بالصور .. فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف يفتتح ابوابه من جديد

سفاري نت – متابعات

أعلنت اليوم شركة فنادق الريتز-كارلتون وعائلة “مانز” عن اكتمال تجديد الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف، أول فندق للعلامة التجارية الأسطورية الفاخرة في سويسرا. وقد خضع الفندق الذي يعود تاريخ بنائه 152 عاماً والذي عُرف سابقاً باسم “أوتيل دو لا بي، جنيف” لعملية تجديد بملايين الدولارات ولإعادة تصميم وتجهيز مكثّف بحيث يُستهلّ فصل جديد من قصة هذا المعلَم الذي يعتبر من أكثر فنادق جنيف أناقة وتاريخية.

في هذه المناسبة، قال هيرفيه هملر، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فنادق الريتز-كارلتون، وبولغاري، وفنادق ومنتجعات سانت ريجيس: “يعتبر فندق “أوتيل دو لا بي” بتاريخه الحافل وخدمته الاستثنائية وغنى ثقافته وتنوّع مأكولاته خياراً مثالياً لعلامة الريتز-كارلتون التجارية التي تواصل النموّ وتوفير خدمة استثنائية ورعاية فعلية لضيوفنا حول العالم. ويسعدني المجيء بالعلامة التجارية وبخدمتنا الشهيرة إلى سويسرا، هذا البلد الذي ولد فيه الفندقيّ الشهير سيزار ريتز.”

ويقع فندق “أوتيل دو لا بي” الذي يختصر مفهوم الترف منذ إنشائه عام 1865 على ضفاف بحيرة جنيف الرائعة، موفراً إطلالة خلابة على نافورة المياه الشهيرة وجبل مون بلان. كما أدّى دوراً تاريخياً عبر مختلف الحقب إذ أقيمت فيه اجتماعات هامة متعددة مثل المؤتمر الدولي المعنيّ بالسلام، واستضاف أشخاصاً مرموقين جاؤوا من كافة أنحاء العالم مثل عائلة موناكو الملكية والممثل الأمريكي الشهير أورسن ويلز.

من جهتها، قالت عائلة مانز: “نحن متحمسون جداً لإعادة افتتاح فندق “أوتيل دو لا بي” تحت اسم علامة الريتز-كارلتون التجارية، وقد اخترناها بالتحديد لأننا مقتنعون بأنّ خبرتها في مجال الضيافة المترفة ستساعد هذا الفندق الفريد من نوعه على الحفاظ على مكانته كأحد الفنادق المترفة الرائدة في جنيف في السنين المقبلة.”

وقد تمّ تجديد فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف بعناية ليمتزج فيه التصميم العصري بسلاسة مع العملانية والتراث، وتعتمد المناطق الحديثة الترميم منه مفهوماً تصميمياً قائماً على الفنّ والزمن والطبيعة يعكس مدينة جنيف وموقعها بمحاذاة البحيرة. ويجد الضيوف في أروقة الفندق مجموعة سجادات تظهر عليها شخصيات من التاريخ ساهمت في إحلال السلام مثل جوسيبي غاريبالدي وفيكتور أوغو. كذلك، عُدّل تصميم غرف الفندق الـ74 وأجنحته الـ14 الأنيقة بحيث اكتسبت أناقة وعصرية بالغة. كما زوّدت بنوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف تسمح بدخول النور الطبيعي بكثافة وتطلّ على ساحة مون بلان، وبحيرة جنيف، ونافورة المياه. أما جناح غرايس كيلي، أميرة موناكو التي كانت تتردد إلى الفندق، فهو الجناح الرئاسي فيه وقد اتُبع فيه تصميم “آرت ديكو” فاخر واستُخدمَت رقائق الذهب التي جعلت منه ملاذاً أنيقاً.

ويحتفي فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف بالمشهد المذاقيّ ويصوّر من خلال مطعمين جديدين طبيعة هذه الوجهة العالمية. فيمكن للضيوف أن يقصدوا مطعم “فيسكبار” الأول من نوعه في جنيف والمستوحى من حب الشيف التنفيذي أليسيو كوردا للأطباق العضوية الإقليمية حيث يتمّ تقديم أطعمة شمالية جديدة تجمع بين عناصر مختلفة. ويذكّر هذا المطعم الممتدّ على أربع مساحات مترابطة تشمل ركناً للسمك الطازج ومقاعد جماعية بأسواق السمك الاسكندينافية التقليدية. فهو يتميز بديكوره الداخلي البسيط ومواده الطبيعية مثل الخشب والجلد التي تضفي أجواء شمالية. هذا ويفتح مطعم “ليفينغ روم بار أند كيتشن” أبوابه طيلة النهار ويقدم أطباقاً إقليمية ونكهات عالمية ضمن إطار لائحة أطعمة معدّة بعناية تسلط الضوء على المنتجات الموسيمية المحلية الطازجة. وتزيّن المطعم الذي يشبه الردهة بتصميمه عناصر من تفاصيل المبنى التاريخية ومزاياه الأصلية مثل خشب الباركيه الذي يبلغ عمره 150 سنة والأرضية المصنوعة من خشب الجوز. أما متجر شوكولاته فيليب باسكويت فيقدم أشهى الحلويات الأصلية التي تحمل توقيع صانع الشوكولاته السويسري الأسطوري الشهير فيليب باسكويت. ويمكن للضيوف أن يتذوقوا قطعة شوكولاته مجانية لدى وصولهم وأن يتمتعوا بلائحة المشروبات الساخنة الحلوة التي مُزجت بطريقة فريدة أو أن يشتروا علبة شوكولاته يدوية الصنع كتذكار.

يُعرف فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف باستضافته فعاليات تاريخية وستستمر إقامة الاجتماعات والمؤتمرات فيه ضمن مساحة مرنة وأنيقة تتسع لمئة شخص وتقع بمحاذاة البحيرة الملفتة. كما يمكن تقسيم المساحة إلى غرفتين منفصلتين بحيث توفّر كل واحدة منهما إطلالة على الحديقة ويخترقهما نور طبيعي من خلال النوافذ الممتدة من الأرضية إلى السقف.

وقالت جيني بنزاكين، نائب رئيس العلامات التجارية الفاخرة في أوروبا لدى ماريوت الدولية: “يشرّفني المجيء بتجربة الريتز-كارلتون إلى سويسرا من خلال فندق فاخر شهد سلسلة أحداث تاريخية عالمية. ويفخر فندق الريتز-كارلتون باستهلال فصل جديد في جنيف من خلال الجمع بين معايير خدمة العلامة التجارية الاستثنائية وجمال التجديد الذي خضع له الفندق.”

لاختبار تجربة فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف، يرجى زيارة الموقع: www.ritzcarlton.com/geneva.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …