بالصور.. تعرف علي أهم النصائح قبل سفرك الي سريلانكا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تبحث عن الطبيعة البكر والوجوة المبتسمة والحياة البرية والثقافة الغنية؛ حتما سوف تجد ضالتك في “سريلانكا”؛ حيث أصبحت وجهه سياحية عالمية خلال الآونة الأخيرة لما تقدمه من مزيج بين المناظر الطبيعية الخلابة والعمارة الرائعة لزائريها، ولذلك يقدم لك مرتحل نصائح السفر إلى سريلانكا لتحصل على رحلة ممتعة في حالة رغبتك في زيارتها خلال الفترة القادمة وفقا لموقع مرتحا .

نصائح السفر إلى سريلانكا

الإقامة في سريلانكا

تعتبر المدة المناسبة للتعرف على سريلانكا تتراوح بين 10 و12 يوم، ومن أفضل مدنها كاندي، نقبو، نورليا، وبانتوتة والعاصمة كولومبو، ومن نصائح السفر إلى سريلانكا؛ حاول أن تكون تقيم في العاصمة السريلانكية كولمبو، لأنه بالرغم من إزدهار السياحة هناك إلا أن عدد من المناطق غير جاهزة لاستقبال الزوار، بدئاً من الصعوبة في الحصول على العملة الأجنبية وبالتالي ستواجة مشكلة في التواصل مع الباعة في عملية الشراء أو مع السائقين لدفع الأجرة، كما أنك قد تصاب بالملل في هذه المدن البعيدة عن العاصمة لعدم وجود أنشطة متنوعة خارج نطاق الفندق.

كما ننصحك بحجز الفندق عند الوصول إليه والإطلاع عليه بشكل مباشر لأنه أوفر مقارنة بالحجز من شركات ومكاتب السياحة أو المطار أو من موقع الفندق على شبكة الإنترنت لأنه يضيف 26% ضريبة على السعر المحدد بالموقع.

الإقامة في سريلانكا - نصائح السفر إلى سريلانكا

الإقامة في سريلانكا – نصائح السفر إلى سريلانكا

الطعام في سريلانكا

يحتوي المطبخ السريلانكي على مجموعة من الأكلات المميزة والشهية التي تعتمد على اللحوم مع المكرونة والأرز والأسماك الطازجة وغيرها من المأكولات البحرية، كما تتنوع الأطعمة الموجودة بالعاصمة بشكل أكبر عن الموجودة في المدن الداخلية حيث يقتصر فيها الطعام على الوجبات المحلية.

ومن نصائح السفر إلى سريلانكا؛ حاول الانتدماج في المجتمع والاعتماد على المطاعم المحلية بدلا من المطاعم الموجودة في المنتجعات لأنها أكثر تكلفة بالرغم من تقديمها لنفس الخدمة، حتى يمكنك من تقليل نفقاتك على الطعام والاستفادة من عدد أكبر من الأنشطة، احمل معك دائماً المناديل الورقية الخاص بك لأن أغلب المطاعم لا تضعها للزوار، واستعد لدفع مقابل دخولك المرحاض.

الطعام في سريلانكا - نصائح السفر إلى سريلانكا

الطعام في سريلانكا – نصائح السفر إلى سريلانكا

الماء في سريلانكا

من نصائح السفر إلى سريلانكا؛ احذر شرب الماء من الصنبور في سريلانكا بالإضافة إلى التأكد من عدم إنتهاء تاريخ صلاحية المياة المعدنية قبل استخدامها.

التنقل في سريلانكا

يعاب على التنقل في سريلانكا طول المدة التى تستغرقها الرحلة للانتقال من منطقة أو مدينة إلى أخرى، وذلك بسبب الإزدحام الكبير بالطرق، إلى جانب توقف حركة السير بسبب عبور فيلة أو أبقار، مما يقد يؤدى إلى استغراق رحلة الـ160 كيلو متر من كولومبو إلى جنوب سريلانكا لحوالي 3 ساعات، إلى جانب أن معظم الطرق في هذه المناطق ضيقة وفي كثير من الأحيان غير ممهدة.

ومن نصائح السفر إلى سريلانكا؛ تعتبر السيارة الخاصة أسرع وسائل النقل في سريلانكا، ويمكنك استئجار سيارة وسائق محلى خلال فترة زيارتك لسريلانكا إلا أنها مكلفة جدا، فإذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة فإن القطار السريلانكي يعتبر الوسيلة الأمثل بالنسبة لك، فإلى جانب إنخفاض تكلفتة فهو يتيح لك امكانية التمتع بالمناظر الخلابة أثناء رحلتك وتنقلك، وابتعد عن استخدام التاكسي في سريلانكا.

وإذا كنت من هواة التجول في الشوارع فيجب عليك ارتداء قناع بسبب ايتعمال السيارات الديزل وانتشار الغبار مما يصعب الأمر على من يتحسسون من الأتربة والروائح الغربية، وارتداءك للقناع يحميك من التعرض للحساسية.

التنقل في سريلانكا - نصائح السفر إلى سريلانكا

التنقل في سريلانكا – نصائح السفر إلى سريلانكا

سلامتك الشخصية في سريلانكا

بالرغم من إندلاع الحرب الأهلية في سريلانكا خلال الفترة من 1983 وحتى 2009 ملادياً مما تسبب في وجود اضطرابات سياسية أدت إلى عزوف السائحين عن زيارتها، ولكن الأمر اختلف كثيراً بعد انتهاء الحرب وأصبح عدد زوارها كل عام في تزايد، كما أن بعض الزوار عندما يلمسون الأمان والاستقرار بها يفضلون العودة إليها مرة أخرى.

ولكننا سنقدم لك إحدى نصائح السفر إلى سريلانكا والخاصة بالسير ليلاً فهي مثل عدد كبير من الدول يجب عليك الحذر وعدم الخروج ليلاً للتمشية وحدك وخاصة بالمناطق النائية وذلك لضمان سلامتك الشخصية.

التواصل في سيريلانكا

الشعب السريلانكي ودود مع الغرباء ويقدمون المساعدات ويصنعون الصداقات مع زوار البلد مما يعد أحد عوامل الجذب السياحي وتكرار التجربة مرة أخرى، إلا أنه يجب عليك اتباع نصائح السفر إلى سريلانكا من عدم الدخول مع الشعب السريلانكي في مناقشات سياسية، لأنه مازال هناك رواسب لديهم حول الحرب الأهلية ولا تعرض نفسك للإحراج. وارتدي الملابس المحلية ولا تظهر أنط سائح أثناء تجورك في الشارع حتى لا يرفع الأشخاص الأسعار عليك.

الإنفاق في سريلانكا

تعتبر سريلانكا دولة مكلفة مقارنة بالوجهات السياحية المجاورة بمنطقة جنوب شرق أسيا، نظراً لاستيراد العديد من السلع الذي ينتج عنه زيادة الأسعار بشكل ملحوظ وأبرزها الكريمات المرطبة ومستحضرات التجميل وواقي الشمس، ومن نصائح السفر إلى سريلانكا؛ اجلب معك أدواتك الشخصية واحتياجاتك من بلدك لكي توفر نفاقاتك، واحذر تحويل أموالك إلى دولارات لأنه إرجاء الدولار إلأى ريال يعد خسارة كبيرة.

الترفيه في سريلانكا

تعتبر سريلانكا فرصة للتعرف على عدد من الحيوانات البديعة في العالم وخاصة أنها تتمتع بروعة الحياة البرية ومناظرها الطبيعية الخلابة، ومن أشهر الأماكن التي يجب عليك زيارتها والموجودة جنوب البلاد؛ حديقة يالا الوطنية، لأنها تضم أكبر تجمع للفهود بقارة آسيا، ولا تفوت زيارة منتزة مينريا الوطني وخاصة أنه يضم أنواع متنوعة من الطيور الملونة والقرود إلى جانب مئات الفيلة مما سيضيف لرحلتك متعة كبيرة وخاصة في حالة اصطحابك لأطفالك.

وإلى جانب الحياة البرية والطبيعة الخلابة؛ تشتهر سريلانكا بمزارع الشاى والشواطىء الجميلة، مما يجعلها وجهه لمحبي المغامرة عبر السير مسافات طويلة وركوب الأمواج بالإضافة إلى المشاركة بجولات الدراجات التي تنظمها شركات الرحلات السياحية.

الترفية في سريلانكا - نصائح السفر إلى سريلانكا

الترفية في سريلانكا – نصائح السفر إلى سريلانكا

في سريلانكا

بالرغم من صغر مساحة جزيرة سريلانكا إلى أن مناخها معقد بسبب تأثرها بنوعين من الرياح الموسمية مما يعني وجود طقس جيد بمعظم أوقات السنة، ومن نصائح السفر إلى سريلانكا، يجب عليك التعرف أولاً على كيفية عمل الرياح الموسمية بها، ففي الجنوب الغربي تجلب الرياح الموسمية المطر خلال الفترة من شهري مايو وسبتمبر، بينما بين شهري ديسمبر ومارس يأتي موسم الجفاف.

أما المناطق الشمالية والشرقية الساحلية؛ تهب عليها الرياح الشمالية الشرقية الموسمية وتجلب الطر خلال الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر يناير، بينما من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر يصبح الطقس جافاً، في حين تكثر العواصف الرعدية والأمطار خلال الفترة من شهر أكتوبر ونصف شهر نوفمبر الأول في جميع أنحاء الجزيرة وهى ما طلق عليها الفترة الفاصلة.

أما درجات الحرارة في سريلانكا فهى ثابته معظم أيام السنة نظرً لقربها من خط الاستواء حيث تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية في المناطق الساحلية المنخفضة، وبين 18 و22 درجة في كاندي، بينما في نوارا إليا “أعلى منطقة بالجزيرة” تتراوح بين 14 و17 درجة مئوية، ويصبح طقس التلال بارداً في الليل لانخفاض درجات الحرارة، وتصل نسبة الرطوبة إلأى 90% في الجنوب الغرب وتتراوح بين 60% و80% بباقي أنحاء الجزيرة.

ومن نصائح السفر إلى سريلانكا؛ تأكد من الأخبار الخاصة بالأحوال الجوية وتنبوءات هيئات الأرصاد الجوية، إلى جانب العطل المدرسية وأسعار تذاكر الطيران، وخاصة أن الطقس في سريلانكا يصعب التنبؤ به فقد تشهد سريلانكا أمطار بموسم الجفاف وقد تكون السماء صافية بموسم الأمطار.

الطقس في سريلانكا - نصائح السفر إلى سريلانكا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …