أجمل المعالم السياحية في شمال تايلاند

سفاري نت – متابعات

بينما يقصد أغلبية السياح بانكوك والشواطئ والجزر السياحية القريبة منها، تقدم الأماكن السياحية في شمال تايلند وجهاً أخر للسياحة في البلاد وفقا لموقع مرتحل .

تتميز الأماكن السياحية في شمال تايلند بأنها مناطق ريفية بدائية إلى حد كبير تعيش فيها القبائل المحلية على النمط القديم، بالإضافة إلى توفر مظاهر الحياة البريّة.

في شمال تايلند يمكن للسائح رؤية الأفيال تمارس حياتها الطبيعية في الغابات، كما يمكنه تسلق الجبال، الاختلاط مع القبائل الجبلية، والاسترخاء وسط المساحات الخضراء.

أجمل الأماكن السياحية في شمال تايلند

الأماكن السياحية في شمال تايلند

سيكوثاني

إحدى عواصم الإمبراطورية قديماً، وأحد أهم المدن في تايلند منذ القرن الثالث العشر الميلادي. كانت المدنية شاهدة على عصر الرخاء والنهضة الذي شهدته البلاد حتى أنها لقبت بــ”فجر السعادة”.

تضم المدينة الأن أطلال الأثار القديمة مثل المدينة القديمة وحي الأجانب ومعبد سيراس.

من أهم الأماكن الأثرية في “سيكوثاني” معبد “سي كوم” المبهر  بشكله المكعب الذي صمم مصمتاً دون نوافذ فوق قاعدة كبيرة بينما يوجد بالداخل تمثال ضخم يصل ارتفاعه إلى 15 متر  يمثل بوذا جالساً.

الأماكن السياحية في شمال تايلند

قرية باي

قرية باي هي قرية الأنشطة السياحية “الشبابية” حيث تمثل القرية متنفساً للسياح المتجولين لممارسة العديد من الألعاب والأنشطة الخلوية.

أهم ما يقوم به السياح في “باي” تسلق الجبال و السباحة مع الأفيال و الغوص تحت الماء والاستمتاع بينابيع المياه الساخنة.

الأماكن السياحية في شمال تايلند

نان

من أجمل الأماكن السياحية في شمال تايلند مدينة “نان” التي تقع في أقصى الشمال من البلاد ويرجع تاريخها إلى عصر الإمبراطوريات القديمة.

تقع مدينة “نان” بين مدينة “شيانغ ماي” المشهورة ومدينة “لوانج برابناغ” وتضم العديد من المعالم السياحية مثل “متحف نان الوطني” الذي يحتل أحد قصور الإقطاعيين السابقين.

كما يمكن أيضاً زيارة المنزل الخشبي الضخم لملك المدينة في القرن التاسع عشر، ومعبد “وات بيومين” الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر، وأخيراً مهرجان سباق القوارب الملونة في نهر نان.

الأماكن السياحية في شمال تايلند

ماي هونج سون

تقع مدينة “ماي هونج سون” على الحدود بين تايلند وماينمار وتحتل مكانة خاصة بين الأماكن السياحية في شمال تايلند.

يرجع تميز المدينة إلى أنها أشبه بمنتزه أو حديقة طبيعية مفتوحة ويمكن القيام بجولات فردية أو جماعية لاستكشاف المعالم الطبيعية والأثرية للمدينة.

أهم الأماكن السياحية في “ماي هونج سون” الطريق الدائري الذي يمكن من خلاله رؤية جميع معالم المدينة من نقطة مرتفعة وكذلك زيارة قرية بادونج التي تشتهر  بارتداء سيداتها أساور معدنية في الرقبة من عمر الرابعة.

وكذلك لا يمكن زيارة المدينة دون رؤية وكهف الأسماك الذي يقع على بعد 18 كم من المدينة أو حضور مهرجان   Buat Luk Khaeo الذي يقام مرة واحدة في العام من أجل تكريم الأطفال الصبيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-13 عام والذين اختيروا للترسيم ككهنة تحت التدريب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …