طيران الامارات تعلن عن قيود امنية جديدة على رحلات امريكا

سفاري نت – متابعات

أكد ناطق باسم طيران الإمارات أن جميع رحلات الناقلة إلى الولايات المتحدة الأميركية ستخضع اعتباراً من اليوم لإجراءات أمنية إضافية، وذلك في أعقاب إصدار الحكومة الأميركية توجيهات أمنية جديدة. وتتطلب التوجيهات الجديدة خضوع المسافرين من دبي إلى الولايات المتحدة لمقابلات عند كاونترات إنهاء إجراءات السفر، وعند بوابات الصعود إلى الطائرة للمسافرين العابرين (الترانزيت).

وتضاف هذه الإجراءات إلى تلك المتبعة حالياً عند بوابات الصعود إلى الطائرات بما في ذلك تلك المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية. وأضاف الناطق أنه في ظل هذه الإجراءات، يتعين على المسافرين الحضور إلى المطار مبكراً لإنهاء جميع الإجراءات في الوقت المحدد عند السفر إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي الدولي.

وقالت شركات طيران اتصلت بها رويترز إن الإجراءات الجديدة ستؤثر على 325 ألف راكب على متن نحو ألفي رحلة تجارية تصل يوميا إلى الولايات المتحدة وعلى 180 شركة طيران تعمل من 280 مطارا في 105 دول.

وأعلنت الولايات المتحدة القواعد الجديدة في يونيو لإنهاء القيود على حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات الآتية من 10 مطارات في 8 دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مسعى للتصدي لتهديدات أمنية غير محددة. وجرى رفع هذه القيود في يوليو لكن إدارة الرئيس دونالد ترامب قالت إنها قد تعيد فرضها على أساس كل حالة على حدة إذا لم تعزز شركات الطيران والمطارات إجراءات الأمن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الطيران العماني تطلق رحلاتها إلى 40 وجهة خلال صيف 2024

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة الطيران العماني جدول رحلاتها إلى نحو 40 وجهة مباشرة …