بالصور … تعرف علي أهم الوجهات السياحية في مدينة ماينز الالمانية

سفاري نت – متابعات

تعتبر ألمانيا من أجمل الدول الأوربية حيث أنها تتميز بجمال الطبيعة والتضاريس المتنوعة، والمساحات الخضراء الشاسعة ، شواطئها الجميلة ومن أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا مدينة ماينز ذات الطبية الرائعة والتاريخ القديم.

مدينة ماينز:
– مدينة ماينز هي أحد المدن الألمانية، تقع في الضفة الغربية من نهر الراين، وهي عاصمة ولاية راينالند- بفالز، كانت قديما احدى الحصون الرومانية، تحتوي مدينة ماينز على العديد من الجامعات القديمة ذات الطراز الروماني لذلك تعتبر من أجمل الوجهات الألمانية للسياحة.

– كما يلتقي في مدينة ماينز فرعي نهر الماين الأبيض والأحمر ويشكلان فيها نهرا جميل، لهذا السبب يطلقوا عليها في ألمانيا (الماين الابيض)، وتعتبر مدينة الماينز هي إحدى المراكز الألمانية التي تكثر فيها اقامة  الكرنفالات، حيث تمتد الكرنفالات على نهر الراين بينها وبين كولون ودسلدورف، وتقيم مدينة ماينز ثالث أكبر احتفال كرنفالي في ألمانيا بعد مدينتي كولون ودسلدورف.

– ويرجع شهرة مدينة ماينز إلى أنها مسقط رأس العالم  يوهانيس غوتنبيرغ مخترع فن أول طبعة حديثة، وقد تم فيها طباعة أول كتاب باستخدام طابعة تعمل بالحبر، ويصل عدد سكانها إلى ما يزيد عن 400 ألف نسمة، وتصل مساحتها نحو إلى 97,76 كم².

السياحة في مدينة ماينز:
تتميز مدينة ماينز أنها من أهم الوجهات السياحية في ألمانيا، بسبب ما تحتويه من طبيعة خلابة، ومزارات متنوعة، والعديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تقام بها ، وذلك بالإضافة إلى المهرجانات المتنوعة التي تقام بها كل فترة، وتشتهر مدينة الماينز بالمعالم الرومانية القديمة فهي تحتوي على العديد من المتاحف والآثار العتيقة التي يرجع انشائها للعصر الروماني

– كما تعتبر مدينة ماينز هي المكان الأمثل لعشاق التسوق، حيث ينتشر فيها الأسواق وبأسعار معقولة، كما ينتشر فيها المطاعم التي توفر اللحوم التي يتم ذبحها بالطريق الشرعية، وينتشر بها المطاعم التركية، ويمكن الوصول إليها بسهولة فهي تبتعد عن مدينة فرانكفورت حوالي 45 دقيقة فقط، وينتشر بها وسائل المواصلات العامة رخيصة الثمن، كما تنتشر بها الفنادق بأسعار متنوعة مناسبة لكل الميزانيات .

من أهم المواقع السياحية في مدينة ماينز:
– مدينة ماينز القديمة The Mainz Old Town:
وهي ما تبقى من المدينة القديمة بعد الحرب العالمية الثانية فقد نجى من هذه الحرب ربع الكاتدرائية الجنوبي فقط، وهو من الأماكن التي تستحق الزيارة حيت تعتقد أنك داخل فيلم قديم وخاصة في فصل ديسمبر عندما يتساقط الثلج بهدوء مما يجعل المكان غاية في الروعة والجمال

– كنيسة المسيح (Christuskirche): هي احدى الكنائس القديمة في المدينة وتعتبر أشهر معالم المدينة على الإطلاق، و يرجع بنائها ما بين عامي 1898م و 1903مم، وثم قصفها في عام 1945 واعيد بناؤها ما بين عامي 1948م إلى 1954م.


– نافورة Marktbrunnen: تعتبر من أكبر النوافير في المدية وتم انشائها في عصر النهضة في الماني.

– برج الخشب (Eisenturm) : هو برج بني في القرون الوسطى ، ويعد من الأبراج الثلاث المتبقية من أبراج سور المدينة هو وبرج الحديد وبرج ألكسندر، ويقع في سوق الحديد القديم.

– كاتدرائية سانت ماترين Mainz Cathedral: هي عبارة عن كنيسة كاتدرائية كاثوليكية بنيت قبل 1000 عام، وتعتبر من أهم المزارات السياحية في المدينة، وهي تقع بالقرب من وسط سوق المشاة، وهي موقع الأسقفية في مدينة ماينز.

-متحف البحارة القديم (FÜR Antike Schifffahrt): يضم المتحف حوالى خمس مراكب بحرية تخص الرومان تم صناعتهم في أواخر القرن الرابع عشر وتم اكتشافهم في عام 1980م.

– المتحف الروماني  (Römisch – Germanisches Zentralmuseum): يسمي بالمتحف الروماني الجرماني، وهو يحتوي على العديد من الآثار الرومانية القديمة التي ترجع إلى العصور الوسطى ويعد من أهم المزارات السياحية في المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …