استمتع بالمأكولات الإماراتية في 10 مطاعم شعبية في دبي

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من عشاق ومحبي المطبخ الإماراتي والمأكولات الخليجية، فهناك 10 مطاعم شعبية يجب عليك تجربتها للاستمتاع بــالمأكولات الإماراتية في دبي.

1 – مطعم خيمة جميرا

يقع المطعم في شارع جميرا بالقرب من برج العرب، كما ويتميز بإطلاله مباشرة على الشاطىء مع ديكور شعبي ومقاعد خشبيه وإضاءه خافته بالهواء الطلق.

تتنوع قائمة الطعام بمجموعة من أطباق إماراتية ومأكولات بحرية، علاوة عن الحلويات والمشروبات الساخنة و الباردة، بأسعار معتدلة تتناسب مع كافة شرائح وفئات المجتمع.

2 – مطعم هم يم

يقع مطعم هم يم في شارع الجميرا بدبي،و له فروع أخرى في كل من دبي مول و جميرا كايت بيتش و منطقة المرموم وفرع أبوهيل.

ويمتاز المطعم بديكوره داخلي رائع فعند دخولك إلى المطعم ستشاهد السيارات الكلاسيكية والطاولات التي صممت على شكل لعبة الكيرم التي كانت لها شعبية واسعة في الجزيرة العربية.

ويقدم المطعم أشهى وأطيب المأكولات الإماراتية التقليدية و الحلويات والمشروبات التي تشتهر بها دولة الإمارات .

3 – مطعم الفنر

قع هذا المطعم في فيستيفال سيتي مول في دبي، حيث يجمع بين الماضي والحاضر من خلال ديكوراته ومجالسه وقائمته الغنية بالمأكولات المستمدة من تاريخ وعبق الامارات.

ويقدم المطعم كافة عناصر المطبخ الإماراتي من المقبلات والسلطات والاطباق الرئيسية، ومنها بلاليط، بيض وطماط، خبز خمير، سمبوسه، كيكه بالتمر، فندال، نخي، خنفروش، علاوة عن أطباق البرياني والمكبوس، كما ويقدم قائمة منوعة من الحلويات والمشروبات التي تشتهر بها الدولة.

4 – مطعم لقمة

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم الإمارتية في دبي، حيث يقع في بوكس بارك ليقدم مجموعة مختارة من الأطباق الإماراتية الشعبية التقليدية المتنوعة.

 5 – مطعم لوكال هاوس

قع هذا المطعم في منطقة الفهيدي التاريخية “البستكية”، ويقدم المأكولات المحلية الأصيلة التي تحمل عبق المطبخ الإماراتي، في حين يقدم المطبخ الإماراتي المعاصر من خلال برغر لحم الجمل، المحشو داخل قطعة من خبز الخمير الشهي.

6 – مطعم الجالبوت

يقع على شارع شاطئ الجميرا, و يختص بالمأكولات البحرية الطازجة بجميع انواعها منها السمك كالهامور، الشعري، الزبيدي، الفسكر، الحمام العربي و اللحلاح و غيرها من الأسماك .

7 – مطعم ماما تاني كافيه

يقع هذا المطعم في تاون سنتر مول بمنطقة جميرا، ويشتهر بتقديمه الشطائر الإماراتية التقليدية بخبز الخمير، طبق الخمير المحشو بحشوة مالحة (كالكزبرة، والجبن، والمكسرات) أو بحشوة حلوة (ككريمة الورد والفستق الحلبي والتين).

كما يقدم المطعم قائمة مشروبات تضم مخفوق التمر والعسل والحليب.

8 – مطعم ميلس milas 

يقع هذا المطعم في دبي مول، ويعتبر من المطاعم العصرية المشهورة بالفخامة العربية في قوائمها، والتي تضم تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ الإماراتي المعاصر، إضافة إلى الأطباق العربية والخليجبة بلمسة إماراتية، مثل الفلافل والتبولة، والهريس الإماراتي والبيتزا الإماراتية. 

9 – مطعم بن عبد الشعبي

يقع في منطقة ديرة من اقدم واحسن المطاعم الشعبيق في دبي ويقدم أشهى المأكولات الإمارتية مثل يسولج بوفي وقوزي وهريس وغيره من الاكلات الشعبية واسعاره معقولة .

10 – مطعم الجوارح

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم “كونا غريل” الامريكية تفتتح أول فرع لها في دبي

سفاري نت – متابعات يسرّ سلسلة مطاعم “كونا غريل” الشهيرة بالمأكولات الأمريكية المعاصرة افتتاح أوّل …