بالصور .. 5 اسباب تجعل من عمان الاردن وجهة رائعة

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة عمان الاردنية واحدة من اجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها ، واليك في هذا المقال نظرة على اهم الاسباب التي تجعلها وجهه مثالية

تعتبر العاصمة الأردنية، عّمان، التي تعدّ إحدى أكثر المدن نشاطاً، واحدة من أفضل الوجهات في المنطقة. كما أنّها تعتبر بلداً رائعاً بفضل موقعها الرائع والنمو الاقتصادي الذي من المتوقّع أن تشهده المدينة بالإضافة إلى طبيعتها الخلاّبة واحتوائها أفضل المواقع التاريخية في العالم.

وقد شهدت عمّان ارتفاعاً في مستويات العيش وهي الآن توفّر نمط حياة عالمي سينال بالتأكيد إعجاب الجميع. يمكن للنخبة العالمية أن تشعر وكأنّها في منزلها في هذه المدينة المزدهرة بفضل توفّر مشاريع فخمة تتميّز بأسلوبها العصري مثل كامبل غراي ليڤينغ عمّان.
اليكم خمسة أسباب تجعل من عمّان مكاناً ساحراً للعيش ومدينة مثالية للاستثمار فيها كوطن ثانٍ.

1. تاريخ وثقافة غنيان
تفتخر عمّان التي يعود تاريخها إلى أكثر من 9000 سنة ببعض أروع المواقع التاريخية في كل الشرق الأوسط بما فيها أكبر مواقع أثرية من العصر الحجري الحديث التي تمَ استكشافها في المنطقة. إنّها بالفعل فردوس حقيقي لمحبي التاريخ إذ تشمل بعض أهمّ المواقع الأثرية مثل القلعة، القصر الأموي، الساحة والمسرح الروماني، المسجد الحسيني الكبير ومواقع أخرى كثيرة. تبعد عمّان في السيارة: ثلاث ساعات فقط عن مدينة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع، وساعة عن مدينة جرش ونصف ساعة عن البحر الميّت الذي يعدّ أخفض بقعة على الأرض. كما أنّها تبعد نصف ساعة عن موقع يوحنا المعمدان في بيت عنيا عبر الأردن حيث تعمّد اليسوع عيسى. ويبعد وادي رم المدرج ضمن قائمة التراث العالمي الخاصّة باليونسكو والمعروف بالكثبان الرملية الحمراء الشاهقة والمذهلة ثلاث ساعات عن عمّان.

2. التوسّع والاقتصاد المتنامي
تشهد الأردن وبخاصّة عمّان نمواً وتوسّعاً مع ناتج محلي إجمالي من المتوقّع أن يصل إلى 3.3% في العام 2017 و4% بحلول العام 12019 وفقاً لصندوق النقد الدولي. لم تكسب بيئة الاقتصاد الأردنية فحسب قدرة على المنافسة ولكنّ المدينة بأكملها أصبحت موطناً للمشاريع الطموحة بما فيها مشروع العبدلي في وسط المدينة. إنّ مشروع العبدلي الذي يحتضن المساكن الفخمة الجديدة في كامبل غراي ليڤينغ عمّان هو الحي الجديد الذي يوفّر مجموعة من المساكن الفخمة والممتازة وخيارات متعددة من التسوّق والطعام والترفيه التي تناسب نمط حياة عصري يتلائم مع القرن الحادي والعشرين.

3. شعب حيوي وشابّ
بوجود 55% من الشعب تحت سن الـ25 يعدّ الأردنيون شعباً شابّاً، مفعماً بالحيوية ويتمتّع بالذكاء في كل ما يتعلّق بالتكنولوجيا2. لا يمكن الشعور بهذه الطاقة في أي مكان آخر أكثر من شارع رينبو حيث ستجد المقاهي، المطاعم، المكتبات، والمتاجر المتخصّصة تمتدّ على طول شوارعها الضيّقة. إنّها وجهة بحدّ ذاتها، فالمنطقة تنبض بالحياة في الليل عندما يتوجّه العمّانيّون إليها ليلتقوا بعد العمل.
وقد أصبحت الأردن أيضاً مركزاً للشركات الناشئة والإبداع في المنطقة بفضل نشاط الحكومة في تعزيز مباشرة الأعمال الحرة من خلال مشاريع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم لتشجيع خلق فرص عمل3.

4. نمط حياة فخم
تزخر المدينة بالطعام الرائع، الحياة الليلية الساحرة، التسوّق الفخم، الفنّ المعاصر والثقافة الراقيين. ينتشر عدد هائل من المتاجر وبوتيكات التصاميم المحليّة الفخمة والمعارض الفنية المستقلة في كل أنحاء المدينة. ويعدّ المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة أحد المتاحف الرائعة الذي لا بدّ لمحبّي الفنّ من زيارته. متحف الأردن ومتحف السيارات الملكي من أهم الأماكن للزيارة أيضاً.

5. الجغرافيا والطقس
تتمتّع عمّان المبنية على سبع تلال والمعروفة بتضاريسها الجبلية بمناخ معتدل وجميل طوال السنة وهي مكان من المريح التواجد فيه في أي وقت من السنة. يمكنك أن تختبر كل فصول السنة في هذه المدينة مع فصلي الصيف والربيع اللذين يظهران جلياً من خلال الحقول حيث تبدأ الزهور الجميلة فيها بالتفتّح وتملئ شرفات الأسطح.

يعرض كامبل غراي ليڤينغ عمّان الذي كُشف النقاب عنه مؤخّراً مستوى جديداً ومتكاملاً من الحياة الفخمة في المملكة الأردنية. إنّ المساكن في العبدلي التي تقع بالقرب من الأحياء الحكومية والمالية في عمّان والمحاطة بنخبة من المطاعم والمتاجر الفخمة هي الموقع المثالي للمسافرين العالميين لاستكشاف المدينة.

توفر الشقق الخاصة، تصاميم ومساحات رائعة مؤلفة من غرفة نوم واحدة، غرفتين، او ثلاث غرف، من تصميم استوديو مارتن بروندنيزكي لندن بالتعاون مع المشغَل كامبل غراي هوتيلز. سيتضمّن المشروع أيضاً فندق كامبل غراي عمَان من فئة الخمس نجوم الذي سينتهي عام 2019. يأتي هذا الفندق كإضافة إلى كامبل غراي هوتيلز ويمكن للمقيمين الدخول إليه من خلال نفقٍ خاص تحت الأرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ..تعرف على اكبر حديقة مائية مغطاة في العالم في اليابان

سفاري نت – متابعات تعتبر اليابان من اكثر دول العالم تقدما وتطورا وهي تسعى للتطور …