مطعم زفران يقدم قائمة طعام جديدة ومبتكرة لضيوفه

سفاري نت – متابعات

سيتمكن عشاق مطعم زافران من الاستمتاع  بما سيقدمه المطعم الهندي  من أطباق جديدة في قائمة الطعام التي سيقوم بإطلاقها هذا الأسبوع.

 

ويشمل الغلاف الأمامي للقائمة مجموعة من صور الفن والثقافة الهندية، والتي تعكس بشكل مثالي رحلة الطعام التي يعيشها كل من يستمتع بالأطباق الشهية المختلفة المتوفرة في القائمة الجديدة.

 

ويعود الشيف غوراف سينغ، الذي يُعرف بلمساته المميزة في الأطباق التقليدية، ليضع تصوراً جديداً لقائمة طعام تضم الأصناف الإقليمية المفضلة ويقدم مأكولات مبتكرة جديدة تعد رواد المطعم بتجربة استثنائية رائعة.

 

وتشمل المقبلات الجديدة العديد من الأطباق المميزة منها شوربة يخنة زافران الشهية، وهو حساء غني بلحم الغنم ، والذي يبقيك دافئاً في ليلة باردة وأطباق باكورا البصل وسمك راوا المحضرة على الطريقة المنزلية.

 

وقد ساهم نجاح قوائم الطعام السابقة المحدودة في الترويج لمطعم زافران والتي شملت أطباق الكباب من الدجاج ولحم الغنم والمأكولات البحرية. وتضم الأطباق الرئيسية الأخرى التي يجب تجربتها ران زافران، وهو طبق لحم الغنم المطهو على نار هادئة وأجويني جمبري المعروف بنكهة كاروم المميزة.

 

وستكون الذرة اللذيذة وكباب السبانخ وبانير تيكا من الأطباق الشهيرة والمفضلة لأولئك الذين يبحثون عن مأكولات نباتية متكاملة وصحية. ولا ننسى الأطباق الرئيسية مثل ميرتش بايجان كا سالان وبنداي ماسالا التي تجعل من الخضروات مثل الباذنجان والباميا خيارات شهية بامتياز.

 

ويرى الشيف أن المتذوق الحقيقي للطعام الهندي سيقدر الكمية السخية من الحرارة التي تتميز بها بعض أطباق الكاري الجديدة. وعلى وجه الخصوص، يقترح تجربة غوشت نيهاري الكلاسيكي وغوشت كايري كاخيما  بنكهة المانجو الخضراء الحامضة التي تضفي عليه مذاقاً مميزاً.

 

كما تم كذلك تطوير قائمة الحلويات لتشمل مانجو مالاي كولفاي، فيرني وكيكة الشوكولاتة التي ستمنح رواد المطعم مذاقاً حلواً بعد تناول وجبتهم الرئيسية في زافران.

 

ويقول الشيف غوراف: “أبحث دائماً عن الإلهام من ضيوفي والمحيطين بي لنجعل الطعام الذي نقدمه في زافران يروق لهم دائماً. قائمة الطعام هذه مستلهمة من تجوالي في الهند وكذلك من روادنا الذين يطلبون منا تقديم الأطباق التي نالت رضاهم من قوائم الطعام المحدودة التي كنا نقدمها خلال السنوات الماضية”.

 

ويقول راكشاك بوري، المدير العام، لشركة أشيان دايننغ فودمارك: “من خلال الجمع بين ثقافة الخدمة العصرية وتقاليد الضيافة الهندية، نجح مطعم زافران في امتلاك قلوب ومذاق رواد المطعم في المنطقة بفلسفته وأطباقه المتميزة. وهذه القائمة الجديدة سترضي الجميع، حيث أنها متنوعة وتوفر شيئاً جديداً لجميع الأذواق”.

 

يفتح مطعم زافران أبوابه للغداء والعشاء من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 11 ليلاً في أيام الأسبوع ومن الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 12 في منتصف الليل في أيام عطلة نهاية الأسبوع. للحجز يرجى الاتصال على الرقم: 04 2840987

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم لوشادور المستوحي من المصارعة المكسيكية يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات افتتح مطعم لوشادور المستوحى من المصارعة المكسيكة أبوابه على نخلة جميرا في دبي ، ليقدم …