Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متاحف رائعة في برشلونة لا تفوت زيارتها

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة برشلونة واحدة من افضل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها واليكم في هذا التقرير مجموعة متاحف مميزة لا تفوتها في برشلونة وفق تقرير موقع ” سيدي نت ”

1- متحف بيكاسو

يعتبر المرجع الأول لدارسي سيرة بيكاسو حول العالم، وقد تم افتتاحه عام 1963، ويحتوي على أكثر من 4 آلاف قطعة خاصة بالفنان العبقري، معظمها من فترة شبابه. لن تجد مثيلاً لهذا المتحف في العالم.

2- متحف مناك MNAC

يعد واحداً من أروع المتاحف في كتالونيا، ويشير الاسم MNAC، إلى “المتحف القومي للفن الكتالوني”، وتحتوي معارضه على حوالي ألفي عمل مثير للإعجاب، من بينها أعمال فرانسيسك، وكتالا-روكا، وسلفادور دالي.

3- مؤسسة تابيس

بنيت مؤسسة تابيس من الطوب الأحمر الجميل، وهي مثال لفن العمارة الكتالوني الحديث منذ 1880، وهي تبرز أعمال خوان تابيس، الذي يعتبره البعض الفنان الكتالوني الأول والأكثر شهرة، ويحتوي المبنى على غرف واسعة، وتعطي جدرانها الفرصة للأعمال الفنية كي تتنفس حقا.

4- ماكبا Macba

متحف برشلونة للفن المعاصر، يقع في مبنى أنشأه المعماري الشهير ريتشارد ميير، عام 1995، وهو يحتوي على مجموعة رائعة من فن البوب الأوروبي، إضافة إلى أعمال لفنانين مرموقين من السبعينيات والثمانينيات، من بينهم علي شري، ووليد رعد، وريتشارد هاميلتون، ودييتر روث.

5- مركز فنون سانتا مونيكا

يعتبر واحداً من أجمل المتاحف في المدينة الجميلة، وقد أنشيء في دير عتيق يعود إلى القرن السابع عشر، وتم افتتاحه عام 1988، وهو مخصص للفن التجريبي الحديث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …