Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف علي أهم المواقع الطبيعية في الأردن

سفاري نت – متابعات

تتمتع الأردن بطبيعة خلابة تخطف الأنفاس تمزج بين الجبال، والتلال التي تحتل أغلب أجزاء البلاد نظرا لطبيعتها الجغرافية، والسهول والمحميات الطبيعية التي تسحرك بجمالها وفقا لموقع مرتحل.

أهم المواقع الطبيعية في الأردن

وادي رم Wadi Rum

يقع وادي رم جنوب الأردن، ويمتد أسفل الشمس العربية البرتقالية الحمراء. صنفت تلك الوجهة من أهم المواقع الطبيعية في الأردن حيث؛ تتمتع بجمال ساحر من أشكاله الخلابة التي حفرت من صخور الحجر الجيري للخندق.

تجد الجبال الشاهقة الضخمة تحيط بك من كل جانب بلونها الأحمر الخاطف للأنفاس، هذا بجانب الرسومات الأسطورية القديمة العائدة للأنباط بين شقوق، وثنايا تلك الصخور. بسبب جماله وأهميته؛ اختير كخلفية للفيلم الشهير لورنس العرب عام 1962

البحر الميت  Dead Sea

لا يمكنك المغادرة دون زيارة البحر الميت الذي يعد من أجمل مناطق الأردن الطبيعية. يمتد في قلب الوسط الشرقي، ويعد أكثر محيطات العالم انخفاضا وأملحها. تحيط به الجبال الشاهقة، والكثبان الرملية الملونة مما يخلق منظر ساحر عند غروب الشمس.

يتوافد إليه اليوم أعداد غفيرة من السياح كل عام من المناطق المحيطة به، ومختلف أنحاء العالم كي؛ تستمتع بالمنتجعات التي تملأ المناطق المجاورة له، بجانب السياحة العلاجية التي يشتهر بها.

الجزء الجنوبي من البحر مليئ ببرك التبخر المعدني، والتي صممت لحصد البوتاسيم والكارنالايت. كل ما عليك فعله هو تجهيز شنطة السباحة خاصتك، والتوجه إلى الشاطئ.

العقبة Aqaba

وجهة من أهم المواقع الطبيعية في الأردن، وتعتبر بوابتها للبحر الأحمر. تشتهر بالمنتجعات السياحية التي تملأ جميع أرجائه، وذلك لما تضمه من المتنزهات المليئة بأشجار النخيل، والشواطئ الصفراء الخلابة.

يمكنك التوجه إلى تل الحجيرات الذي يضم عدة آثار هامة، أو شط الغزلان المزين بأشجار النخيل الخلابة، أو الاستمتاع بجولة غطس لمشاهدة الأعشاب المرجانية الساحرة، وتنوع الأحياء المائية الخلاب.

يعتبر العقبة اليوم وجهة عربية مثلى للاسترخاء، لما يضمه من منتجعات سياحية كثيرة، وطبيعية خلابة مناسبة لقضاء عطلة رائعة بعيدا عن ضغوط العمل والحياه.

محمية موجيب الطبيعية Mujib Nature Reserve

تقع محمية موجيب الطبيعية شمال غرب الأردن، وتعد من أجمل مناطق الأردن الطبيعية. تتمتع بطبيعة وجمال ساحر مع الأنهار التي تزين الأودية، والمضايق المليئة بالأشكال الصخرية التي تكونت على مر القرون، والممرات المخفية المحفورة من الصخور.

تعتبر أكثر المحميات الطبيعية انخفاض في العالم، وتستمر في الانخفاض حتى تصل إلى مياه البحر الميت المالحة. يتوافد إليها اليوم محبي المغامرة من أجل التنزه وسط مظاهر الطبيعة الأخاذة، وتسلق الجبال الشاهقة.

محمية دانا الطبيعية Dana Nature Reserve

أحد أجمل المواقع الطبيعية في الأردن عبارة عن؛ مساحة كثيفة من الوديان المحفورة وسط التلال، والجبال، والقمم المغطاه بالصخور. أكبر المحميات في الأردن كما أنها؛ تعطي لمحة عن شعوب الشرق الأوسط التي سكنت هذا المكان من قبل.

بإمكانك الاستلقاء بأحد الأكواخ الحجرية التي تملأ تلك القرى، أو التخييم أسفل السماء الملبدة بالنجوم التي تخلق منظر بانورامي ساحر. هذا بجانب التنزه وسط تلك الأخاديد ومشاهدة الوعول النادرة. تعد تلك المحمية وجهة مثالية للرحالة ومحبي المغامرة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …