Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في مدينة المحرق البحرين

سفاري نت – متابعات

تملك مدينة المحرق البحرينية الكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليك في هذا التقرير نظرة على اجمل الاماكن السياحية بها

– سوق المحرق: سوق شعبي وقديم ويعتبر الشريان الرئيسي لجزيرة المحرق ذات الاربعة جسور، وبه كل ما يخطر على بالك من محلات تجارية وادوات ومطاعم شعبية معروفة، كالزعفران وهو كسوق المنامة احد الاسواق الرئيسية في مملكة البحرين .

– سوق القصرية : يقدم سوق القيصرية وهو أحد أقدم أجزاء سوق المحرق تجربة تسوق ساحرة، كما أنه يخضع حالياً لترميم شامل تقوم به وزارة الثقافة. المرحلة الأولى من المشروع، والتي تم الانتهاء منها بالفعل، تضم مجموعة من المتاجر التي تم تجديدها والتي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات بدءاً من اللؤلؤ وحتى التوابل والشاي، وكذلك مقهى تقليدياً وهو مقهى زعفران، وكل ذلك يصطف بالقرب من عدد من المدارس التاريخية.

– مجمع الحد التجاري : يعتبر مركز تسوق لولو هابر ماركت السوق الوحيد في مدينة الحد الواقعة على سواحل جزيرة المحرق وهو يلبي احتياجات سكان ورواد المنطقة من محلات تجارية مختلفة وتشكيلة واسعة من المطاعم.

– منتزه خليفة بن سلمان : حديقة خليفة بن سلمان شيدت على مقربة من الجسر المؤدي الى الحد في جزيرة المحرق وهو مكان ساحر وجميل يطل على المنامة ويمكن رؤية ابراج الجفير منه، وبه بركة للألعاب المائية ومسطحات خضروات تطلع العنان لطفلك.

– منتزه دوحة عواد : دوحة عراد وهي محمية بيئية طبيعية وهي مسكن للعديل من الطيور النادرة والاسماك الصغيرة ويقع منتزه دوحة عراد بجانبها فلا تفوت فرصة الاستمتاع بالطبيعة الساحرة وممارسة رياضتك المفضلة في وقت واحد.

– كورنيش الغواص: كورنيش الغوص والذي يقع في المحرق مكان ساحر وجميل، فهو ممتاز لمحبي رياضة المشي في مضمار طوله 1 كيلو متر وايضا به العاب للأطفال وهو مكان ألهم العشاق والمصورين. فمن يريد ان يرى ناطحات وابراج المنامة وقت الغروب فيجب عليه زيارة كورنيش الغوص.

طريق اللؤلؤ : يمتد طريق اللؤلؤ على مسافة ٣ كلم تقريبا ليفتح أبوابه بعد عام تقريبا لاستقبال زواره ليشرح المزيد عن اللؤلؤ حين كان عماد الحياة الاقتصادية للبحرين. ولا تزال أصوات هؤلاء البحارة تصدح في أرجاء بيت النوخذة أحد بيوت مشروع “طريق اللؤلؤ ” التاريخ الحي للصيد وتجارة اللؤلؤ. كما أن طريق اللؤلؤ أدرج على قائمة التراث العالمي هذا العام.

– مركز الشيخ إبراهيم بن محمد الثقافي : هو مركز متخصص لرواد الثقافة والادب ومحبين الاطلاع على الآثار والبحوث الثقافية والادبية ويضم اسماء وصور من رواد الثقافة والفكر في العالم العربي والغربي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …