Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل المطارات وافضلها في اسيا

سفاري نت – متابعات

في قارة اسيا توجد العديد من المطارات المميزة والفاخرة ، وفي هذا التقرير نلقي الضوء على اجمل المطارات الموجودة في آسيا

أفضل مطارات آسيا :
1. مطار كولالمبور Kuala Lumpur : من أكثر مطارات جنوب شرق آسيا كثافة ، إذ يبلغ عدد المسافرين 47.5 مليون سنويا ، ويوجد على مسافة 56 كيلومتر جنوب كولالمبور عاصمة ماليزيا ، ويتميز المطار بتوفير جميع وسائل الراحة للمسافرين ، وتقديم خدمات متميزة ، بالإضافة لتصميم جذاب يتمثل في شلالات كليا جنيجل KLIA Jungle Boardwalk .

2. مطار تايوان Taiwan : يستقبل حوالي 34 مليون مسافر في العام ، ويقع خارج العاصمة تايبيه وهو أكبر مطارات تايوان ، ويشتهر بالنظافة الفائقة والخدمات المتميزة التي تستقبل المسافر فور وصوله البلاد ، مع استقباله لأسرع خطوك السفر في العالم ، كما يضم المطار متحف طيران يتم العمل حاليا لتوسعته وتطويره .

3. مطار طوكيو ناريتا Tokyo Narita : أحد مطارات طوكيو والذي يقع على بعد 55 كيلو متر منها ، ويقدر عدد المسافرين بالمطار 35.6 مليون في السنة ، وهو يستقبل شركات الطيران الكبرى في العالم مثل شركة يونايتد ، وشركة دلتا ، ويستقل المسافرين بالمطار عدد كبير من العاملين ذو الخبرة والكفاءة في استقبال السائحين والزوار ، بالإضافة للنظام والنظافة الملحوظة في المطار .

4. مطار كانساي Kansai : مطار يقع على جزيرة وسط خليج أوساكا الياباني ، ويبلغ عدد المسافرين الذين يستقبلهم المطار حوالي 18.1 مليون مسافر ف يالسنة ، ويتميز المطار بأبنيته المعمارية الفريدة ، مع وجود مرافق فخمة أنيقة ، ومجموعات متعاونة من العاملين النشطاء ذو الكفاءة العالية .

5. مطار بكين العاصمة الدولي Beijing Capiltal : ثاني أكبر مطارات العالم كثافة بالمسافرين ، وهو المطار الرئيسي للعاصمة الصينية بكين ، يبعد حوالي 32 كيلو متر عن وسط المدينة ، وهو من أنشط وأكبر مطارات الصين ، ويعد المركز الرئيسي لخطوط الصين الجوية ، ويحتل المركز الثامن في العالم في عدد المسافرين والذي يبلغ 55.66 مليون مسافر في السنة ، وقد تمت توسعة المطار عام 2008 عند استضافة دورة الألعاب الأولميبة الصيفية .

6. مطار وسط اليابان Central Japan : يقع في وسط جزيرة Ise Bay الصناعية ، بالقرب من مدينة ناجويا Nagoya ، وهو من أفضل المطارات الإقليمية في العالم ، يلغ عدد المسافرين بالمطار 9.8 مليون مسافر في السنة ، ويتميز المطار بمناظره البحرية الساحرة حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة السفن التي تبحر في المياه المحيطة بالجزيرة ، ويتكون المطار من أربعة طوابق تضم 61 محل ومطعم ، مع خدمات متميزة يقدمها مجموعة خبيرة من العاملية والموظفين .

7. مطار هانيدا طوكيو Tokyo Haneda : رابع مطارات العام كثافة بعدد المسافرين البالغ 68.9 مليون ، وهو أقدم مطارات طوكيو ، وهو المطار الأول للوجهات الداخلية والدول المجتورة مثل هونج كونج وسنغهاي وسيول ، ويشتهر المطار بالنظافة الملموسة ، بالإضافة للعديد من مراكز التسوف والمرافق الخدمية .

8. مطار هونج كونج الدولي Hong Kong : تم افتتاحه عام 1998بجزيرة تشيك لابكوك ، وهو مركز رئيسي لنقل الركاب والبضائع في آسيا والصين ، وقد احتل المركز الأول لعشر سنوات بعد افتتاحه كأفضل مطار في العالم ، يبلغ عدد المسافرين بالمطار 59.6 مليون في السنة ، وهو مطار رئيسي لشركات الطيران الكبرى مثل كاثي باسفيك ، وطيران دراجون ، وخطوط هونج كونج اكسبريس الجوية .

9. مطار شانغي سنغافورة Singapore change : المحور الرئيسي للنقل الجوي في جنوب شرق آسيا ، وهو مطار سنغافورة الرئيسي المقام على مساحة 13 كيلو متر مربع ، وقد احتل المطار المركز الأول على العالم لثلاث سنوات متتالية ، والأفضل في العالم وآسيا ، كما نال المطار العديد من الجوائر لخدماته المميزة ، والمرافق الفاخرة من قاعات سينما وخيارات تسوق عديدة ووسائل الترفيه .

10. مطار إنشيون الدولي Incheon : ثاني أفضل مطارات العالم على الإطلاق وأكثرها ازدحاما إذ يستقبل المطار 41.7 مليون مسافر سنويل ، وهو أحد مطارات سيول الدولية ، تم افتتاح المطار عام 2001 بالقرب من العاصمة الكورية سيول ، ويضم المطار مراكو تسوق فاخرة بالإضافة لمتحف الثقافة الكورية الجنوبية .

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الخليج تطرح باقة التوقف في البحرين لمدة لا تزيد عن 4 أيام

سفاري نت – متابعات طرحت طيران الخليج باقاتها للتوقف في البحرين، وذلك كجزء من خططها …