مطار دبي يطلق خدمة سيجوي الجديدة للحالات الطارئة

سفاري نت – متابعات

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خدمة «السيجوي» الجديدة في مبنى مطار دبي الدولي 1 و3 بهدف زيادة سرعة الاستجابة للحالات الطارئة وتفعيل وتطوير الخدمات الإسعافية المتقدمة بين رواد وزوار ومسافري المطار وتقليص عدد طلبات الدعم الخارجي بما يعزز المتطلب الحكومي لخطة دبي 2021 بالوصول للبلاغات الطارئة خلال 4 دقائق فقط.

وذكر خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن الخدمة الجديدة هي عبارة عن وسيلة انتقال سريعة في الصالات تخترق الزحام لتصل في الوقت والمكان المناسبين حال الطوارئ حيث تعد الأحدث في سلسلة الخدمات السريعة التي تباشرها المؤسسة بهدف تقديم خدمات إبداعية ومستدامة لضمان صحة وسلامة المسافرين وإسعاد المجتمع. وأوضح أن مسعفي المطار وفنيي الطب الطارئ قاموا بإسعاف وإنقاذ الكثير من المسافرين الذين تعرضوا لنوبات قلبية أو غيبوبة أو سكتة دماغية خلال انتقالهم حال القدوم أو المغادرة في مطارات دبي، لافتاً إلى أن عدد هذه الحالات وصل إلى ما يقرب من 90 حالة.

وقال ابن دراي إن المؤسسة تحتفظ بـ15 نقطة إسعافية داخل المطارات لتسهيل الاستجابة السريعة حيث زودت هذه النقاط بمسعفين مناوبين على مدار الساعة ما يقلل زمن الوصول إلى أي إصابة، منوهاً بأن المؤسسة تنفذ سياسة جاهزية المسعفين والسائقين في فترات متقاربة ودورية ليكونوا على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في أي طارئ أو حادث.

وأشار إلى أن المؤسسة تختبر على فترات دورية درجة السرعة اللازمة من المسعفين والتصرف الصحيح وحضور الذهن وتذكر الخطوات العلاجية والمراحل الإسعافية حسب حالة المريض وإصابته ومدى انسجام عملهم واتفاقهم على هدف واحد وهو إنقاذ المريض وإسعافه سريعاً ريثما يحضر الطبيب أو يتم نقله إلى المستشفى.

حضر إطلاق الخدمة الجديدة بول غريفيث المدير التنفيذي لمطارات دبي وعيسى الغفاري مدير إدارة الدعم المؤسسي وعلي موسى الحافظي رئيس قسم إسعاف المطارات والموانئ وعيسى بن رضا رئيس قسم الخدمات الإدارية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …