بالصور.. 8 مدن عليك زيارتها إذا ذهبت إلى الهند

سفاري نت – متابعات

تعتبر الهند من بين الدول اكتر تنوعا جغرافيا  في العالم.  يمكنك الذهاب إلى كاشمير إذا كنت تبحث عن طقس بارد للغاية, أما عشاق المطر  فيمكنهم الذهاب إلى مدينة Cherrapunji, و حتى إذا كنت تهوى الصحراء و الجو الحار فهذا يوجد أيضا في الهند . في هده المقالة سوف نسرد لكم 8 مدن مختلفة جدا عليك زيارتها إذا كنت تفكر بالسفر إلى الهند وفقا لموقع مرتحل .

 

  • أغرا :
تاج محل

تاج محل

يعتبر تاج محل آجرا هو واحد من المباني الأكثر شهرة في العالم، وهو ضريح “ممتاز محل”الزوجة المفضلة لشاه جهان. و هو يعتبر من بين عجائب الدنيا السبع الجديدة و واحد من بين 3 مواقع مصنفة ضمن التراث العالمي في مدينة اغرا.

  • جايبور :
قصر جال محل في جايبور

قصر جال محل في جايبور

 

تعرف مدينة جايبور باسم المدينة الوردية, و هي عاصمة ولاية راجستان . و تعتبر من بين افضل الوجهات السياحية و التعليمية بالهند. و تعتبر السياحة جزء مهم من الاقتصاد المحلي و يوجد بهده المدينة بعض من افضل فنادق العالم .

غوا :

تعتبر مدينة غوا الهندية أحد أفضل الوجهات السياحية لمحبي الاستجمام و الاستمتاع بمياه البحر الدافئة. و تنشط السياحة الخارجية في اتجاه غوا في فصل الشتاء حيت تتمتع في هدا الوقت بجو معتدل و مشمس فيما تنشط بها السياحة الداخلية صيفا باعتباره فصلا مطيرا بالهند. و أشارت بعض التقارير الرسمية انفي سنة 2008 زار المدينة اكتر من 3 ملون سائح بينهم 1 مليون سائح اجنبي.

 

  • كشمير :

بالرغم من أن ولاية كشمير مرت بظروف عصيبة حيت عرفت بعض الاضطرابات السياسية و العسكرية, إلا أنها ما زالت احد اهم الوجهات السياحية في العالم بالنسبة لعشاق الجبال و الثلوج .

 

  • كانياكومارى :

توجد العديد من المناطق السياحية بمدينة كانياكومارى, لكن شعبيتها اكتسبتها من ما تحضى به المدينة من شروق و غروب ساحر للشمس, التقاء 3 بحور في المدينة هي بحر البنغال و المحيط الهندي و خليج العرب, يجعل منضر الشروق و الغروب ساحرا جدا . بالإضافة إلى أمكانية رؤية القمر كاملا في نفس لحظة غروب الشمس .

إقرأ أيضاً : أجمل المناطق السياحية في الهند

  • ولاية كيرالاالنائية :

تعتبر ولاية كيرالا، التي تقع على ساحل مالابار الخصب والاستوائي، واحدة من الوجهاتالسياحية الأكثر شعبية في الهند. و قد تم تصنيفها ضمن لائحة ten paradises of the worldمن طرف مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافلر .

  • دلهي القديمة :

دلهي عاصمة الهند لديها العديد من عوامل الجذب مثل المساجد والحصون وغيرها من المعالم الأثرية التي تمثل تاريخ الهند. و تحتضن هده المدينة العديد من المواقع المصنفة كتراث عالمي من طرف اليونيسكو متل القلعة الحمراء و قبر همايون .

 

  • اجانتا الورا :

ربما تعتبر مدينة اجانتا الورا من بين اقدم المدن على ألإطلاق, حيت بنيت في القرن الأول قبل الميلاد, و تحتوي على لوحات ومنحوتات تعتبر روائع كل من الفن الديني البوذي والفنالتصويري العالمي المنشر في تلك الحقبة الزمنية بالهند .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …