بالصور… تعرف علي أهم الوجهات السياحية في مدينة بريده الهولندية

سفاري نت – متابعات

مدينة بريده: هي أحد المدن الهولندية التي تحمل تاريخ عظيم، وتقع المدينة في الجزء الجنوبي منهولندا بالقرب من الحدود مع بلجيكا، وتعتبر من الوجهات السياحية والتاريخية العريقة بما تحتويه من معالم تاريخية عريقة يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، كما تحتوي على العديد من مناطق التسوق والكثير من الفنادق الشهيرة ذات الإطلالات الرائعة والمطاعم والمقاهي المنتشرة في كل أنحاء المدينة.

نبذة تاريخية عن مدينة بريده:
لمدينة بريدا تاريخ طويل يعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، حيث كانت تابعة لإقطاعية لبيت برابانت  حتى بداية القرن الثالث عشر الميلادي، ثم احتلتها اسبانيا عام 1581م وضلت في ذلك الاحتلال طوال ثمانين عاماً، وفي عام 1590م قام الهولنديين باسترجاعها ، وستروا عليها وحصنوها إلى أن قامت اسبانيا بمحاصرتها واحتلالها مرة اخرى، وفي عام 1637م نجح الهولنديون في استعادة مدينة بريدا مرة أخرى.

السياحة في مدينة بريده:
تحتوي مدينة بريدا على العديد من الأماكن السياحية، والشوارع الشهيرة المميزة للتسوق، والتبضع وشراء الهدايا التذكارية، للمدينة تاريخ عريق، والكثير من الأماكن التاريخية الشهيرة والمباني الأثرية والحربية، كما أنها تعتبر مركز للأبحاث التعليمية والثقافية.

أفضل شوارع التسوق في بريده:
– شارع فيماركتسترات : وهو يعتبر الشارع الرئيسي للتسوق والأكثر شهرة في المدينة ، حيث يحتوي على منطقة التسوق الحصرية التي تحتوي على العلامات التجارية، وتحتوي على العديد من المتاجر القديمة ومحلات التحف

– شارع تساس: يقع على بعد مسافة قصيرة من الكنيسة العظمى، حيث يقع في وسط مدينة بريدا مباشرة، هو عبارة عن شارع مربع صغير صاخب يحتوي على الكثير من المحلات التجارية، ومركز دي بارونيس للتسوق ويقع في منطقة حيوية، حيث توجد الكثير من المطاعم والمقاهي بالقرب من المكان.

– مركز تسوق دي بارونيس: هو مركز تسوق داخلي، يحتوي على العديد من المحلات التجارية الشهيرة، مثل  متجر بيجينكورف الشهير وبعض متاجر بيع الكتب والألعاب والهدايا التذكارية، والعديد من محلات الأزياء مثل محل هينس ومحل موريتس، ويقع المركز في منتصف المدينة.

– منطقة هيت جينيكن: تعتبر من المناطق الأكثر شعبية في المدينة حيث تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم الكبيرة حيث تحتوي على ما يزيد من أربعين محل، كما تعتبر من أشهر مناطق التسوق في المدينة، وتعد من الأماكن التاريخية.

أهم المزارات السياحية في مدينة بريده:
-الكنيسة العظيمة:
هي احدى الكنائس القوطية الصلبية، وتعتبر من أكثر الكنائس شهرة في مدينة بريدا، وللكنيسة تاريخ عظيم، تحتوي على برج يمكن للزوار تسلقه يصل ارتفاعه نحو 97متر ، ودفن في الكنيسة تسعة من الأمراء في مدفن له سقف مصنوع من الذهب، وتعتبر من المزارات المهمة في المدينة.

– قلعة بريده : توجد القلعة في منتصف المدينة، في ساحة كاستيلبلين، وتعد من المباني الأثرية في المدينة، حيث يرجع بنائها للقرن الخامس عشر الميلادي، وقد أضيفت العديد من الإضافات إلى القلعة على مدار السنوات، وتقع بالقرب منها الأكاديمية العسكرية الملكية التي تم بنائها منذ عام 1826م، ولا يسمح بزيارة القلعة إلا في جولات بها مرشدين سياحيين، ويقوم مكتب السياحة في المدينة بتنظيمها

–  حديقة  فالكنبرغ:  هي احدى الحدائق الرائعة القريبة من منطقة القلعة والتي تم بنائها في عام 1812م ، وكانت المكان الذي يتم فيه اصطياد الصقور، وتتميز الحديقة بطقسها الرائع، وشمسها الدافئة واطلالتها الجميلة.

– منازل جينتريهي منازل كانت مخصصة للنبلاء والأمراء، وتتميز بجمالها وتصميمها والرائع ذات طابع قوطي، وتحتوي هذه المنازل على عدة أبراج قوطية، والعديد من الغرف المميزة.

– مدينة بريده القديمةتعتبر من أهم المناطق السياحية في المدينة، حيث تحتوي على الكثير من المناطق الخلابة ذات الطبيعة الساحرة، وتعتبر مركزا للأماكن التاريخية في المدينة.

– غابة ماستوبس: هي احدى الحدائق المزهرة المليئة بالأشجار والطبيعة الساحرة، وتعتبر من أقدم الغابات في المدينة، وقد استخدمت أخشابها لعدة قرون في صناعة الأساطيل البحرية الإسبانية، وتحتوي الحديقة على بعض المناطق المخصصة للمشي، كما أن بها الكثير من الحيوانات .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …