بالصور .. اجمل 10 معالم سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

ان كنت من عشاق الحضارة الراقية والجمال الخلاب ، اليك في هذا التقرير نظرة على اجمل 10 معالم سياحية في العالم وفق تقرير ” سيدي نت ”

١٠- كاتدرائية ميلانو 
تقع في لومبارديا شمال إيطاليا، وهي ثالث أكبر كنيسة في أوروبا، وتطلب إنجازها ٥٠٠ عام تقريباً.  أهم مثال للعمارة القوطية، واجهتها من الرخام وتتألف من ١٣٠ برجاً وتضم مجموعة من التماثيل أبرزها التمثال الذهبي.
معدل تكلفة الإقامة في لومبارديا خلال شهر تموز/يوليو  هو ١٣٥ دولاراً، أما خلال شهر آب/أغسطس فهو ١٥١ دولاراً.
٩- البركة العاكسة لنصب لنكولن التذكاري 
البركة الصغيرة العاكسة للنصب توفر للزوار والسياح منظراً رائعاً للمنطقة الواقعة بين النصب التذكاري للرئيس لنكولون والنصب التذكاري للرئيس واشنطن. في العام ٢٠١٢ تم إغلاقها وإعادة ترميمها بالكامل .
معدل تكلفة الإقامة في واشنطن خلال شهر تموز/ يوليو هو ٢٦٠ دولار وخلال شهر آب/ أغسطس ٢٢٦ دولاراً.
٨- قصر الحمراء
هو قصر أثري وحصن يقع في غرناطة الإسبانية. شيده الملك العربي أبو عبد الله محمد الأول بين ١٢٣٨ و١٢٧٣. تظهر سمات العمارة الإسلامية بشكل جلي في أبنية القصر وهو غالباً ما يتم وصفه بأنه جوهرة الفن الإسلامي. أسواره هائلة وضخمة، ويضمن حدائق ومقصورات ومجمع من الأبنية، ومدينة صغيرة.
معدل تكلفة الإقامة في غرناطة خلال شهر تموز/ يوليو هو ٦٧ دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ٧١ دولاراً.
٧- كنيسة مخلصنا على الدم المراق
الكنيسة التي تقع في سان بطرسبورغ مثال لروعة الهندسة المعمارية الدقيقة، وقد تطلب تشييدها ٢٤ عاماً. الموزاييك خيالي وقد قام بتصميمه وتنفيذه مجموعة من أشهر الفنانيين والنحاتين الروس.
معدل تكلفة الإقامة في سان بطرسبورغ خلال شهر تموز/ يوليو هو ٨١  دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ٧٤ دولاراً.
٦- كاتدرائية- جامع قرطبة 
مسجد سابق وحالياً هو كاتدرائية كاثوليكية. كانت في البدء معبداً وثنياً ثم تحولت إلى كنيسية ثم إلى مسجد خلال الحكم الأموي، ولاحقاً وبعد حروب الاسترداد تحولت إلى كنسية مجدداً. البناء يحكي كل هذه الحكايات، ويمكن مشاهدة تداخل فن العمارة الإسلامية والمسيحية.
معدل تكلفة الإقامة في قرطبة خلال شهر تموز/ يوليو هو ٦٣ دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ٧٠  دولاراً.
٥- تاج محال
تاج محال هو ضريح من الرخام الأبيض  بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان لزوجته ممتاز محل. شيد من المرمر الأبيض، وفي كل زواية هناك مئذنة متناسقة الأجزاء، ويرتفع الضريح في المنتصف بشكل رباعي.
معدل تكلفة الإقامة في أغرا خلال شهر تموز/ يوليو هو ٣٤  دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ٣٤  دولاراً.
٤-كاتدرائية القديس بطرس
تعرف رسمياً باسم بازليك القديس بطرس البابوية، وهي كنيسة كبيرة تقع داخل دولة الفاتيكان. لها مكانتها عند المسيحيين كما أنها مثال عن الجمال والتناسق.  تطلب انجازها ما يقارب القرن، وذلك بسبب المخططات الطموحة جداً والترميم والصعوبات. تحتوي على عدد كبير من القطع الفنية لعل أهمها أعمال مايكل أنجلو.
معدل تكلفة الإقامة في مدينة الفاتيكان خلال شهر تموز/ يوليو هو ١٠٨  دولارات، وخلال شهر آب/ أغسطس ١٠٢  دولار.
٣- أنغكور وات
مجمع من المعابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا. شيده الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر؛ ليكون المعبد الرسمي للدولة وعاصمتها. يتألف من جبل وأروقة كما يتضمن أروقة مستطيلة الشكل تعلو إحداها الأخرى داخل خندق مائي محاط بجدار خارجي، وفي الوسط تنتصب ٥ أبراج على شكل زهرة اللوتس.
معدل تكلفة الإقامة في  سيم رياب خلال شهر تموز/ يوليو هو ٦٣ دولاراً، وخلال شهر آب/ أغسطس ٦٥ دولاراً.
٢- جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد من المعالم السياحية الشهيرة في أبو ظبي، وهو ثالث أكبر مسجد في العالم. يعتبر واحداً من أروع المساجد في العالم، تبلغ مساحته ٢٢,٤١٢ متراً مربعاً، ويتضمن ١٠٤٨ عاموداً، ٨٢ قبة، وتعد قبة المسجد الرئيسية الأكبر في العالم. مزخرف بالرخام الأبيض، وقد ساهم عدد من الخطاطين العرب بكتابة الأيات القرآنية.
معدل تكلفة الإقامة في أبو ظبي خلال شهر تموز/ يوليو هو ١١٩ دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ١٢٠ دولاراً.
١- ماتشو بيتشو 
مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة بنيت من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر. تقع في كوزكو في البيرو، ومنذ اكتشافها عام ١٩١١ وهي تدهش العالم؛ لأنها مبنية بأسلوب عصري لا يتناسب مع حضارة قديمة. تحتوي على شوراع صغيرة وبنايات وقصور ومعابد وحدائق والأكثر إثارة للدهشة هو أنها مبنية بالكامل من أحجار متراصة من دون أي مواد تثبتها ببعضها البعض.
معدل تكلفة الإقامة في ماتشو بيتشو خلال شهر تموز/ يوليو هو ٥٩ دولاراً وخلال شهر آب/ أغسطس ٥٩  دولاراً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …