بالصور .. افضل 10 اسواق يمكنك زيارتها في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة اسطنبول الرائعة الكثير من الاسواق والاماكن المميزة للتسوق واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل 10 اسواق في اسطنبول

مجموعة من أشهر اسواق اسطنبول الشعبية
سوق البازار الكبير
يعد سوق البازار الكبير أحد أشهر و أقدم الأسواق التركية ، و يعرف أيضا هذا السوق باسم السوق المسقوف ، و قد تم بناء هذا السوق على يد السلطان العثماني محمد الفاتح ، و كان ذلك فيما بين عامي 1451 و 1481 ميلاديا ، و قد سمي بالسوق المسقوف لأنه يتم تغطية سقفه تماما ، بشكل فني إسلامي رائع ، كما أن السوق يحتوي على 60 شارع فرعي ، فضلا عن ما يتعدى 400 دكان ، و له عدة أبواب من أشهرها باب الشوق و باب بيازيد .

السوق المصري في اسطنبول
و يتميز السوق بأنه من أقدم و أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول ، و يقع تحديدا في منطقة أمينونو ، و يتميز السوق بأنه عبارة عن مزيج من الثقافة العثمانية و الطابع الشرقي ، مما يجعل الزائر يشعر بعبق و أصالة المكان ، أثناء تجوله فيه أما عن سر تسميته بالسوق المصري ، فيرجع إلى أن التوابل التي كانت تستورد في السوق ، كان يتم إستيرادها من الهند ثم تنتقل إلى مصر قبل أن تنتقل إلى تركيا . يضم السوق حوالي 80 حجرة للبيع و الشراء ، و تقام به العديد من الفاعليات .

سوق ارستا
و يتميز السوق بأنه يضم عدد كبير من المشغولات اليدوية ، و يقع خلف جامع السلطان أحمد بشارع تورون . السوق به ما يتعدى 70 دكان ، و قد كان يسمى أيام العصر العثماني باسم سيباهي ، و ذلك لأنه كان مكان لبيع مستلزمات الجنود .

بازار الأربعاء
و يقع بازار الأربعاء في منطقة الفاتح خلف جامع الفاتح ، و يضم السوق آلاف الباعة و التجار و الأكشاك ، كما أنه يتكون من سبعة شوارع رئيسية فضلا عن سبعة عشر زقاق .

سوق النحاسين
و هو من أشهر الأسواق في اسطنبول ، و قد سمي بهذا الأسم لأنه من أشهر الأماكن المتخصصة في بيع الصناعات اليدوية النحاسية ، و يقع في منطقة بيازيد باسطنبول ، و يمكن من خلاله الحصول على أجمل القطع التذكارية ، لذا فهو من أكثر الأماكن استقبالا للسياح .

سوق محمود باشا
و يعتبر سوق محمود باشا من أكبر الأسواق الشعبية ، و يقع في منطقة امينونو ، و يضم السوق آلاف محلات الملابس ، و الأدوات المنزلية و الأجهزة الكهربائية و الهواتف المحمولة ، و هو من أرخص و أفضل أسواق اسطنبول .

سوق النساء
و يعرف أيضا بشارع الفاتح أو شارع فوزي باشا ، و هو قريب من مسجد السلطان محمد الفاتح ، و هو من أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول ، و يمكن من خلاله شراء فساتين الأعراس ، فضلا عن الاستمتاع بأفضل المقاهي الشعبية .

شارع عثمان بيه
و يقع هذا السوق في منطقة شيشلي ، بالقرب من ساحة تقسيم ، و يضم ماركات لأفضل أنواع الملابس و محلات للعطور و الهدايا .

شارع بغداد
الشارع يعود إلى العصر العثماني و هو شارع يبلغ طوله ستة كيلو مترات ، و يضم عدد كبير من المحلات و المولات و المقاهي و المطاعم .

شارع نسبتية
و يقع هذا الشارع في منطقة بشيك تاش ، و يضم الشارع عدد كبير من المحلات التجارية العالمية ، فضلا عن مجموعة من أفض المطاعم باسطنبول .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …