Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 10 اماكن سياحية رائعة في السويد لا تفوت زيارتها

سفاري نت – متابعات

تمتلك السويد الكثير من الاماكن السياحية المميزة والجديرة بالزيارة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على 10 من اجمل الاماكن السياحية بها

1. “ييستا”

على الرغم من صغر مساحة “ييستا”، إلا أنَّها تحضن مجموعةً من المتاحف والمنازل الخشب والشواطئ الرمليَّة المُمتدَّة على نحو 25 ميلًا. كما تضمُّ المدينة أكبر “استوديو” للأفلام في اسكندنافيا.

2. حديقة “سوريك” الوطنيَّة 

شكل حديقة “سوريك” دائري؛ وهي تقع في “جوكموكك” شمال السويد، وتحظى بشعبيَّةٍ. كما تستقطبُ عُشَّاق الحياة البريَّة، إذ هي تسمح برؤية الثعالب القطبيَّة الشماليَّة والذئاب…

3. “غوثنبرغ”

“غوثنبرغ”، هي ثاني أكبر مدينة في السويد، وعاصمة ثقافيَّة. كما تشتهر بفنون الطهو. وعند السفر إلى “غوثنبرغ”، لا تُفوَّت زيارة سوق “فيسكيكيركا” للأغذية. ومن جهة ثانية، يقع متحف “غوثنبرغ” للفنّ، في حي “هاغا” المرصوف بالحصى، والعائد تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

4. جزيرة “فوريا”

يُغطِّي الحجر الجيري هذه الجزيرة الواقعة في بحر البلطيق، حيث التشكيلات الصخريَّة تُجسِّد صورًا غريبة تدعو إلى تأمُّلها طويلًا.

5. “فيسبي”

كانت “فيسبي” مدينة “غوتلاند” الوحيدة، عبارة عن مستوطنة تجاريَّة رئيسية، ولكنَّها أصبحت اليوم مدينة مُسوَّرة ومُدوَّنة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وهي تستقطب الزائرين، وتدعوهم إلى التجوُّل في أرجائها سيرًا على الأقدام. كما التعرُّف إلى تاريخ الجزيرة في متحف “غوتلاند”.

6. “يوكاسيارفي”

هي منطقة تقع في بلدة “كيرونا”، وترتفع 321 مترًا فوق مستوى البحر، وتضمُّ فندقًا جليديًّا يحوي 20 جناحًا مفتوحةً على مدار العام، بالإضافة إلى معرض فنِّي ومطعم.

7. قصر “دروتنينغهولم”

يبعد القصر 45 دقيقة من”ستوكهولم”، ويقع في جزيرة “لوفون”، وهو منزل الأسرة المالكة الخاص. كان بُني في القرن السادس عشر، وأُدرج كموقع للتراث العالمي من قبل اليونيسكو في سنة 1991. وقد وصفته اللجنة بأنَّه “المثال الأرقى عن الإقامة الملكيَّة في شمال أوروبا”.

8. “ماشتراند”

هي منطقة ساحليَّة، تقع في “كونغالف”، وتشتهر بقلعة “كارلستن” العائد تاريخها إلى القرن السابع عشر. تعدُّ المنطقة موقعًا مثاليًّا للإبحار، كما تستضيف مباراة كأس السويد في سباق القوارب.

9. حديقة “أبيسكو” الوطنيَّة

تُعدُّ الحديقة موطنًا للبحيرة الأكبر في الدول الاسكندنافيَّة، كما أنَّها معروفة بوادي “أبيسكودالن” المزهر. تُعتبر الحديقة، التي أنشئت في سنة 1909، واحدة من الأماكن الأفضل في العالم لمراقبة الأضواء الشماليَّة، وذلك بفضل الطقس الواضح والإحداثيات.

10. “مالمو” 

هي ثالث أكبر مدينة في السويد، وتنمّ عن مزيج من الحضارات، كما تنعم بواجهة بحريَّة عالميَّة، وتزخر بالمقاهي. وفيها، جسر “أوروسوند”، الذي يربطها بالعاصمة الدنماركيَّة “كوبنهاغن”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …