Millennium Hotels - Offer

بالصور … أهم المزارات السياحية في رصيف كلارك بسنغافورة

سفاري نت – متابعات

تتميز منطقة رصيف كلارك بمجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكن القيام بها بخلاف النوادي الليلية التي تشتهر بها. وتقع معظم المعالم السياحية الأكثر تقييما حول رصيف كلارك على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطات مترو الأنفاق، والتي تضم مجموعة من الأنشطة الصديقة للأسرة والزيارات الثقافية التي تعتبر مثالية لساعات النهار. وفيما يلي قائمة بأفضل 10 أنشطة يمكن القيام بها في منطقة رصيف كلارك.

1- نهر سنغافورة
يقع نهر سنغافورة في قلب رصيف كلارك، ويوفر الشريان المركزي للحياة الليلية المزدهرة في هذه المنطقة. ومع ذلك، فإن النهر يقدم للزوار أكثر بكثير من مجرد بقعة خلابة للقادمين لتناول الطعام والمشروبات، حيث تتوفر رحلات القوارب على طول النهر للاستفادة من جميع المشاهد المثيرة للاهتمام على طول الطريق والتي تنتهي في رصيف كلارك أو خليج مارينا.

2- متحف الحضارات الآسيوية
يقع هذا المبنى الاستعماري البريطاني الرائع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من كلارك كواي أو محطات قصر رافلس ، وهو موطن لبعض أرقى المجموعات والمعارض في سنغافورة التي تعرض تاريخ المنطقة الطويل والمتنوع. وأنت بحاجة إلى تخصيص ثلاث ساعات لاستكشاف عدد كبير من صالات العرض والشاشات، حيث يضم 1300 قطعة أثرية من جميع أنحاء آسيا.

ساعات العمل: يوميًا 10:00 – 19:00

العنوان: 1 قصر إمبريس، سنغافورة

الهاتف: 7798 6332 65+

3- حديقة فورت كانينغ
يمكن الوصول إلى هذه الحديقة بسهولة خلف مجمع مطاعم رصيف كلارك، حيث تظهر هذه التلة الخضراء بشكل خلاب. وعلى بعد دقيقة واحدة يمكنك أن تجد نفسك محاط بالمكاتب ومراكز التسوق، وفي الدقيقة التالية تنتقل إلى عالم مختلف من الجمال حيث الاشجار المرقة والنباتات الممتدة. وتحظى الحديقة بشعبية كبيرة لممارسة الركض أو المشي مع الكلاب أو للاستراحة عن جو المدينة.

ساعات العمل: يومًا

العنوان: كوكس تيريس، 179618 سنغافورة

الهاتف: 2120 633 65+

4- جي ماكس ريفرز بانغي
تعتبر جي ماكس ريفرز بانغي معلما في حد ذاتها في رصيف كلارك ، خاصة عندما يضيء هيكل البانغي العملاق في الليل، وتجذب هذه اللعبة أولئك الذين يشتاقون إلى رفع جرعة الأدرينالين حيث تنطلق مسافة 60 قدمًا في الهواء بسرعة 200 كم/ الساعة ثم تعود إلى الأرض مرة واحدة.

ساعات العمل: 14:00 حتى وقت متاخر

العنوان: 3 طريق وادي النهر

الهاتف: 6746 6535 65+

5- لوكدون سنغافورة
لوكدون سنغافورة هي لعبة هروب حقيقة حيث يتم وضع اللاعبين في غرفة “مقفلة” وعليهم أن يتعاونوا لإيجاد وسيلة للخروج. تقدم كل غرفة لغز جديد بعضها بسيط والبعض الآخر معقد، وقد تحتاج إلى مساعدة من الموظفين غذا أصبحت عالقًا، كما يوجد باب هروب للطوارئ لأولئك الذين يصبحون خائنين جدا أو يجدون أن وقتهم قد نفد.

ساعات العمل: يوميًا 11:00 – 22:00

العنوان: 6 شارع يو تونغ سين

الهاتف: 0120 6221 65+

6- رصيف الميناء
رصيف الميناء هو منطقة المياه بين طريق الجسر الشمالي وجسر أندرسون، على مسافة قريبة من محطة رصيف كلارك. وعليك التوجه إلى هناك إذا كنت تريد أن تأخذ نزهة على حافة النهر أو للاستمتاع بالمناظر الخلابة من أحد المطاعم الموجودة هناك. وننصح بالتوجه إلى قسم طريق الجسر الشمالي حيث يعبر النهر بالقرب من محطة رصيف كلارك وتتمكن من مشاهدة عروض الليزر التي تقام يوميًا في الساعة 21:00.

7- محطة الإطفار المركزية ومعرض تراث الدفاع المدني
قد تبدو محطة الإطفاء مكانًا غريبًا للزيارة خلال العطلة، ولكن بعد نظرة واحدة له ستدرك لماذا يعتبر هذا المبنى منطقة جذب شعبي. يتميز المبنى بالتصميم الخارجي على الطراز الاستعماري بلونيه الأحمر والأبيض حيث يقف وسط المباني الحديثة مختلفًا. وبداخله ستجد معرض تراث الدفاع المدني المثير للإعجاب والذي يضم بعض الأنشطة التي تناسب الأطفال.

ساعات العمل: يوميًا 10:00 – 17:00

العنوان: 62 شارع هيل، سنغافورة

الهاتف: 3000 6332 65+

8- معرض الفنون 2 سنغافورة
منذ مطلع التسعينيات، ويعرض معرض الفنون 2 ويبيع بعض من أفضل اللوحات الفنلندية في سنغافورة والمنشآت الفنية، فضلا عن تقديم الخدمات الاستشارية لمحبي الفن في المدينة. ويقع المعرض على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من رصيف كلارك عبر النهر في شارع هيل، ويتخصص في المنحوتات والمنشآت والسيراميك ثلاثية الأبعاد المعاصرة، كما يستضيف المعرض معارض منتظمة تروج لعمل الفنانين المحليين بالإضافة إلى بعض الأسماء المعترف بها دوليا من جميع أنحاء آسيا.

ساعات العمل: يوميًا ماعدا الأحد 11:00 – 19:00

العنوان: 140 شارع هيل

الهاتف: 8713 6338 65+

9-  معبد هونغ سان سي
هذا المعبد الصيني البالغ من العمر 100 عام هو مكان عظيم، حيث يقع على طريق محمد سلطان، ويتألف من سلسلة من المباني والساحات والتماثيل، مما يجعله مكانا هادئا لعبادة للبوذيين، فضلا عن صورة مثيرة للاهتمام لعدد متزايد من السياح الذين يمرون به. وقد حصل المعبد على جائزة التميز في عام 2010 من اليونسكو.

ساعات العمل: يوميًا

العنوان: 29 شارع محمد سلطان

الهاتف: 3683 6737 65+

10- غرفة عرض دار الفنون
هذه السينما التي تتسلع لعدد 75 مقعدًا هي مجرد نزهة سريعة على طريق الجسر الشمالي في رصيف كلارك، حيث تعرض يوميًا بعض الأفلام المحلية. وتقع غرفة العرض في مبنى جميل على الطراز الاستعماري ، ويعرض أيضا معارض فنية منتظمة تعرض بعض أفضل فناني سنغافورة القادمين.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

العنوان: 1 مبنى البرلمان القديم، 179429 سنغافورة

الهاتف: 6900 6332 65+

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …