Millennium Hotels - Offer

بالصور.. ارخص الأسواق في بورسعيد بمصر

سفاري نت – متابعات

اماكن التسوق في بورسعيد..تمتاز بورسعيد بضم مجموعة مميزة من الأسواق الشعبية القديمة والتى توفر كافة لوازم الحياة بأسعار تناسب أصحاب الميزانيات المتوسطة والمنخفضة، ونقدم دليلك للوصول لهذا الأسواق وفقا لموقع مرتحل .

اماكن التسوق في بورسعيد..

تعرف على .. أشهر اماكن التسوق في المدينة الباسلة “بورسيعد”..

– أسوق البالة ..الأكثر شهرة وإزدحاما فى بورسعيد.

 

وهى أسواق متخصصة فى بيع الملابس المستعملة بأبخس الأثمان وتضم عدد كبير من المحلات التى تشتهر ببيع الملابس المستوردة والمستعملة وتجذب إليها آلاف الزبائن من داخل وخارج بورسعيد، وتشتهر هذه الأسواق بإسم المنطقة الحرة التى تضم كافة الخامات والماركات المحلية والعالمية فهناك تجد الغالى والرخيص وتنتشر أسواق البالة بشكل كبير بالأسواق الشعبية بالمحافظة وتبيع الملابس المستوردة من الدول الأوروبية وبدأت هذه الأسواق بالعمل فى بيع هذ النوعية من الملابس بعد إنشاء المدينة الحرة في بورسعيد عام 1975، وتم إطلاق إسم «البالة» على الملابس التى كان يتم إستيرادها من الخارج عن طريق السفن وكانت تتواجد  داخل البالات ومن هنا جاءت التسمية .

وتمتاز أسواق البالة عن غيرها بأسعارها الغير قابلة للمنافسة فهى توفر خامات جيدة بأسعار فى متناول الجميع وخاصة محدودى الدخل، ويذهب إليها المصريين من كل مكان، وشهدت أسواق البالة توسعات كبيرة فى الفترة الأخيرة وأصبحت تمتد لمساحة 3 آلاف متر مربع على بعد مئات الأمتار من الأسواق الشعبية ببورسعيد ومنها: سوق الحميدي والسوق التجاري الشهير ببورسعيد ، وتضم أسواق البالة  أكثر من 500 محل تجاري يشتهرون  ببيع المنسوجات والأحذية ومختلف المصنوعات الجلدية بجانب الملابس ذات الماركات العالمية والمستوردة، ولا يقتصر زبائن أسواق البالة على الفقراء فقط بل وأصبح لها زبون من الطبقة الراقية لكونه يجد الماركات العالمية بأسعار رخيصة للغاية.

وقديما كانت تباع الملابس فى أسواق البالة على عربات “الكارو” أما الآن أصبحت تتواجد فى محلات مخصصة لها وتتواجد بكثرة داخل أسواق الحميدى والسوق التجارى وتظهر الملابس بشكل أنيق بعد أن تم إعادة تنظيفها ويتم عرضها بشكل جمالى ملفت للنظر، وتوفر البالة كل أنواع الملابس الحريمى والأطفال والرجالي بمختلف المقاسات كما تتواجد المحلات التى تتخصص فى بيع  أحذية البالة وجميعها ذات ماركات عالمية وتتواجد بمختلف أنواعها سواء كانت أحذية رياضية أم كلاسيكية، وأغلب زبائن البالة من الرجال وأسعار الملابس الرجالى هناك تبدأ من 30 جنيه للقميص الواحد والبنطلون يتراوح من 20 إلى 80 جنيها ، أما الفساتين الحريمي من 200 إلى 500 جنيه للفستان الواحد وملابس الأطفال تتراوح تبدأ من  50 جنيها للطقم وحتى 200 جنيه

شارع التجاري

ويمتاز بموقعه الرائع بوسط المدينة ويوفر أجود أنواع السلع والبضائع المتنوعة وتجد هناك أجمل الملابس النسائية والتى تناسب مختلف الأذواق والأعمار بجانب التكلفة القليلة إذا ما قورنت بالمحلات الكبرى، كما يضم الشارع التجارى عدد كبير من المحلات المتخصصة فى بيع الأدوات المنزلية وأجمل أوانى الطهى وكل ما تحتاجه ربة المنزل .

– السوق الحميدي ..

وهو من أشهر الأسواق فى محافظة بورسعيد ويقع بالقرب من الشارع التجارى فهو موازيا له ويمتاز هذا السوق بالزحام الشديد والإقبال الكبير من سكان بورسعيد ومختلف المحافظات المصرية بفضل ما يضمه من ملابس عصرية وأدوات منزلية وكل لوازم الحياة المختلفة كما يمتاز بتنوع الخامات وقلة الأسعار .

شارع التلاتيني

وهو متخصص فى بيع الملابس وأغلب زبائنه من السيدات بفضل ما يضمه من عشرات المحلات التى توفر لهم أجمل تشكيلات طرح المحجبات وكافة أنواع الملابس العصرية .

 

– شارع الجمهورية ..

ويعتبر واحدا من أشهر الأماكن التسويقية فى بورسعيد وهو من أكثر الشوارع حيوية وإزدحاما بفضل ما يضمه من المحلات التجارية بجانب مراكز البيع التى توفر أجود الخامات بأسعار رخيصة، وهناك تجد المحلات المتخصصة فى بيع كافة أنواع الملابس بجانب الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية من أوانى الطهى وكل إحتياجات ربات المنازل .

– شارع السودان..

يعتبر واحدا من أشهر الأماكن التى تضم أفضل المحلات المتخصصة فى بيع الذهب والفضة فهناك تجد أجمل التشكيلات والمشغولات الذهبية .

سوق البازار..

ويتخصص فى بيع مختلف أنواع الأسماك الطازجة ويضم عدد كبير من المحلات التى توفر للزبائن السمك الطازج بأسعار معقولة للغاية.

 

– محلات قرية النورس السياحية ..

وتحظى القرية بضم مجموعة كبيرة من المحلات التى تقدم البضائع المميزة وأشهر الماركات العالمية بأقل الأسعار كما تضم مختلف أنواع الملابس الخاصة بالنساء والرجال بجانب الأطفال.

– الممشى السياحي ..

وهو من أشهر الأماكن التسويقية والترفيهية فى بورسعيد ويحظى بضم مجموعة كبيرة من المحلات المتخصصة فى بيع الهواتف المحمولة وأجمل تشكيلة إكسسوارات بجانب محلات الملابس العصرية وأفضل أنواع المصنوعات الجلدية من الحقائب والأحذية والمفروشات كما يوفر الممشى السياحى مطاعم مميزة تقدم أشهى الوجبات السريعة والذهاب إلى الممشى السياحى يكون بغرض التسوق والتنزه معا .

– شارع الشرقية ..

ويمتاز بضمه لعدد كبير من المحلات التجارية التي تتخصص فى بيع الملابس المتنوعة ما بين الحريمى والرجالى والأطفالى.

– المنشية ..

وهي واحدة من أكثر الأماكن إزدحاما بالزبائن وتضم المزيد من المحلات التى توفر أجود أنواع الأحذية والملابس بالإضافة إلى أجمل أشكال طرح المحجبات .

– سوق السمك الجديد ..

ويتخصص فى بيع أجود أنواع الأسماك الطازجة ويمتاز بموقعه الحيوى في شارع النصر ببورسعيد .

– السوق الإفرنجى ..

ويعتبر من أكثر الأسواق شعبية ويشهد إقبالا كبيرا طوال أيام الأسبوع ويقدم الملابس العصرية بأسعار معقولة، ويضم مختلف أنواع الملابس الخاصة بالنساء وخاصة الملابس المنزلية .

– سوق القنطرة..

وهو واحدا من الأسواق الأكثر شهرة وشعبية فى بورسعيد ويضم المفروشات بخامات عالية وكافة أنواع الملابس العصرية بجانب كل لوازم البيت المعاصر من أدوات منزلية وأوانى للطهى وهو من أشهر الأسواق بالمدينة الباسلة ويتوافد عليه الزبائن من داخل وخارج بورسيعد للحصول على كل ما يحتاجون بأسعار معقولة للغاية .

– محلات قرية الكروان السياحية..

وتشتهر قرية الكروان السياحية بضم مجموعة كبيرة من المحلات التى توفر كافة لوازم الحياة بأسعار معقولة للغاية، فلا تقتصر أهمية المكان على مكانته السياحية فقط بل يذهب إليه السياح بغرض التسوق أيضا، وتشتهر المحلات بقرية الكروان ببيع أجود أنواع المأكولات والملابس العصرية رخيصة الثمن، بجانب المفروشات والسجاد، أفضل أنواع المنتجات الجلدية كالحقائب والأحذية الراقية، وتضم مجموعة كبيرة من المحلات الراقية التى تقدم أجود الخامات بأسعار معقولة، ومختلف السلع هناك تمتاز بالجودة وقلة الأسعار كما تضم القرية مطعم ومقهى على أعلى مستوى حيث يمكنك تناول ألذ المشروبات وأشهى الأكلات.

– محلات قرية مرحبا السياحية..

وهى تشبه قرية الكروان من حيث ضمها لعدد كبير من المحلات التى تقدم بضائع متميزة وخامات عالية، وتوفر للزبائن مختلف أنواع السلع ولوازم الحياة فتجد هناك كل أنواع الأجهزة الكهربائية بجانب الهواتف المحمولة وأجمل التشكيلات من المفروشات والسجاد وأرقى الملابس وأشهى المأكولات بالمطاعم التى تضمها القرية .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جولة سياحية ممتعة في قرية ذي عين في المملكة

سفاري نت – متابعات تبعد قرية ذي عين 20 كيلومتراً عن محافظة المخواة و24 كيلو …