Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف علي أهم النصائح قبل سفرك الي اسبانيا

سفاري نت – متابعات

نصائح السفر إلى إسبانيا .. ستجد دائما سبب يجعلك ترغب في زيارة إسبانيا إذا كنت تريد التعرف على الثقافات المختلفة أو مشاهدة الأماكن السياحية الخلابة،

ولذلك فأنت بالتأكيد ستحتاج إلى التعرف على نصائح السفر إلى إسبانيا التي ستساعدك في الحصول على تجربة سياحية فريدة من نوعها وفقا لموقع مرتحل.

نصائح السفر إلى إسبانيا :

1. القيلولة في إسبانيا مختلفة قليلاً :

بالتأكيد الإسبان يحصلون على القيلولة اليومية وتكون فترة القيلولة من بعد الظهر ويمكنك أن تقول أن هذه القيلولة شيء مقدس بالنسبة للإسبان ومن أشهرهم عاداتهم.

حيُث يمكنك أن تجد الفترة ما بين الساعة الثانية والساعة الخامسة مساء، جميع المحلات والمتاجر الضخمة والصغيرة مغلقة، وتخفت جميع الأصوات في كل أرجاء المدن الإسبانية، ويُشجع الآباء على إبقاء أطفالهم في الداخل، ويُمنع منعا باتا لعب الكرة عندما يأخذ سكان المدينة قسطا من النوم، ولكنك بالتأكيد سوف تستمتع بالتجول في المدن وهي فارغة وهادئة.

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى برشلونة .. تعرف على النصائح لزيارة لا تُنسى !

2. سوف تتناول طعامك مبكراً :

إذا كنت في زيارة لإسبانيا بالتأكيد ستجد صعوبة في التأقلم مع الساعة الإسبانية وخاصة عندما بتعلق الأمر بتناول الطعام،

حيثُ تقدم وجبة الإفطار، الغداء والعشاء في مواعيد مبكرة على حسب المعايير الأمريكية ولذلك إذا كنت تتضور جوعاً يمكنك تناول بعض المقبلات حتى تفتح المطاعم في مواعيده المحددة.

تُقدم وجبة الغداء عادة من الساعة الواحدة ظهرا إلى الرابعة مساء، وإلا يمكنك تناول الطعام بمفردك أو مع بعض السياح الآخرين وبعد هذا الموعد ستجد معظم المطاعم المحلية لا تفتح أبوابها حتى الساعة 8 مساء (أو بعد ذلك).

3. إسبانيا ليست دافئة ومشمسة على مدار العام :

هناك اعتقاد سائد وهو أن إسبانيا تتمتع بالجو المشمس الحار طوال العام ولكن هذا ليس حتى قريب للحقيقة !

يمكننا أن نقول أن الطقس جميل في إسبانيا في أغلب الأوقات في الجنوب ولكن كلما اقتربت إلى الشمال والتي يقع بها أشهر المدن الإسبانية وهما مدريد وبرشلونة ستشعر بالجو البارد بالإضافة إلى تساقط الثلج على مدار اليوم!

يمكنك أن تجد مدينة مدريد دافئة في أشهر معدودة من نوفمبر حتى مايو، ولذلك عليك أن تضع في الحسبان الطقس البارد وإحضار بعض البطانيات والقفازات والملابس الثقيلة.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في مدريد .. جولة سياحية في عاصمة المملكة الإسبانية !

4. الإسبانية ليست اللغة الوحيدة المنطوقة ! :

إذا زرت مدينة برشلونة أو سان سيباستيان أو سانتياغو قد تتفاجأ بسماع لغات مختلفة وهي ليس اللغة الإسبانية !

وهذا يرجع إلى أن كل مدينة كبرى لها لغة خاصة بها وغالباً ما يتحدث السكان بهذه اللغات فيما بينهم فقط، وعلى سبيل المثال يتحدث سكان برشلونة باللغة الكتالونية وهي لغة لاتينية لها أوجه تشابه مع الإسبانية والفرنسية والإيطالية.

أما في مدينة سانتياغو فاللغة الغاليسية هي اللغة الرسمية، ثم في سان سيباستيان سوف تسمع لغة لا مثيل لها وهي لغة الباسك، التي تعتبر واحدة من أكثر اللغات الفريدة في العالم.

5. وسائل النقل العامة جيدة :

توفر شبكة وسائل النقل العامة فرصة جيدة للتجول في أنحاء المدن الإسبانية، من شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل خطوط فيولينغ الجوية و وإيبيريا اكسبرس إلى السكك الحديدية والحافلات الواسعة ولذلك فأنت لديك الكثير من الخيارات للتنقل حول إسبانيا.

ولكننا ننصحك بتجربة المترو و الحافلات ذات الطابقين فهي خيار جيد ويمكنك الحصول على التذاكر من محطات المترو وسوف تكلفك حوالي €1.50 للشخص الواحد.

6. شهرة إسبانيا بـ نشالين الجيوب ! :

تشتهر بعض المناطق في إسبانيا وخاصة المدن الكبرى مثل برشلونة ومدريد بـ نشالين الجيوب الذين غالباً يستهدفون السياح قليلي الحظ في المناطق المكتظة بالناس مثل المناطق السياحية والمترو.

لذلك عليك الحرص على أشيائك الثمينة عبر التأكد من وضع أموالك في حزام المال الأمامي وليس في حقيبة الظهر، ويجب أيضاَ أن تكون يقظاً في المناطق المزدحمة وحاول أن لا تجعل نفسك واضحا بأنك سائح وخاصة إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب.

7. لا تهتم بالبقشيش كثيراً :

ثقافة البقشيش غير سائدة في إسبانيا ومعظم الإسبان لا يتركون أي بقشيش أو بعض القطع النقدية الصغيرة ولكن الأمر ليس إلزامياً إطلاقاً.

8. لا تنسى تجربة طبق بايلا – Paella :

قد تكون متحمساً لتجربة طبق بايلا في إسبانيا وهو طبق أرز مع الروبيان  ويعتبر أحد أشهر الأطباق ذات الأصول الإسبانية،

ويمكنك أن تجد هذا الطبق في كل قوائم الطعام خاصة في مدينة فالنسيا وفي المطاعم السياحية ولكن لا تتوقع أن يكون الطبق لذيذ إذا كنت في مطعم خارج مدينة فالنسيا.

9. تمتع بالحياة المريحة الهادئة :

تشتهر إسبانيا بالحياة الليلة والضجة في كل أرجاء المدن والتي لا تهدأ إلا في فترات النوم والقيلولة ولذلك إذا كنت من محبي الهدوء وتيد البحث على مكان مناسب لك فنحن ننصحك بالذهاب إلى جنوب إسبانيا حيثُ تجد وتيرة الحياة أكثر استرخاءاً لتحصل على ذكرى هادئ معك من إسبانيا.

10. الميزانية اليومية المقترحة :

من أهم نصائح السفر إلى إسبانيا التي يجب أن تنظر إليها قبل سفرك هو متوسط مصاريفك خلال اليوم الواحد وخلال فترة سفرك بالكامل إذا كانت أسبوع أو أكثر،

ولكن بالنسبة للميزانية اليومية المتوسطة ستكون حوالي 50-60 يورو / 52-62 دولار أمريكي (ملاحظة: هذه الميزانية المقترحة على افتراض أنك تقيم في نزل منخفض التكلفة، وتتناول القليل من الطعام في المطاعم المحلية وليس المطاعم الباهظة التي سترفع كثيرا من ميزانيتك، وتستخدم وسائل النقل المحلية، ويجب عليك معرفة أن يجب عليك توقع أن تكون ميزانيتك أعلى إذا كان لديك جدول لزيارة أشهر الأماكن السياحية وأخذ جولة سياحية كاملة).

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …