بالصور .. 3 تجارب سياحية لا تفوت في ايرلندا

سفاري نت – متابعات

تعتبر ايرلندا من الوجهات السياحية المميزة والرائعة وهناك 3 تجارب لا يجب ان تفوت في ايرلندا تعرف عليها وفق مجلة الرجل

انها مجموعة من أجمل الوجهات الاستثنائية التي لا بدّ من زيارتها في أيرلندا، لقضاء أوقات التي لا تنسى ، حيث تقدم هذه البلاد الساحرة لزوارها باقة واسعة من النشاطات والمعالم التي تستحقّ التجربة والمشاهدة، بدءاً من تاريخها العريق والممتدّ إلى 5 آلاف عام في منطقة الشرق القديم ومواقع تصوير مسلسل “جيم أوف ثرونز” المذهلة، إلى أفضل الاحتفالات على مستوى العالم، بمناسبة اليوم الوطني في أيرلندا.

مواقع تصوير مسلسل “جيم أوف ثرونز”

تجربةٌ مدهشة يخوضها متابعو مسلسل “جيم أوف ثرونز”، تسمح لهم باتباع درب الغراب ذي الأعين الثلاثة المعروف في المسلسل الشهير، في أراضي أيرلندا الشمالية الساحرة، حيث تحولت القلاع المتداعية والمناظر الطبيعية القديمة، إلى مواقع تصوير خاصة بممالك “جيم أوف ثرونز” السبعة، كما استفادوا من الغابات والجبال والسهول الخلابة، في أيرلندا الشمالية، كمواقع تصوير ضمن المشاهد الأكثر تميزاً في هذا العمل الرائع. تستمرّ الرحلة الاستكشافية في هذه المواقع المذهلة أربعة أيام، تتخللها مجموعةٌ من التجارب والأنشطة المتميزة، مثل الرماية بالقوس والسهم، والاحتفالات التقليدية ورحلات القوارب.

 

رحلة في منطقة الشرق القديم الساحرة تروي تاريخ 5 آلاف عام

يعود تاريخ بعض المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية في منطقة الشرق القديم العريقة، إلى ما يزيد على 5 آلاف عام، مع ساحات يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وآثار من حقبة ما قبل التاريخ وقلاع رائعة وقصور فاخرة تروي كلّ زاوية منها حكاية تاريخ عريق غني بالذكريات والمعاني والحِكم. وتصحب هذه التجربة الفريدة محبي التاريخ برحلةٍ مفعمة بعبق الماضي الذي لا تزال أصداؤه تتردد حتى اليوم في الثقافة الأيرلندية. فمن منطقة نيوغرانج التاريخية، إلى حدائق ومنزل باورسكورت، أحد أشهر القصور في أيرلندا، كلّ صورةٍ تحكي قصةً مختلفة في منطقة الشرق القديم.

الاحتفالات الوطنية

تعدّ احتفالات اليوم الوطني، الوقت الأجمل خلال العام، حيث يحتفي الأيرلنديون طوال يوم 17 مارس، بارتداء اللون الأخضر المستوحى من نبتة الشامروك ذات الوريقات الثلاث، التي تعدّ الشعار القومي في البلاد. كما تحتفل الجالية الأيرلندية في الكثير من المدن في العالم، بيوم “سانتباتريك”، فيرتدي الجميع إحدى التدرجات الأربعين للون الأخضر، وتسلّط أضواء خضراء على 180 صرحاً عالمياً فريداً، ضمن مبادرة هيئة السياحة الأيرلندية العالمية، لإضاءة أبرز المعالم العالمية باللون الأخضر. ويصف دليل “لونليبلانيت” للسفر، مهرجان “سانت باتريك” الذي يستمرّ أربعة أيام متتالية، بأنّه “أمّ جميع المهرجانات”، وهو مزيجٌ من الموسيقى التقليدية والرقصات والعروض المسرحية الحية في الشوارع، وأكشاك المأكولات الشعبية، فضلاً عن موكبٍ استعراضي رائع يقوده نخبةٌ من الفنانين الحائزين على كثير من الجوائز. وتنطلق الأجواء الاحتفالية في بلدة دينغل بمقاطعة كيري، مع موكبٍ استعراضي باكر في السادسة صباحاً، لتستمرّ الاحتفالات بعد ذلك دون توقف، في سائر أرجاء أيرلندا. وتجري كرنفالات ومواكب استعراضية مجانية في كلّ مدينة وبلدة وقرية تقريباً، ضمن مقاطعات أرماك، وكوركـ وبلفاستـ وغالواي، ولندن ديري التي تستضيف جميعها عشرات آلاف المحتفلين. وتدعوكم هيئة السياحة الأيرلندية إلى زيارة هذا البلد الجميل، وقضاء أجمل الأوقات مع هذه الأجواء الاحتفالية الفريدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …