جولة مصورة داخل حديقة حيوانات سنغافورة

سفاري نت – متابعات

سنغافورة، تلك القرية الصغيرة سابقًا التي كانت لا يتوفر بها أي نشاط سوى صيد الأسماك، أصبحت الآن عالمًا خاص بنفسه، فقد أصبحت سنغافورة من أولى الدول اقتصاديًا وتكنولوجيًا وسياحيًا أيضًا. أحدثت سنغافورة طفرة فعلية مما جذب إليها العديد من السياح لمشاهدة هذه الطفرة الحياتية في البلاد. تتمتع سنغافورة بمجموعة من المزارات السياحية التي تتميز بالحداثة والتقدم، فتضم الحدائق والمتنزهات الخلابة ومدن الألعاب والفنادق الفاخرة التي تسهل إقامتكم ومراكز التسوق التي تحتوي على جميع ما يلزمكم. وفي هذا المقال نأخذكم بجولة مصورة داخل حديقة حيوانات سنغافورة.

حديقة حيوانات سنغافورة
هل أنت من عشاق السفاري والمغامرات؟! هل مللت من روتين الحياة اليومي وتحتاج إلى بعض التغيير؟ إذا هيا بنا إلى حديقة حيوانات سنغافورة. تعتبر الحديقة من أهم الوجهات السياحية داخل سنغافورة، فتستقبل هذه الحديقة نحو 1.6 مليون زائر كل سنة. تتمركز حديقة حيوانات سنغافورة في غابات سنغافورة الداخلية وتُسمى أيضًا حديقة حيوانات ماندي، وتقع على مساحة شاسعة تغطي 28 هكتار مربع. وتعتبر الحديقة من أقدم الحدائق في البلاد حيث تم افتتاحها في شهر يونيه لعام 1973، وقد تكلف بناؤها 9 مليون دولار أنفقتها الحكومة السنغافورية لرؤية الحياة البرية للحيوانات.

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام وهم حديقة الحيوانات والسفاري الليلي والسفاري النيلي، وقد تستغرق 6 ساعات مشيًا على الأقدام داخل حديقة الحيوان، لذا يوجد قطار داخلي ويمكن ركوب القارب الداخلي أيضًا لمشاهدة المناظر الخلابة للطبيعة الاستوائية. وتقع الحديقة بجوار سفاري نايت ومنتزه يورونغ للطيور، وقد حازت حديقة حيوانات سنغافورة على جائزة منطقة النزهة الأروع خلال الأعوام 1991، 1992، 1993، 1998، 2001، 2002، 2004.

تضم الحديقة 315 نوعًا من الحيوانات، 16% منها مهدد بالانقراض، وتضم نحو 3200 حيوان ثديي وطيور وزواحف وأسماك في حديقة الحيوانات المفتوحة التي تمتد على مساحة 28 هكتار. وتضم الحديقة الفيلة والقرود وبعض الحيوانات النادرة مثل النمر الأبيض ووحيد القرن الأبيض والقرد الهندي طويل الأنف. وتقسم الحديقة الحيوانات داخل مناطق تشبه بيئتها، فهناك المنطقة الباردة التي تتكون من كهوف ثلجية وأحواض سباحة باردة يتواجد بها الدببة القطبية التي تعيش في القطب الشمالي، وهناك منطقة الغابات المطيرة والتعرف على أنواع الحيوانات التي يمكنها أن تعيش في هذه البيئة.

ويمكنكم الهبوط إلى وادي الصدع العظيم لمقابلة أكثر من خمسين قرد من فصائل مختلفة، وكذلك زيارة منطقة الجناح الجنوب الشرقي لمشاهدة السهول العشبية التي تشبه افريقيا والتعرف على الحيوانات التي تعيش بها مثل الزرافات وغيرها من الحيوانات. ولم تنس الحديقة الأطفال، فهناك جزء مخصص من الحديقة للأطفال يضم مجموعة من الألعاب الآمنة بالإضافة إلى وجود بعض الحيوانات الأليفة التي يسعد الأطفال باللعب معها.

كما يوجد بعض العروض التي تُقام داخل الحديقة، مثل عرض الفيلة الذي يُقام يوميًا الساعة 11:30 صباحًا و 3:30 عصرًا، وكذلك عرض روح الغابة المطيرة الساعة 10:30 صباحًا طوال أيام الأسبوع ويُقام مرة أخرى في أيام العطلات الرسمية ونهايات الأسبوع الساعة 1:30 ظهرًا. بالإضافة إلى عرض الفقمات الذي يقام الساعة 2:30 ظهرًا طوال أيام الأسبوع، ويُقام مرة أخرى في أيام العطلات الرسمية ونهايات الأسبوع الساعة 5:00 مساءً.

وتوفر الحديقة بعض المرافق مثل الحافلات التي تتجول بها داخل الحديقة وكراسي الاستراحة ومطعم ومتجر لشراء ما يلزم ودورات للمياه، كما توفر الحديقة مرافق وتسهيلات لدخول المعوقين على الكراسي المتحركة ويوجد أيضًا دورات مياه خاصة بالمعاقين، وتعفي الحديقة المعاقين من رسوم الدخول.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل الحديقة

-ركوب الحافلة وأخذ جولة في الحديقة ومشاهدة الحيوانات عن قرب وإطعامها مثل الفيلة والقرود.
– اصطحاب الأطفال إلى المنطقة المخصصة لهم التي تضم مجموعة من الألعاب الترفيهية التي تنمي اذكاء، علاوة على وجود الحيوانات الأليفة.
– ركوب الخيل حيث تتوفر الأدوات اللازمة والمدربين لسلامة الأطفال.

– زيارة المنطقة الباردة والتي تشبه القطب الشمالي ورؤية الدببة القطبية في بيئة تحاكي بيئتهم الأصلية.
– زيارة منطقة الغابات المطيرة والتعرف على الحيوانات التي يمكنها أن تعيش في هذه البيئة.

– التقاط الصور الفوتوغرافية مع الحيوانات على أيدي متخصصين مقابل رسوم إضافية.
– تناول وجبات الطعام الشهية والمشروبات المنعشة داخل المطعم المتواجد بالحديقة.
– شراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا الموجود بالحديقة والذي يضم مجسمات للحيوانات وهو ما سيسعد أطفالكم.

– زيارة منطقة سفاري الليلية لعشاق السفاري والمغامرات والحياة البرية.

مواعيد العمل
تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا حتى 6:00 مساءً

أسعار الدخول
33 دولار للكبار فوق سن 12 سنة
22 دولار للأطفال بين سن 3 إلى 12 سنة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …