بالصور.. تعرف علي أبرز 10 أسواق في دبي

سفاري نت – متابعات

تحتوي دبي على العديد من المولات والمراكز التجارية العصرية، والأسواق الشعبية التي تعتبر المعالم المميزة للمدينة بكل عراقتها، و في ما يلي سنتعرف على أبرز هذه الاسواق:

1 – سوق نايف

يعدّ من اقدم الأسواق في دبي، حيث كان سابقاً سوقًا للجِمال. اليوم، و يحتوي 100 متجر ومنصّة عرض توفّر تقريبًا كل ما تحتاج إليه ويتضمن ذلك الأقمشة، والبضائع الجلدية، والإلكترونيات، والهدايا التذكارية.

2 – سوق مرشد

يقع في منطقة الراس و يعتبر من أكبر و أقدم الأسواق الشهيرة في دبي، حيث يرجع ذلك إلى شعبيتها و رخص أسعار المنتجات المعروضة بها حيث أنها تحتوي على أكبر الأسواق الخاصة لبيع المنتجات الجملة و المفردة بما في ذلك أكبر أسواق العطور و البخور و الدهون العطرية المختلفة بالإضافة إلى أسواق الهدايا و الكماليات.

3 – سوق التوابل

يقع في ديرة ويقدم مختلف أنواع التوابل المعروفة عالميا بجودتها العالية، حيث ستجد فيه كل أنواع التوابل العالمية والبهارات العربية وغيرها، كما ويتوفر أيضا على منتجات أخرى متنوعة من أرز وتمور وفواكه مجففة ومكسرات ولشاي وتبغ وشيشة، إضافة إلى الأواني الفخارية ومستلزمات الطبخ التقليدية.

4 – سوق الفهيدي

يتميز بتصميمه المعماريّ التقليديّ وبطابعه الهادئ، و يحتوي محلات تعرض بضائع متنوعة ومحلات متخصّصة في بيع الأقمشة، الذهب، الأكسسوارات، الأشغال اليدويّة، الذهب ، المطرزات التراثيّة والتحف.

5 –  سوق الذهب

يعتبر أبرز وجهة سياحية وتجارية لمحبي اقتناء الذهب حول العالم، ويحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المتاجر و تشكيلة كبيرة من المشغولات والأسعار المناسبة و كميات كبيرة متنوعة من الأساور والأطواق والخواتم وقطع الماس وأحجار الزمرد والياقوت.

6 – سوق الكرامة

يقع في شارع 18B، ويحتوي مجموعة من المتاجر الشعبية التي تقدم مجموعة من السلع المقلّدة التي بإمكان الزّبائن المساومة عليها أثناء عملية الشراء، ويستقطب السوق أعدادًا كبيرة من السياح الباحثين عن الحقائب الجلدية أو الساعات الفخمة وغيرها من السلع الأخرى .

7 – سوق القماش

يقع في السوق الكبير و يشتهر ببيع الاقمشه والجلابيات والملابس الجاهزه وغيرها الكثير بأسعار رخيصة.

8 – سوق عكاظ 

يشتهر ببيع الجلابيات النسائية بأسعار زهيدة.

9 – مركز ابو هيل

يقع بــمنطقة هور العنز ، والذي يوفر الكثير من محلات البيع بالتجزئة، تشمل محلات بيع الملابس والمفروشات والهدايا والسلع الرياضية.

10 – سوق العطور

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أهم الاسواق في مدينة الدار البيضاء بالمغرب

سفاري نت – متابعات مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا هي أكبر مدن المغرب وتمتاز الأسواق الشعبية في الدار …