بالصور.. تعرف علي أفضل المعالم السياحية في دبي للأطفال

سفاري نت – متابعات

بعد أن توجت دولة دبي وأصبحت من أشهر الدول المهتمة بالتسوق ظن الكثيرون أنها لا تصلح للأطفال نظرًا لكونها لا تحتوي على الأماكن السياحية التي تهتم بهم، ولكن على العكس من ذلك تمامًا،  فبالنظر إلى قائمة الجذب السياحي سوف نجد أن هناك الكثير من الأماكن السياحية الترفيهية للأطفال في دبي، حيث تقدم الأماكن السياحية هناك الكثير من المتعة والتعليم والرياضة والترفيه للأطفال الصغار في مختلف الأعمار، فهيا بنا نتعرف معًا على أفضل الأماكن السياحية التي تهتم بالأطفال وتجذب انتباههم وفقا لموقع مرتحل .

شاطئ الطائرة الورقية Kite Beach

يعتبر شاطئ الطائرة الورقية من أشهر الشواطئ الموجودة في دبي ، ويحتوي هذا الشاطئ على الكثير من الطائرات الورقية الجذابة ذات الألوان والأشكال الرائعة، كما يحتوي أيضًا على صالات الألعاب الرياضية والمغامرات التي تجذب الأطفال إليها وتدفعهم إلى اللعب والمرح، كما أن هناك الكثير من حمامات السباحة والأماكن المخصصة لتناول الافطار والغداء، بالتأكيد سوف يستمتع أطفالك بالذهاب إلى شاطئ الطائرة الورقية الشهير.

كيدزانيا  KidZania

من أكبر المجمعات الترفيهية المخصصة للأطفال في دبي، فهو مجمع ترفيهي متكامل وفعال يقوم على توفير الكثير من الوظائف الواقعية للأطفال ويقوم كل منهم باختيار الوظيفة التي يرغب فيها ومن ثم يستطيع القيام بالمهام الخاصة بهذه الوظيفة سواء كانت وظيفة رجل الاطفاء أو الطبيب أو المهندس وغيرها من الوظائف الأخرى، كل ذلك يتم في وسط اجواء خاصة مميزة.

منتجع الصحراء  Desert Resort

إذا كان أطفالك من محبي ركوب الخيل،  أو إذا كنت تنوي تعليمهم ركوب الخيل منذ نعومة أظافرهم ننصحك بزيارة منتجع الصحراء في دبي، الذي يتيح للأطفال التدريب على ركوب الخيل والعيش في حياة بدوية رائعة وأخذ جولة ثقافية عربية لا مثيل لها، بالتأكيد سوف تكون تجربة ممتعة ومميزة يحبها الأطفال ويتمنون الذهاب إليها مرة أخرى.

جمهورية سيجا SEGA Republic

تعتبر جمهورية سيجا من أهم الأماكن السياحية المخصصة للأطفال، فهي حديقة ملاهي تضم الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة التي تستحق التجربة، سوف تجد هناك جميع الألعاب التي يعشقها الأطفال الصغار كما يعتاد الجميع على الذهاب إلى هناك بغرض اللعب والترفيه وممارسة الأنشطة التي تمنح السعادة والبهجة في نفوس الأطفال الصغار.

 

خليج الدولفين Dolphin Bay

ما أجمل أن يعيش أطفالك تجربة السباحة مع الكائنات الأكثر ودية في خليك الدولفين الشهير الذي يشجع السباحة ويدرب الأطفال في جميع الأعمار مع وجود الدولفين في المياة حيث يلعب الأطفال معه ويجعلونه صديق لهم أثناء السباحة، أنها متعة خاصة في مكان رائع يقع في منطقة أتلانتس في شارع الهلال.

حلبة الجليد في دبي Dubai Ice Rink

هل يستمتع أطفالك بالتزلج على الجليد، إذا كان الأمر كذلك ننصحك بزيارة حلبة التزلج على الجليد الموجودة في مول دبي وهي حلبة واسعة مفتوحة للأطفال من جميع الأعمار وهي أيضًا تتيح لهم اللعب بالألعاب الأوليمبية الشهيرة كما أن هناك الكثير من المدربين الذين يساعدون الأطفال على التزلج بشكل صحيح والوصول إلى الزوايا المختلفة، كما أن الأطفال الأكبر سنًا سوف يستمتعون بالجلوس في الأضواء وحفلات الرقص الرائعة التي تقام هناك.

وايلد وادي Wild Wadi

تعتبر حديقة وايلد وادي من الحدائق المائية الشهيرة في دبي، وتناسب هذه الحديقة الأطفال وجميع أفراد العائلة، يمكنك الاستمتاع بركوب السفينة المائية مع أطفالك وهي سفينة تدور في المياه وتمنحهم لمرح والمتعة، كما أنها من الحدائق المناسبة للسباحة في المياه وممارسة الأنشطة المائية المختلفة والغوص تحت الماء.

ولا يحتوي وايلد وادي على الألعاب المائية فقط، بل يحتوي أيضًا على الكثير من الأنشطة الأخرى التي تشمل ركوب لخيل واللعب بالكرة، ويقع هذا المكان بين برج العرب وفندق جميرا بيتش في دبي، على بعد 20 دقيقة من وسط المدينة بالسيارة.

 

مدينة الأطفال Children’s City

تقع مدينة الأطفال بالقرب من حديقة نهر دبي، على بعد حوالي أربعة أميال إلى الجنوب الغربي من وسط مدينة دبي، وهي مصممة خصيصًا لجذ الأطفال من جميع أنحاء دبي نظرًا لكونها تستقطب جميع الفئات العمرة من عمر 2 إلى 15 سنة، وهي أول مدينة تعليمية وترفيهية في دبي حيث أنها تمكن الأطفال من اللعب والتعلم واستكشاف العالم الذي يعيشون فيه.

 

ماجيك بلانيت Magic Planet

يعتبر ممر ماجيك بلانيت من الممرات الضخمة الموجودة في دبي، ويمتلئ هذا الممر بالكثير من الألعاب التي من ضمنها ركوب الخيل، وقد تم تجهيز هذا الممر بأكثر من مليوم درهم ليناسب الأطفال ويجذبهم إليه، وهو بالفعل من أفضل الممرات الموجودة في دبي حيث أن الأطفال لن يشعروا فيه بالملل ابدُا.

 

ووندرلاند ثيم بارك Wonderland Theme Park

هو عبارة عن مركز داخلي ضخم مكيف الهواء يضم الكثير من الألعاب المميزة مثل الألعاب الورقية وألعاب الفيديو وركوب الخيل والكثير من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال في مختلف الأعمار، كما أن هناك مكان مخصص للآباء والأمهات للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة لذيذة في المطاعم الموجودة هناك كما تتواجد المقاهي التي تقدم أفضل المشروبات الساخنة والباردة، أنه مكان مثالي يناسب الكبار والصغار.

 

الحافلة المائية مارينا  Marina Water Bus

تعتبر الحفالة المائية مارينا من أشهر الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال، وتكلفة تذكرة الدخول إليها 2 درهم للفرد ومجانًا للأطفال، وهي مناسبة أكثر للأطفال الصغار لما تحتوي عليه من أنشطة تهتم بالأطفال وتمنحهم متعة خاصة، وتقدم الحافلة الوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة للأطفال والكبار، وهي عبارة عن حافلة كبيرة تحتوي على أماكن للمشي والشراء كما أنها مكيفة الهواء وتناسب جميع الأعمار.

 

نادي الإبحار Sailing Club

يتيح ندي الإبحار للأطفال الكثير من الفرص التي تمكنهم من الاستمتاع بقضاء وقت رائع على الشواطئ البحرية وممارسة رياضة السباحة وركوب القوارب، كما يمكنك الجلوس على الشاطئ والاسترخاء ومراقبة الأطفال ويمكنك أيضًا تناول أشهى الوجبات الغذائي مع أطفالك في المطاعم التي تقدم الوجبات المختلفة التي تناسب جميع الأذواق.

 

ركوب المترو Ride the metro

قد تظن أن ركوب المترو في دبي من الأمور العادية الغير جذابة وخصة للأطفال الصغار، ولكن على العكس تمامًا فمترو دبي من أكثر الأشياء جذبًا للأطفال نظرًا لكونه يتيح لهم مشاهدة المدينة والتعرف على العالم المحيط بهم، وننصحك بتجنب ساعة الذروة للابتعاد عن الازدحام الشديد للمترو، يمكنك ركوبه من مول دبي حتى مارينا دبي والعودة مرة أخرى، بالتأكيد سوف تكون رحلة ممتعة لأطفالك الصغار وسوف تقرر تجربتها الكثير من المرات.

 

مول جاليريا Galleria Mall

يوفر مول جاليريا مغامرة رائعة للأطفال ويتيح لهم تسلق الجدران التي تبدو وكأنها أشكال لحيوانات كبيرة مثل الديناصورات والمخلوقات الضخمة، أنه مول رائع يوفر لأطفالك تجربة مميزة ونادرة.

 

رأس الخور Ras Al Khor

تعتبر منطقة رأس الخور من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها متعة نظرًا لكونها تناسب الأطفال والعائلات، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار الرائعة والطيور الوردية الجميلة التي تجذب الأطفال وتجعلهم يتأملون الطبيعة الساحرة، أنه عالم خيالي من الجمال والمتعة يمنحك شعور بالراحة عند استنشاق الهواء النقي ومشاهدة المناظر الطبيعية الجذابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …