بالصور .. أفضل الوجهات السياحية لعشاق الخيول

سفاري نت – متابعات

فمن يحب المغامرات فسيختار وجهة تضمن له مغامرة لا تنسى، ومن يحب الهدوء فسيذهب إلى مناطق نائية تضمن له راحة يستحقها.
في موضوعنا هذا سنتوجه لفئة غالباً ما يتم تجاهلها.. عشاق الخيول. صحيح أنه خلال الرحلات السياحية «العادية» يمكن لعشاق الخيول الاستمتاع بنزهة هنا وهناك، لكن هناك بعض الوجهات التي تضمن لهذه الفئة تجربة مميزة وخاصة وفقا لموقع سيدي.نت.
بامباس -الأرجنتين
منطقة بامباس في الأرجنتين عبارة عن مساحة خضراء شاسعة، كما أنها موطن «الغاوتشوز»، وهم عملياً النسخة الأميركية الجنوبية لرعاة البقر «كاوبويز». تتضمن الكثير من المزارع والقطعان وطبعاً الخيول. غالبية المزارع تقع على أطرف بامباس وهي تبعد ساعة عن العاصمة بوينس أيرس. هذه المزارع عادة تقدم للسياح برامج تمكنهم من إرضاء عشقهم للخيول. لكن في حال كنت تريد مغامرة من نوع مختلف فربما عليك التوغل أكثر وزيارة المزارع الأكثر بعداً واختبار حياة رعاة البقر وجولات وسط مساحات رائعة الجمال.
مهرجان نادام – منغوليا
الخيول جزء من الهوية المنغولية منذ عهد جانكيز خان. الشعب المنغولي يعشق الخيول، ويعتمد عليها في تنقلاته وحياته اليومية. لذلك فمنغوليا هي الوجهة المثالية لكل شخص يعشق الخيول.
أفضل وقت لزيارتها هو خلال فصل الصيف حين يقام مهرجان نادام حيث يمكن الاستمتاع بسباق خيل يشارك فيه أصغر الفرسان في العالم. الأطفال هؤلاء الذين أحياناً لا يبلغون الثامنة من عمرهم يملكون مهارات خيالية ومشاهدتهم متعة خالصة. المغامرة لا تقتصر على المشاهدة فقط، بل يمكنك الاستمتاع بجولة في حقول منغوليا الخضراء أو اختبار مغامرات من نوع آخر في صحراء غوبي.
أيسلندا
الخيول الأيسلندية معروفة بشكلها الجميل وصغر حجمها. هذه الخيول ودودة للغاية وطيعة جداً. موجودة بكثرة في أيسلندا وبمجرد ابتعادك عن المدن فستجد القطعان أينما كنت وكل ما يتطلبه الأمر هو ترجلك في السيارة والتوجه إلى أقرب مزرعة، وستجد الخيول تأتي إليك.
بطبيعة الحال معظم السياح يتوجهون إلى العاصمة ريكيافيك للاستمتاع بجولات على ظهر الخيول، لكن يمكن الابتعاد أكثر والاستمتاع بجولات «تولت». هذه الجولات عادة خارج العاصمة، وهي عبارة عن جولات لساعات أو لأيام.
الغرب الأميركي 
بطبيعة الحال للاستمتاع بالخيول يمكن زيارة موطن رعاة البقر «الكاوبويز» في الغرب الأميركي. سواء كانت الوجهة تكساس أو نيفادا أو أريزونا أو وايومينغ فإن كل ما تريد اختباره متوفر. يمكنك الاستمتاع بالروديو أو بحياة المزارعين، والتهتمام بالقطعان. لكن المتعة لا تقتصر على المشاهدة، فحسب بل يمكنك أن تعيش حياة رعاة البقر ليوم أو بضعة أيام والمشاركة بقيادة القطعان، والعمل في مزرعة والنوم تحت النجوم.
فال دي برافو- المكسيك
منطقة مثالية لعشاق الخيول؛ لكونها تتضمن الكثير من الإسطبلات والبرامج التي تضمن للسائح جولات لا تنسى. ضمن البرامج رحلة تتضمن جولة حول الجبال المحيطة والغابات في مغامرة تمتد لأيام. المتعة لا تنتهي مع نهاية اليوم؛ لأن السائح يمكنه الاستمتاع بإقامته في فنادق أو مزارع خلابة.
ماساي مارا- كينيا 
مغامرة ومتعة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر؛ لأن ما تقدمه كينيا يختلف جذرياً عن أي مكان آخر. النزهة ليست أي نزهة عادية بل هي جولة على ظهر حصان في واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في العالم وسط الحيوانات البرية. المتعة هذه لا يمكن اختبارها خلال رحلات السفاري العادية، فالشعور الذي ينتابك خلال تواجدك في سيارة يختلف كلياً عن شعورك حين تمطى حصانك وتمر بجوار فيل أو أسد.
وادي رم – الأردن 
وادي رم الذي يبعد حوالي ٧٠ كلم عن مدينة العقبة يقدم لزائريه رحلة فريدة من نوعها «على خطى لورنس العرب»، جولة مشهورة ومعروفة تضمن للسائح مغامرة خاصة. المغامرة لا تتضمن جولات على الأحصنة فحسب بل قصص كثيرة مثيرة عن لورنس العرب وزيارات لأشهر المعالم السياحية العديدة جداً هناك.
خيريز دي لا فرونتيرا وإشبيلية -إسبانيا 
هناك الكثير من كل شيء لعشاق الخيول سواء لناحية المنتزهات الخاصة بالخيول أو المزارع أو المهرجانات أو حتى المدارس التي تعلم كل شيء يتعلق بالخيول من أبسط الأمور وأسهلها حتى أكثرها صعوبة وتعقيداً. المناظر الطبيعية خلابة وجمال الخيول الإسبانية يخطف الأنفاس. مكان على كل عاشق للخيول تجربته ولو لمرة واحدة.
راجستان – الهند 
رحلة من القصر إلى القصر.. هكذا تسمى الجولات السياحية الفريدة من نوعها في راجستان الهند. الرحلة التي تجعل السائح يتعامل مع أحصنة المارواري، وهي من الأحصنة النادرة والفريدة من نوعها التي تتمتع بقدرة عالية جداً على التحمل. كما أن القصور التي يتم الانتقال إليها خلابة بشكل يفوق الوصف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …