طيران الامارات تحتفل بمرور 9 سنوات علىت شغيل ايرباص A380 بصالون جوي جديد

سفاري نت – متابعات

أطلقت «طيران الإمارات» الصالون الجوي لطائرات إرباص A380 بحلته الجديدة خلال رحلة إلى كوالالمبور، بمناسبة مضي 9 سنوات على دخول هذه الطائرات الخدمة ضمن أسطولها.

وقد وضعت «طيران الإمارات» الصالون الجوي قيد الخدمة للمرة الأولى في أول آب (أغسطس) 2008، وأصبح منذ ذلك الحين ميزة بارزة وفريدة لطائراتها إرباص A380 ذات الطابقين. ويعد الصالون الملتقى الاجتماعي الأكثر شعبية على ارتفاع 40 ألف قدم.

وأسهمت التحسينات الجديدة التي أدخلت على الصالون الجوي، المستوحاة من مقصورات اليخوت الخاصة، في توفير جو أكثر راحة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، حيث يستوعب 26 شخصاً، ويقدم لهم 18 نوعاً من المأكولات الخفيفة وأشهرها شطائر السلمون والفاكهة الطازجة، وأجود أنواع العصائر الطازجة والمرطبات وقهوة إيلي وتشكيلة من الشاي من «ديلما». ويضم الصالون أيضاً شاشة تلفزيون مسطحة قياس 55 بوصة تتيح للمسافرين الاطلاع على أحدث المعلومات عن رحلتهم أو الاستمتاع بالبث التلفزيوني الحي لآخر الأخبار والأحداث الرياضية. وقامت «طيران الإمارات» أخيراً بتوسيع خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجانية على الطائرات لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات والمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتسيّر «طيران الإمارات» رحلات بطائرات إرباص A380 إلى 48 وجهة في 6 قارات، أحدثها ساو باولو والدار البيضاء ونيس. وتعد الناقلة أكبر مشغل لإرباص A380 حيث يضم أسطولها 96 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 46 طائرة إضافية. وتعد إرباص A380 خياراً مفضلاً للركاب، ويزيد عدد الركاب الذين نقلتهم «طيران الإمارات» على طائراتها إرباص A380 منذ عام 2008 على 80 مليوناً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …