صور لأهم المعالم السياحية في مدينة ليدن بهولندا

سفاري نت – متابعات

مدينه ليدن هي مدينة وبلدة تقع في دولة هولندا وتقع تحديدا في مقاطعة بجنوب دولة هولنداحيث تقع المدينة على ضفاف نهر الراين القديم كما أنها تبعد مسافة 40 كيلو متر عن أمستردام،  والجدير بالذكر فإن مدينة ليدن تعد من بين المدن السياحية التي يتم زيارتها من قبل ملايين من السائحين حول العالم علي مدار العام.

وتتميز تلك المدينة بطابعها الخاص حيث أن تلك المدينة تشعرك وأنك في قرية صغيرة، ويمكنكم في المناطق الخلابة والمعالم السياحية الرائعة التي تتميز بها المدينة من التقاط العديد من الصور التذكارية التي سوف تصبح بمثابة ذكرى جميلة لمكان سياحي مميز.

ويذكر أن تلك المدينة أيضا تعد من بين المدن السياحية المثالية لزيارة العائلات حيث أنها تتميز بالأجواء الهادئة التي تصلح للعائلة بعيدا عن صخب المدن السياحية الكبرى حيث أنها مدينة أمنة للغاية خاصة للأطفال الصغار بحيث يمكنهم ركوب الدراجات بشكل أمن للغاية في جميع أنحاء المدينة بدون مخاوف من الأسرة.

أشهر الأماكن السياحية في مدينة ليدن الهولندية :
يوجد العديد من الأماكن السياحية داخل مدينة ليدن التي قد جعلتها من بين أشهر المدن السياحية على الرغم كونها من المدن الصغيرة نوعا ما من بين أهم تلك المدن ما يلي :

1- قلعة ليدن القديمة :
حيث تقع قلعة مدينة ليدن على أرتفاع 12 متر فوق أحدي التلال الصغيرة وقد كانت تعمل تلك القلعة في الماضي علي حماية سكان مدينة ليدن من الفيضانات وقد تم بناء تلك القلعة خلال القرن الحادي عشر الميلادي وقد تميز بالعديد من الفنون المعمارية التي قد ميزت تلك الحقبة من التاريخ حيث قد وصل سمك الجدران الخاصة بها نحو 35 متر حيث قد كان الهدف منها حماية سكان المدينة بشكل كبير من الفيضانات ومن الغزاة أيضا كما يعد من بين اهم الشعارات المتواجدة في المدينة هو الأسد الذي يتواجد في بوابة القلعة.

2- متحف ليدن الوطني :
يذكر أن المتحف الوطني للمدينة قد تم بناءه خلال عام 1818 ويتميز ذلك المتحف بحفظه العديد من التحف الشرقية والتي من أهمها التحف المصرية ويعود تاريخ تلك التحف إلى العصر الروماني واليوناني والتي قد تم الاستيلاء عليها من مصر خلال فترة الاحتلال الأوروبي لها ومن بين تلك التحف المزهريات المصرية القديمة والتماثيل.

3- متحف التاريخ الطبيعي :
يعد متحف التاريخ الطبيعي من بين أهم المتاحف التي توجد داخل مدينة ليدن الهولندية لكونه من بين أهم المتاحف الطبيعية التي توجد علي مستوى العالم حيث يحتوي ذلك المتحف الفريد من نوعه علي عشرات الآلاف من الحيوانات النادرة على مستوي العصور والتي ينجذب لها علماء الحيوان والطبيعة من جميع أنحاء العالم.


معلومات عامة لزوار مدينة لايدن الهولندية :
تتميز مدينة ليدن أن الطقس بها معتدل على مدار العام كما أن موقعها المتميز في وسط هولندا جعلها من بين المدن المتميزة ويمكنكم الوصول إلى القرى المجاورة للمدينة من خلال ركوب الدراجة حيث أن لها مسالك مخصصة.

كما أن السكان المحليين للمدينة يتميزون بتحدثهم للغة الإنجليزية كي يكونوا على استعداد تام لخدمة جميع السياح بمختلف جنسياتهم كما أن مدينة لايدن تتمتع بانخفاض في معدلات الجريمة لذا فهي آمنة جدا سواء في النهار أو الليل.

أما عن الأسواق الرئيسية للمدينة فيوجد يومين للسوق داخل مدينة ليدن وهما يومي الأربعاء والسبت ويتم خلالهم عرض المنتجات المحلية للمدينة فيمكنكم من خلال ذلك السوق من شراء الأسماك والجبن والزهور وهي منتجات محلية للمدينة كما يمكنكم مشاهدة الأسواق والتمتع بالمشي وسط المعروضات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نوفو سينماز تستعد لعطلة أسبوع متميزة مع انطلاق عرض الفيلم المرتقب “أفينجزر: إنفينيتي وور”

الإمارات – سفاري نت تستعد نوفو سينماز، سلسلة صالات السينما الرائدة والأكثر ابتكارًا في المنطقة، لعطلة أسبوع …