استمتع بالسياحة الشتوية والخضرة الدائمة في سلوفينيا

سفاري نت – متابعات

تعد سلوفينيا موطن الخضرة الدائمة والسياحة الصحية والبيئة المستدامة،فضلاً عن إحتضانها مراكز العافية الرائدة على صعيد القارة الأوروبية،كما أنها توفرأثناء فضل الشتاء وتساقط الثلوج قائمة من البرامج السياحية المختارة بعناية لسياح الخليج والشرق الأوسط،بما في ذلك مسارات التزلج والاقامة في الفلل الريفية المجهزة تجهيزاً كاملاً بمعدات الشتاء،بحيث يمضي الزوار أوقات وتجارب سفر غامرة بالسعادة والتشويق.

 

وفي أشهر الشتاء عندما تغطي الثلوج المروج والحقول والغابات، يتم ترتيب مسارات التزلج في سلوفينيا في العديد من الأماكن السياحية ومنها هضبة بوكلجوكا الكائنة فيها نادي مصمم للتزلج على الجليد يدعى بلانيكا نورديك سينتر،الذي يمنح السياح تجربة استثنائية مع اكتشاف جمالية الطبيعة الشتوية. ويستطيع السائح الانضمام إلى حوالي 40 كيلومتراً من المسارات الفريدة في كرانجسكا غورا وراتيس ومشاهدة مناظر الجليد على التلال الممتدة على طول الطريق مروراً بوادي تمارا المتوضع بين جبال الألب الرائعة،ويأسر جمال جبال كامنيك و سافينيا الزوار بتشكيلاتها المذهلة ،كما تعتبر جيزرسكو مقصد شعبي للمتزلجين عبر البلاد، فضلاً عن هضبة بلوك بلاتو التي تمثل مهد التزلج في سلوفينيا.ويتواجد أسماء مختلفة مراكز من التزلج مثل كرانجسكا غورا، روجلا، بوهورجي، وكوب لوغاتيك وميدفود.

 

ويؤمن مرشدي السياحة السلوفينيين للسياح الأحذية المخصصة للمشي على الثلج ضمن أوقات تشعر الزائر بروح الشتاء المغري بعيداً عن صخب المدينة. ناهيك عن الطريق المنحني بين الأكواخ في فيليكا بلانينا،و فرصة استكشاف البقع الثلجية البكر بالقرب من بحيرة بليد وبوهينج.

 

ولمحبي الهدوء لا شيء يتفوق على تجربة المرور بين المنحدرات البيضاء ذات التضاريس المريحة،وفي ذات السياق تتواجد أفضل المواقع لجولات التزلج في جيزرسكو،وادي لوجار والقمم الجبلية المحيطة بمنطقة تريجيك، ولمن يريد أن يمتع عيناه فأن سحر مناظر جبال الألب الجوليانية يضفي رونق لامثيل له.

 

وسيكون عشاق تجربة ادرينالين الشتاء على موعد مع ركوب السيارات الصغيرة الحجم والمصنوعة لقيادتها على الجليد،وذلك لخوض جولات لاتنسى في منطقة روجلا المتضمنة سطح ثلجي مثالي لهذه المغامرات الملئية بالأنشطة الحيوية،في حين سيحظى هواة التجول بالدراجات بمغامرات شيقة على الثلوج في كرانجسا جورا وكرافافيك.

 

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون تسلق المنحدرات الشديدة بدلا من البقاء على أرض صلبة، هناك عدد قليل من الشلالات الطبيعية والاصطناعية حيث تسلق الجليد هو ممكن بعد مراقبة ظروف الشتاء المناسبة، للانخراط في تسلق الجليد على الشلالات المتجمدة. ومن أشهرها وادي تمارا، مارتوليك ولوجار.

 

وليمضي الأطفال أحلاهم في المرح على أرض سلوفنيا أطلق مجلس السياحة السلوفيني بالتعاون مع شركاء السفر من الإمارات العربية ودول الخليج حملة “كيدز سكاي فري ” لتعزيز سلوفينيا كوجهة مثالية لقضاء العطلات الشتوية للعائلات التي تسعى إلى الحصول على حزم التزلج مع ميزات السياحة الشتوية.

 

وتضم عناصر حملة “كيدز سكاي فري” إقامة لـ 4 ليالي في فندق من فئة الأربع نجوم على مدار 5 أيام،بحيث تشمل وجبتي العشاء والإفطار مع غرفة نوم مزدوجة مع سرير إضافي مجاني للأطفال،برامج ترفيهية مجانية وثلاثة أيام للتزلج على الجليد لشخصين بالغين فضلاً عن الأنشطة الشتوية مثل : التمارين الرياضية المائية، المشي مع مرشدين سياحيين وخصوصاً في شمال البلاد، جولة في السوق الريفية،المشي في المساء مع المشاعل، أمسيات الموسيقى الحية، ورشة عمل مبتكرة للأطفال و تذكرة مجانية في زلوديجيفو سلايدينج لطفلين لكل أسرة تحت سن 11 ،التي تمتحهم التمتع ببطاقات التزلج مالجانية لمدة 3أيام بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة،المأكولات والسكن وغيرها من التجارب على أساس مجاني.

 

وفي شأن متصل ستكون باقات الحملة متاحة ابتداء من 2 يناير حتى 15 يناير 2018 أو أي تاريخ بين 19 فبراير و 19 مارس.

 

والجدير بالذكر أن مايقارب 30 وكالة سفر ،الفنادق والمنتجعات الفاخرة من فئة أربع و ثلاث نجوم يشاركون في الحملة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …