بالصور .. استمتع باروع المناظر الخلابة في جزيرة منورقة اسبانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر  جزيرة منورقة واحدة من اجمل جزر البليار الاسبانية وتتميز بروعة شواطئها وجمالها الخلاب واليكم نظرة على هذه الجزيرة المميزة في هذا التقرير

منورقة أو مينوركا أو مينوركا هي واحدة من جزر البليار الواقعة في البحر الأبيض المتوسط التي تنتمي إلى إسبانيا . اسمها مشتق من حجمها ، والمتناقضة مع جزيرة مايوركا . يبلغ عدد سكان جزيرة منورقة لحوالي 94383 (2010) . وهي الجزيرة التي تقع في 39 ° 47 ’40 ° 00’N ، 3 ° 52′ إلى 4 ° 24’E . أعلى نقطة بها تعرف بـ مونتي تورو ، والتي ترتفع لنحو 358 متر (1،175 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

معلومات عن جزيرة منورقة – جزيرة منورقة أو مينوركا ، هي واحدة من جزر البليار ، وبإعتبارها الواحة الطبيعية الفريدة من نوعها ، والمعبأة بالتناقضات . كما انها الجنة الحقيقية في البحر الأبيض المتوسط ، والتي من شأنها أن تغري الوئام مع تنوعها . الجزيرة تمتد لنحو 216 كيلومتر من السواحل المتنوعة للغاية ، ومن شواطئها الوعرة والشواطئ المميزة من الشمال ، إلى مناطق الإغاثة اللطيفة من الجنوب ، ومع الخلجان الرملية الذهبية . هناك العديد من الخيارات المختلفة للاستمتاع بالشمس والبحر ، سواء على الشواطئ الرملية الواسعة أو في الخلجان الصغيرة التي تحيط بها بساتين الصنوبر . يمكنك الذهاب للإبحار ولركوب الأمواج والتزلج على الماء ، وبطبيعة الحال ، يمكنك الغوص هنا . يتميز قاع البحر المذهل في مينوركا بإعتبارها الوجهة المفضلة من بين هواة الغوص وذلك على مدى عقود . الجزيرة تبث الشعور بالهدوء ، من خلال ريفها الخلاب . أختيرت جزيرة منورقة من قبل منظمة اليونسكو بإعتبارها محمية المحيط الحيوي وذات الثروة الهائلة من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية .

تقام مباريات السير على الأقدام وعلى ظهور الخيل في جزيرة منورقة ، بالإضافة إلى مسارات الطرق الملحوظة ، وهي الوسيلة الجيدة للتعرف على هذه الأجواء الجميلة في جزيرة منورقة .ومن الوجهات الأكثر تميزا في جزيرة منورقة هي محمية طبيعية (s’Albufera des Grau Natural Park) ، فهي ملجأ للعديد من الطيور المائية والمهاجرة ، التي هي أيضا واحدة من أهم المناطق الرطبة في جنوب أوروبا . ومن عوامل الجذب في جزيرة منورقة هو تراثها الأثري والثقافي . مع اكتشاف المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام مثل البلدة القديمة التاريخية من سيوداديلا ، وبقايا عصور ما قبل التاريخ ، ومواقع ما قبل التاريخ الأخرى ، وحتى قرى الصيد الصغيرة التي لا تزال محافظة على تقاليدها القديمة .

يمكنك استئجار سيارة في جزيرة منورقة بإعتبارها الوسيلة الجيدة لاستكشاف الجزيرة مع الأخذ في الإعتبار أن أطول نقطتين هي 47 كيلومترا . يمكنك الوصول إلى جزيرة منورقة عن طريق الجو ، من خلال مطارها الدولي ، الذي يبعد حوالي خمسة كيلومترات من العاصمة ماهون ، أو أيضا عن طريق البحر ، إلى الموانئ في ماهون وسيوداديلا .

الحضارة – تتميز جزيرة منورقة بموقعها في وسط غرب البحر الأبيض المتوسط كنقطة انطلاق مع الثقافات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ . تتمتع جزيرة منورقة بإعتبارها واحدة من جزر جزيرة البليار بما لديها من مزيج مميز للعمارة الاستعمارية والمحلية . ويهيمن المطبخ مينوركا من قبل حمية البحر الأبيض المتوسط والذي يعرف لتكون صحية جدا . في حين أن العديد من السكان المحليين وقد اعتمدت المواقف الحديثة أنها لا تزال تدعم بعض التقاليد القديمة .

الاحتفالات التقليدية – جزيرة منورقة معروفة بالحفلات الصيفية التقليدية ، مع جذبها للعديد من الزوار . تعقد الحفلات سنويا في ” Festes de Sant Joan Ciutadella ” في سيوتاديلا ، خلال 23-25 يونيو ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

الرياضات – جزيرة منورقة هي جزيرة صغيرة ، لذلك من النادر جدا أن تجذبك الجزيرة لرؤية المسابقات الرياضية في أعلى مستوى في مينوركا . عقدت في السنوات الأخيرة لبعض الأحداث الرياضية التي تجمع المئات من المشاركين بنجاح على أساس سنوي ، مثل سباق الترياتلون وسباق ألتراماراثون ومسار “كامي دي كافالس” . في عام 2014 أعلنت الجزيرة لإستضافتها للطبعات ال18 للألعاب الجزيرة في 2019 ، بينما اسنحبت مينوركا في وقت لاحق من استضافة هذا الحدث ، نقلا عن تغيير الحكومة بإعتباره السبب الرئيسي في الإلغاء .

اللغة – اللغات الرسمية في جزيرة منورقة هما الكاتالونية والإسبانية . تتنوع لغات السكان الأصليين من الكاتالونية التي تعرف بـ Menorquí ، وعادة ما يتكلم السكان بالإسبانية . هناك العديد من المهاجرين الذي يتحدثون اللغة الإسبانية فقط .

المناطق – جزيرة منورقة أو مينوركا (الاسم الرسمي) هي ثاني أكبر جزر البليار ، والتي تقع إلى الشمال الشرقي من مايوركا لتكون الجزيرة الأكثر هدوءا من جزر البليار . نظرا لجمالها الخلاب ، فإنها تتيح أكثر الفرص للمغامرات ولاكتشاف مدى السحر والخبرات الجديدة . وعلى الرغم من صغر حجمها بين الجزر الإسبانية الأخرى ، فإنها تشمل على عدد من الشواطئ الخلابة ، جنبا إلى جنب مع المطاعم التي تقدم الطعام في الهواء الطلق وهناك المنتجعات السلمية ، مما تجعل من مينوركا مكاناً جذاباً للزيارة . يتم تقسيم الجزيرة إلى ثمانية أقسام إدارية – ماو ، وفاق كاستل ، سانت ويس ، ألايور ، ميركادال ، إس ميجورن جران ، فيريرياس وسيوتاديلا . المنطقة السياحية الرئيسية هي على طول الساحل الجنوبي ، وتشمل منتجعات سانتو توماس ، بو الابن ، كالا أون بورتر ، Binibeca ، بونتا بريما وS’Algar .

المدن والقرى – ماو أو ماهون هي العاصمة البارزة للحانات والمطاعم ومينائها . ميناء ماو هو المياء المميز والأكثر إثارة للإعجاب للزوار . بنيت المدينة على قمة المنحدرات التي تبطن الساحل الجنوبي للميناء ، حيث تتميز الغالبية العظمى بالهندسة المعمارية على الطراز الجورجي في القرن ال18 .

أفضل أوقات السفر – موسم الذروة في مينوركا هو من نهاية يونيو وحتى بداية شهر سبتمبر . ومع ذلك ، فإن الموسم السياحي لمعظم الفنادق يبدأ في أبريل وينتهي في اكتوبر . خلال “فصل الشتاء” ، من أكتوبر إلى أبريل ، تغلق معظم الفنادق بينما تفتح العديد من عوامل الجذب فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع وقد تغلق أيضا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …