مطار المدينة المنورة افضل ثاني مطار في الشرق الاوسط في تقديم الخدمات للمسافرين

سفاري نت – متابعات

يواصل مطار المدينة المنورة في تحقيق إنجازات على المستوى العالمي والمحلي، وذلك بعد نجاح المطار السعودي في الحصول على تقييم ثاني أفضل مطارات منطقة الشرق الأوسط.

وقد أعلنت وزارة الطيران المدني بالسعودية الخبر من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث أكدت أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، حصل على ثاني أفضل المطارات في الشرق الأوسط.

وأشارت وزارة الطيران المدني أن مطار المدينة المنورة نجح في الحصول على ذلك التقييم من حيث جودة خدمات وذلك بحسب تصنيف مجلس المطارات الدولي بجنيف للربع الثالث من 2017.

الجدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يتم تصنيفه منذ الإعلان عن افتتاحه في منتصف 2015 كواحد من أفضل 5 مطارات في منطقة الشرق الأوسط.

وقد جاءت المرتبة التي حاز عليها المطار السعودية من حيث رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة به حيث حصل على المرتبة الثانية في الربعين الثاني والثالث من عام 2016 وفق تقييم مجلس المطارات الدولي.

ويهدف مجلس المطارات الدولي في المقام الأول إلى النهوض بالمطارات على مستوى دول العالم وكذلك الارتقاء بالمستويات المهنية التي يتم تقديمها للزائرين في كافة مطارات العالم.

كما حصد المطار على عدة جوائز واعترافات من جهات معتمدة محلياً ودولياً، إذ حصل على جائزة التميز السياحي لعام 2017 في ملتقى السفر والاستثمار السياحي واختير في عام 2016 ضمن قائمة أفضل 100 مطار على مستوى العالم وفقاً لمنظمة “سكاي تراكس” العالمية المتخصصة في تقييم خطوط الطيران والمطارات.

يذكر أنه ومنذ افتتاح مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في منتصف عام 2015، تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 5 مطارات في الشرق الأوسط في رضا المسافرين عن جودة الخدمات، كما حصل على المرتبة الثانية في الربع الثاني والثالث من عام 2016 وفق تقييم مجلس المطارات الدولي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يوقع مذكرة تفاهم مع ألبانيا لتسيير رحلات بين البلدين

الرياض – سفاري نت وقّع طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق …