بالصور .. اماكن سياحية ونشاطات رائعة في بورت اليزابيث جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

بورت اليزابيث هي مدينة سياحية رائعة في جنوب افريقيا يمكنك ان تستمتع بجولة مثالية بها ، واليكم في هذا المقال نظرة على اجمل اماكنها السياحية والنشاطات المميزة بها وفقا لموقع سيدتي نت

تقع “بورت اليزابيث” داخل مقاطعة “إيسترن كايب”، وتمتدّ على نحو 16 كيلومتراً على طول خليج “ألغوا”. ومن بين عناوينها السياحيّة الأبرز:
“برج كامبانيل”: هو رمز المدينة، وكان شيّد سنة 1923 لإحياء ذكرى وصول المستعمرين إليها سنة 1820. يرتفع 52 مترًا، ويحتضن “ترّاسًا” يقدم رؤية بانورامية مدهشة.


ساحة السوق وفندق المدينة (شيّدا سنة 1858 ) والمكتبة البلدية (1900): الهندسة النيو قوطية للأبنية المذكورة تجعلها جديرة بالتأمّل طويلًا، ولا سيما النصب الرخام الخاصّ بالملكة فيكتوريا.
 المنزل الأقدم في المدينة: يقع في الرقم 7 من شارع “كاسل هيل”.


“محمية دونكن”: هي تمتدّ على مساحة 5 هكتارات، حيث هرم من الحجارة أمر ببنائه الـ”سر” روفان دونكن، تخليدًا لذكرى زوجته إليزابيث التي توفّيت في الهند. وتجاوره المنارة  (1861).

 نصب الحصان التذكاري: يقع في “راسل رود”، ويُخلّد ذكرى العسكر الخيّال، الأفراد الذين قضوا أثناء الحرب العالميّة الثانية.
“قلعة فريديريك”: يعود بناؤها إلى سنة 1799، وهي تمثّل الصرح الأول المبني من الحجارة في المنطقة الشرقية في “كايب” ، والبناء البريطاني الاكثر قدمًا في أفريقيا الجنوبيّة.
“معرض الملك جورج السادس الفني”: يقدّم أعمالًا فنيّة بريطانية وجنوب أفريقية.
“محلة بورد ووك”: محلّة سياحية حديثة وتجاريّة تقع وسط مدينة “بورت إليزابيث”.


نشاطات سياحيّة
1. الاستجمام على شواطئ “بورت إليزابيث”، التي تجعل من المدينة مكانًا ذا شهرة واسعة لقضاء العطلات، حيث تقدّم إمكانية مزاولة أنواع الرياضات المائية المختلفة، صيفاً وشتاءً. وتشمل الشواطئ الأهمّ: “كينغز بيتش” و”هيوموود” بحديقتيه الطبيعتين الرائعتين و”هابي فالي” و”سمرستراند”.


2. الجولة في “متنزّه ستلر” لمشاهدة أنواع الظبية المختلفة، و”متنزه سان جورج” الأقدم في المدينة والذي يحضن أنواعًا نادرة من أزهار الـ”أوركايد”.


3. الزيارة لـ”متحف هيوموود”، الذي يضمّ هياكل عظمية للحيتان ونماذج مصغّرة من السفن ومعروضات جيولوجية وتاريخية، بالإضافة إلى متنزّه للثعابين والتماسيح وحوض يأوي الفقمات والدلافين والسلحفاة البحرية والأسماك والبطاريق.

4. اكتشاف “متنزّه أدو اليفنت” المُمتدّ على 8.596 هكتارًا، ويهدف إلى حفظ الفيلة. وهو مكان رائع يبعد 72 كيلومترًا من “بورت اليزابيث”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …