بالصور.. متعة السباحة في الشتاء بجزيرة باربادوس

سفاري نت – متابعات

“باربادوس”، جزيرة سياحية محدودة المساحة، غنيَّة بالمرجان وبزراعة قصب السكر والموز. وهي تفتح ذراعيها واسعًا لاستقبال السائحين الباحثين عن الاستجمام على أجمل شواطئ العالم، خصوصًا في الشتاء وفقا لموقع سيدتي .

يحكم المناخ الاستوائي الجزيرة السياحية، ويمتاز الأخير باستقراره على مدار العام، حيث تعيش “باربادوس” تحت أشعَّة الشمس لأكثر من ثلاثة آلاف ساعة في السنة! ويُسجِّل متوسِّط الحرارة السنوي ما بين 28 و31 درجة مئويَّة في النهار، وبين 21 و23 درجة مئويَّة في الليل.

عناوين سياحية في “باربادوس”
| “باربادوس ميوزييم”: يُعرِّف المتحف زائره على تاريخ “باربادوس”، وأهميَّتها البحرية، وسكَّانها الأوائل من الهنود الحمر. علمًا بأن بناءه عبارة عن سجن يعود إلى فترة الاستعمار، وتحديدًا في منطقة “غاريسون”، أي القسم التاريخي من العاصمة “بريدجتاون”، حيث تتعدَّد نقاط الجذب. علماً بأنَّ منطقة “غاريسون” مُصنَّفة على لائحة “اليونيسكو” للتراث العالمي.
| مجموعة منازل الجزيرة: تفتح المنازل أبوابها كلَّ عام، وتحديدًا بين يناير (كانون الثاني) وأبريل (نيسان).
| “منزل زراعات قصب السكر”: يعود تاريخ المنزل إلى ما يزيد على 300 سنة خلت، وينقل مسيرة زراعة قصب السكر في الجزيرة. وهناك، يحلو التنزُّه في البساتين، أو تجربة الزراعة.
| محمية “باربادوس” للحياة البريَّة: مكان مثير للدهشة، يأوي حيوانات ضمن محيط يسمح لها بأن تحيا بحرية مطلقة.
| “غرونييد هول فوريست آند سيغنال ستايشن”: عنوان يجمع بين هواة الطبيعة من خلال محمية حبلى بالنبات، بالإضافة إلى هواة الآثار في ظل وجود محطة إنذار مُرمَّمة كانت تستخدم لرصد الغزوات.
| محمية “فوكستون” البحرية: “المحمية” عبارة عن مكان مثالي للغطس مع أو من دون قارورة من قبل الحترفين، في مغامرة مع الشعاب المرجانية، ولو أن الأعشاب البحريَّة تحجب الرؤية بعض الشيء! وتتوفّر في المكان التجهيزات اللازمة للغوص.


مروحة النشاطات السياحية
يتيح بحر “باربادوس”، ممارسة الرياضات المائيَّة، خلال الفترة الممتدة من ديسمبر (كانون الأول) حتى نهاية أبريل (نيسان)، كالسباحة وركوب الأمواج والغوص والتزلج المائي. وفي هذا الإطار، يحلو ارتياد شواطئ “ميامي بيتش”، و”أكرا بيتش”، “و”مولنز بيتش”.


في شأن ركوب الأمواج، تُنظَّم مباريات دوليَّة سنويَّة خلال ديسمبر (كانون الأول)، في “باتشيبا”، شمالي المدينة. وفي شأن المبتدئين، تتوفَّر مدارس تُعلِّم أسس الرياضة المذكورة، على الساحل الجنوبي. وفي الإطار عينه، يحلو الغوص خصوصًا في “فوكستون مارين بارك” وركوب المراكب الشراعيَّة المتوفِّرة للإيجار على غالبية الشواطئ.
من ناحية أخرى، تستقبل ملاعب “باربادوس” هواة “البولو” و”الكريكيت” و”الغولف”.
كذلك، تحلو تجربة تذوُّق الطعام في مطاعم جزيرة “باربادوس”، لا سيَّما مع وجود عدد كبير من المطاعم المميزة التي تقدم أطباق السمك وثمار البحر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. افضل 3 انشطة سياحية في الوحدة مول ابوظبي الامارات

سفاري نت – متابعات الوحدة مول ابوظبي واحد من اهم وجهات التسوق في ابو ظبي حيث يُعتبر …