بالصور.. تعرف علي دليلك للسفر إلي مصر وفقاً لميزانيتك

سفاري نت – متابعات

مصر هي أم الدنيا وهي تقدم الكثير لمن يزورها، التاريخ، الأساطير والأهرامات والحضارات القديمة التي وضعت الأسس لمجتمعاتنا الحالية. صحيح أن أول ما يخطر بالبال عند الحديث عن مصر هي الأهرامات، لكن هناك الكثير من الروائع التي تقدمها هذه البلاد وفقا لموقع سيدي.نت.
التكلفة تختلف بشكل دراماتيكي ولن تجد يوماً سائحين قاما بدفع المبالغ نفسها، حتى ولو كانا يقومان بالأمور نفسها في المكان نفسه، والسبب يرتبط بالمساومة. مصر من البلاد التي ستختبر مهاراتك في التفاوض بشكل كبير. أيضاً نقطة غاية في الأهمية يجب الانتباه إليها وتتعلق بالبقشيش. صحيح أن البقشيش هو خيار شخصي، لكنه بشكل أو بآخر أصبح إلزامياً، لذلك لا تدفع بسهولة رغم الإلحاح.
أصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة 
بطبيعة الحال التكلفة سيتم توزيعها وفق الأساسيات وهي الإقامة، الطعام، التنقل والسياحة.
الإقامة 
في مصر الخيارات عديدة وتناسب جميع الميزانيات، الفنادق والغرف التي يمكنك العثور عليها هنا تعتبر الأرخص. غرفة مزدوجة مثلاً ستكلفك من ٥ إلى ١٥ دولاراً لليلة الواحدة . بطبيعة الحال الأسعار ترتفع بارتفاع الخدمات المقدمة، ويمكن لأصحاب الميزانية المتوسطة الحصول على غرف تتراوح تكلفتها ما بين ٧٠ إلى ١٧٠ دولارا.
للاطلاع على أسعار الفنادق واختيار ما يناسبكم يرجى الضغط هنا
هناك خيار آخر لأصحاب الميزانية المنخفضة هي غرف الطلاب التي تتراوح تكلفتها بين 3,36  و ٥ دولارات لليلة الواحدة.
للاطلاع على الخيارات يرجى الضغط هنا
يمكن استئجار المنازل بأسعار تناسب كل الميزانيات بالضغط هنا
الطعام
الطعام في مصر لذيذ ومتنوع ومشبع. الوجبات القائمة على الخضار فقط هي الأرخض ثمناً، ولا يتجاوز ثمنها الدولار الواحد. لكن الأطباق التي تتضمن اللحوم فثمنها أكثر بـ٣ إلى ٥ أضعاف الأطباق النباتية. عند تناول الطعام السندويشات خيار مثالي، فعلى سبيل المثال سندويش من من الحبوب التي تختارها مع الباذنجان وإضافات أخرى وفق الذوق ثمنه ٠،٣٤ دولار. الفلافل ٠،٦٧ دولار وطبعاً الطبق الأشهر الكشري فلن يكلفك دولاراً. في حال كان خيارك المطاعم، لكنك تعمل ضمن ميزانية، فعليك الاختيار بعناية، لأن الأسعار تختلف جذرياً. بشكل عام وجبة كبيرة  تتراوح تكلفتها بين ٧ إلى ١٠ دولارات.
لاختيار المطاعم التي تناسب ميزانيتكم يرجى الضغط هنا
التنقل
هناك وسائل تنقل عديدة في مصر في حال كانت وجهتك القاهرة فإن تكلفة المترو لن تكلفة أكثر من ٠،١٧ دولار لكنها عادة مزدحمة جداً. الاعتماد على الباص هو الأرخص، لكنه ليس الخيار الأمثل للسياح، تكلفة الباص هي ٠،١٧ دولار. الخيار المثالي هو التاكسي الأبيض الذي يعمل وفق العداد والذي يبدأ من ٠،٥٩ دولار، في المقابل وفي حال تم الاعتماد على التاكسي الأسود، فمن المؤكد سيتم الطلب منك دفع مبالغ مضاعفة، وإن لم تدفع لن يتردد السائق قبل افتعال مشاجرة معك للحصول على أمواله.
للتنقل بين المدن المصرية، فعليك الاعتماد على القطار أو الباصات. هناك درجات مختلفة في القطارات يمكنك الاختيار ما يناسبك منها، رحلة مثلاً من القاهرة إلى الأقصر ستكلفك ١٧ دولاراً.
 الباصات هي وسيلتك للوصول إلى الوجهات التي لا تصل إليها القطارات.
للاطلاع على الجدول الزمني ومسار الرحلات يرجى الضغط هنا
السياحة
هناك الكثير من المعالم السياحية في مصر، لكن وبما أنك تعمل ضمن ميزانية عليك تحديد الوجهات التي تهمك أكثر من غيرها مسبقاً.
زيارة الأهرامات ستكلفك ١٠ دولارات، جولة في وادي الملوك ٤٢ دولارا ، أبو سنبل ١٥،٩٨ دولار ، رحلة سفاري في واحة سيوة ٢٦ دولارا.
للاطلاع على المعالم السياحية وتحديد مسار رحلتك يرجى الضغط هنا
لمعرفة النشاطات التي يمكنك القيام بها يرجى الضغط هنا
معدل التكلفة اليومية في مصر
الإقامة: ٢١ دولارا
الطعام ١٠ دولارات
الماء: ٠،٤٠ دولار
التنقل: ٦،٢٤ دولار
الترفيه: ١٢،٧٦ دولار.
البقشيش: ٢،٤٠ دولار
التنقل داخل المدن: ١٨،٨٧ دولار.
الهدايا التذكارية : ٢٨ دولارا.
المتحف (شخصين) : ٣٥ دولارا
لأصحاب الميزانية المرتفعة
كما تقدم مصر الكثير لأصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة، كذلك تقدم لأصحاب الميزانية المرتفعة.
هناك الشركات التي تنظم رحلات خاصة إلى المعالم التاريخية تتناسب مع السائح ومواعيده وتفضيلاته. وبالطبع هناك الدليل السياحي الخاص والذي يكون عادة الأفضل في مجاله.
الجهات المنظمة عديدة وكل واحدة تقدم ما يغري السائح .لاختيار ما يناسبك يرجى الضغط هنا أو  هنا أو  هنا
الفنادق الراقية في مصر عديدة جداً، وكل واحدة منها تقدم تجربة خيالية. يمكنك اختيار الفنادق التي تناسبك بالضغط هنا .أو يمكن اعتماد الشركات التي تنظم رحلتك كاملة برفاهية ورقي بالضغط هنا
النشاطات في هذه البلاد التي تنبض بالحياة لا حدود لها، سواء زيارة المعالم أو الغطس أو رحلة في البالون أو الاسترخاء في المنتجعات أو رحلات السفاري. للاطلاع على النشاطات وتكلفتها يرجى الضغط هنا
وطبعاً لا تكتمل الرحلة من دون التسوق الفاخر ويمكنك اختيار ما يناسبك منها بالضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …