بالصور .. اجمل النشاطات السياحية الغير مكلفة في سيرلانكا

سفاري نت – متابعات

تعتبر سيرلانكا واحدة من اجمل الوجهات الاسيوية التي يمكنك الاستمتاع بها بنشاطات سياحية رائعة وغير مكلفة

1. زيارة “سوق السمك” في “نيغومبو”، شريطة الاستيقاظ باكرًا. تجاور السوق مراكب الصيد، التي ترسو في المرفأ. ويحلو استقلالها للنزهة.


2. قضاء يوم في أحد المنتجعات السياحيّة الممتدة على شاطئ “نيغومبو” الواقع ضمن قرية للصيّادين تبعد 30 كيلومترًا من العاصمة. ولكن يحبّذ الامتناع عن ارتياده خارج إطار المنتجعات، نظرًا إلى أنّه لا يتمتع بدرجة عالية من النظافة، كما أن التيارات البحرية فيه خطرة.
3. السير في طريق “ويلاوايا” في اتجاه “إلا”، حيث المشاهد الأجمل في هذه البلاد، وهي عبارة عن سهول مسطّحة تتخلّلها هضاب صغيرة. وقبل الوصول بـ25 كيلومترًا، ثمة شلالات مياه.


4. التوجّه إلى شاطئ “أوناواتونا” الواقع على الساحل الجنوبي. فهو يمتاز برماله الناعمة وأشجار جوز الهند التي تحوطه. إنّه مكان هادئ، ولكنّه لا يزال محتفظًا ببعض آثار التسونامي، من سنة 2004 .


5. التوجّه الى خليج “أروغام”، حيث تجذب الشواطئ بالعوم أو الاسترخاء تحت أشعّة الشمس الدافئة.
6. الجولة “مركز الفنون والحرفيات”، الذي يمكن تشبيهه بمغارة علي بابا. فهو يقع على الطريق الرئيسة المؤدية الى “كاندي”، ويجمع مشغولات مدهشة من زوايا البلاد الأربع. ويشكّل عنوانًا هامًّا لشراء التذكارات والحلي والأحجار النفيسة.


7. القيام بنزهة في “كوغالا”، لدى زيارة المدينة الاستعمارية جنوبي الجزيرة، ولا سيما بحيرتها الرائعة. وهناك، يمكن الإبحار ومشاهدة أشجار المنغروف الرائعة واجتياز حقول الأرز والشاي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …