بالصور.. تعرف علي أجمل الوجهات السياحية في شنجهاي

سفاري نت – متابعات

تصنف مدينة شنجهاي على أنها واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم، إلا أنها تشتهر بتعدد الثقافات فيها مما يجعلها تنبض بالحياة والتاريخ والتراث العريق نقلا عن موقع الرجل.

وتعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين لغناها بالعديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة كونها تعتبر بوابة تشع من قلب الحياة الريفية الصينية إلى العالم الخارجي، فقد بنيت المدينة على مصب نهر اليانجتسي لتكون واحدة من الموانئ المهمة للتجارة والثقافة في العالم. ومن أشهر معالم المدينة:

معبد جينغان التمور

يعد هذا المعبد البوذي من أقدم معالم مدينة شنجهاي يعود بتاريخه إلى عام 247، وقد أعيد بناءه وترميمه عدة مرات ويحتوي على تمثال بوذا الحجري وتماثيل الكافور الخشبية وأجراس نحاسية، كما أنه من أفضل الأماكن للحصول على السلام الروحي والهدوء النفسي.

متحف شنجهاي

يوجد داخل متحف شنجهاي أفضل المجموعات الآثرية التي تدل على عظمة تاريخ الصين في قديم الزمان، إلى جانب منحوتات اليشم القديمة والوثائق الخطية والآثار البرونزية التي تجذب محبي الفنون البصرية والتطبيقية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على 11 صالة عرض منفصلة وأكثر من 120.000 قطعة آثرية نادرة.

بنيت هذه الحديقة في القرن 16 وتعد من أقدم الحدائق في العالم، حيث يستطيع الزوار الاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة والاستمتاع بمشاهد أجمل المناظر الطبيعية والجسور الملتوية المزينة بتماثيل التنين الممتدة فوق بحيرات المياه الصافية التي تحتوي على أعداد كبيرة من أسماك الشبوط.

كورنيش البوند

يمتد شارع البوند على طول نهر هوانجبو ويضم 52 مبناً من أقدم المباني التاريخية في الصين والمشهورة بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها والتي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة إلى جانب نسخة طبق الأصل من ساعة بيغ بن اللندنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …