بالصور .. اماكن سياحية مميزة في سنغافورة لا تفوتها

سفاري نت – متابعات

تمتلك سنغافورة الكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم في هذا التقرير اماكن مميزة بها

أهم الوجهات السياحية في سنغافورة

1- جزيرة سنتوسا
تعتبر جزيرة سنتوسا أهم الوجهات السياحية في البلاد وتستقبل ملايين الزوار سنويًا لما تتمتع بع من طبيعة خلابة ومتنزهات وحدائق ومدن ألعاب وغيرها من المزارات. على سبيل المثال، إن كنت من عشاق الملاهي فستكون وجهتك مدينة يونيفرسال استوديوز التي تضم مجموعة رائعة من الألعاب، كما يوجد أكواريوم سي والذي يعد أكبر حوض للأسماك في العالم ومن خلاله تكتشف حياة الكائنات البحرية عن قرب. وتضم مجموعة متنوعة من المتاحف المثيرة مثل متحف تريك آي للخدع البصرية ومتحف مدام تاسو للتماثيل الشمع، أما عشاق المغامرة والتخييم فلن يفوتوا فرصة منتزه ميجا ادفنتشور ومنتزه ادفنتشر كوف ووتر بارك.

2- عجلة سنغافورة الدوارة
تعتبر من أهم الوجهات السياحية في البلاد حيث يبلغ ارتفاعها 165 متر وبذلك تكون أعلى عجلة دوارة في العالم، وتضم العجلة 28 كبسولة مكيف وتتسع كل كبسولة لـ 28 فرد يمكن من خلالها مشاهدة معظم البلاد من أعلى. كما يمكن زيارة الغابات المطيرة الموجودة حولها، ولا تفوتوا فرصة محاكة الطيران التي توفرها منطقة العجلة الدوارة. وتشمل التذكرة ركوب العجلة ودخول متحف رحلة الأحلام الذي يستعرض تاريخ سنغافورة بشكل عام ويشرح تقنية العجلة الدوارة بشكل خاص.

3- حدائق الخليج
وهو منتزه يمتد على مساحة 101 هكتار تقريبا في وسط سنغافورة، ويتكون من ثلاث حدائق أساسية وهم حديقة جنوب الخليج وحديقة شرق الخليج والحديقة الوسطى التي تربط الحديقتين الآخرتين ببعضهما. وتضم حديقة جنوب الخليج أبراج الأشجار المرتفعة التي يتراوح ارتفاعها من 25- 50 متر، أما حديقة شرق الخليج فتضم مناطق مخصصة للألعاب الأوليمبية وهي مصممة على شكل ورقة استوائية تضم مجموعة من الحدائق، وتضم الحديقة الوسطى واجهة بحرية بها مجموعة من المناظر الطبيعية التي تأسر العين.

4- حديقة حيوانات سنغافورة
وتعتبر أكبر حديقة للحيوانات في آسيا حيث تمتد على مساحة 28 هكتار، وتضم الحديقة أكثر من 315 نوع من الحيوانات 16% منها مهدد بالانقراض مثل النمر الأبيض. وتنقسم الحديقة إلى مجموعة من الأقسام مثل المنطقة الباردة التي تضم كهوف ثلجية وحمامات مياه باردة للدببة القطبية، ومنطقة الغابات المطيرة ومنطقة الجناح الجنوبي الشرقي الذي يضم سهول عشبية تعيش فيها الزرافات وغيرها من الحيوانات. ويوجد بالحديقة منطقة مخصصة للأطفال تضم مجموعة من الحيوانات الأليفة علاوة على بعض ألعاب تنمية الذكاء، وتقدم الحديقة يوميًا مجموعة من العروض سواء للحيوانات أو غيرها.

5- حديقة سنغافورة النباتية
تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق في سنغافورة حيث تم افتتاحها عام 1859 وتمتد على مساحة 82 هكتار. وتضم الحديقة أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات، وتستقطب سنويًا ما يزيد عن 4.5 مليون زائر، وتشتهر الحديقة بالجزء المخصص للأوركيده حيث يضم أنواع نادرة لفصيلة الأوركيده، علاوة على حديقة الزنجبيل التي تأسر العين والغابة المطيرة وحديقة الأطفال ووجود المطاعم والفرق الموسيقية في العطلات.

6- منتزه يورونغ للطيور
ويعتبر هذا المنتزه محمية برية في البلاد ويقع على مساحة 200 ألف متر مربع وتم افتتاحه عام 1971، ويضم المنتزه مجموعة هائلة من الطيور من جميع أنحاء العالم. ينقسم المنتزه إلى مركز البحوث الذي يمكن من خلاله معرفة معلومات قيمة عن الطيور، ثم منطقة الطيور الجارحة وبحيرة طائر الفلامينغو الجذاب بلونه الوردي ومنطقة الغابات الاستوائية المطيرة بطيورها الملونة ومنطقة جنة الببغاء وغيرها من الأقسام التي تضم مجموعة مختلفة من الطيور بألوانها الزاهية.

7- الميرليون بارك
يعتبر هذا المنتزه أيقونة السياحة في سنغافورة ويقع بجانب منطقة الأعمال المركزية وتم افتتاحه عام 1972، وهو عبارة عن منتزه يضم تمثالين للميرليون بطول 8.6 متر ويخرج من فمها المياه وهو عبارة عن مخلوق أسطوري برأس أسد وجسد سمكة. ويمكن التجول داخل هذا المنتزه من خلال الحافلة المكشوفة أو ممارسة الرياضة في الأماكن المخصصة لها، كما يمكن الاستمتاع بجولة بحرية على متن أحد القوارب على طول الخليج وزيارة الأماكن السياحية الموجودة بالقرب منه مثل متحف العلوم.

8- متحف سنغافورة الوطني
وهو من أهم معالم السياحة في البلاد وأحد المتاحف الوطنية الأربعة الموجودة في سنغافورة، ولكنه يعتبر الأقدم حيث يرجع تاريخه إلى عام 1849، ويمتد المتحف على مساحة 2800 متر مربع. ويضم المتحف 11 معرض يتم عرض المعدات والأدوات التي كانت تُستخدم قديمًا في سنغافورة، كما ستستمتعون بمشاهدة العروض الرقمية باستخدام تقنيات الوسائط المتعددة، كما يمكن التجول في حديقة المتحف الرائعة والتقاط الصور التذكارية بها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …