Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل الأماكن السياحية في مونار كيرلا فوق الجبال والطبيعة

سفاري نت – متابعات

المساحات الخضراء الواسعة، والجبال المغطاه بحقول الشاي، والغابات، والحياه البرية، والوديان، والمتنزهات ذلك كل ما تدور حوله مونار؛ أحد أجمل البقاع السياحية في الهند، والعالم وفقا لموقع مرتحل.

تعتبر بمثابة إلهام للكثير من الفنانين، والرسامين كما أنها وجهة رائعة للاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط الحياه، بجانب كونها وجهة مميزة لقضاء شهر العسل.

الأماكن السياحية في مونار كيرلا .. من فوق الجبال والمناظر و طبيعة ساحرة تخطف القلوب

متحف تاتا للشاي TATA Tea Museum

يقع متحف تاتا للشاي وسط عقارات نالاثاني، ويضم صور فوتوغرافية، ومجموعة من التحف توضح نمو، وتطور حقول الشاي في المنطقة من شتلات الشاي، وحتى بناء مصنع ضخم لتصنيع، وتعبئة الشاي مما يجعلة من أهم الأماكن السياحية في مونار.

يخلد المتحف مجهودات المزارعين القدامى الذين؛ حولوا أحد أهم مواقع المنطقة إلى مركز ضخم لتجارة الشاي.

تبلغ رسوم دخول متحف تاتا للشاي خمسة وسبعين روبية، كما يمكنك الاستمتاع بكوب لذيذ من الشاي الممزوج مع حب الهال، والاستماع

 

تعرف أيضا باسم الحديقة الكهرومائية، وتقع بالقرب من مشروع باليفاسل الكهرومائي. يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجة، أو القارب في حديقة الزهر بجانب التزلج على الجليد، وركوب الأراجيح، والتأمل داخل الكهوف.

تعد أيضا مكان مثالي للقيام بنزهة خلوية مع عائلتك، وأحبائك. يبلغ سعر تذكرة الدخول عشرة روبية للكبار، واثنين روبية للصغار.

بوثاميدو فيوبوينت Pothamedu ViewPoint

يمكنك مشاهدة المنظر الساحر للضباب الذي؛ يغطي تلال مونار الخضراء من خلال بوثاميدو فيوبوينت. يمكنك الوصول لتلك المنطقة من خلال، اجتياز جسر قديم، وبعض الطرق الضيقة.

المنظر خلال الطريق يخطف الانفاس حيث؛ الجبال، والمساحات الخضراء، ومشهد السماء الساحر. لا تفوت احتساء كوب من الشاي، بأحد محلات الشاي القريبة من بوتاميدو فيوبوينت لكي تستمتع بالتجربة كاملة.

شلالات أتوكال Attukal Waterfalls

تعتبر شلالات أتوكال من أجمل الأماكن السياحية في مونار فتعد؛ وجهة مفضلة لكل من يزور المدينة، وذلك نظرا للمنظر الساحر للشلالات تتخل التلال، والأدغال. تقع بين مونار، وباليفاسل؛ ويتمتع الطريق إليها بجمال خلاب.

يمكنك أن تصل إلى شلالات أتوكال من خلال؛ اجتياز جسر ضيق حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر الشلالات الساحر أثناء القيادة، كما يمكنك الاستمتاع بكوب من شاي حب الهال بأحد محلات الشاي القريبة من المكان.

 

أعلى المحطة  Top Station

نقطة مراقبة تعد أعلى بقعة في مونار، وتبعد أكثر من أربعين كيلومر عن سطح الأرض. غالبا ما تمطر السماء في مونار، لذا ستكون محظوظا إذا توجهت لأعلى المحطة، ولم يكن هناك ضباب كي تتمكن من الاستمتاع بهذا المنظر المذهل.

الطريق لأعلى المحطة طويل، ولكنه يتمتع بمناظر خلابة فهناك ثلاث سدود، وحدائق الشاي رائعة الجمال، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الأخرى.

بحيرة كوندالا Kundala Lake

تكلف الساعة الواحدة لركوب الزوارق الدواسة في بحيرة كوندالا مائة وخمسين روبية، ويعتبر ذلك من أشهر أنشطة شهر العسل في مونار.
يعتبر سد كوندالا أول سد قوسي تم تأسيسه في آسيا، وتنمو زهور نيلا كورونجي على ضفاف بحيرة كوندالا؛ تلك الزهور تنمو مرة كل اثنى عشر عام.

تقع نقطة إيكو بالقرب من البحيرة، وتحظى بهذا الاسم نظرا لصدى الصوت الذي يتخلف عن الصياح. هناك أيضا عدد من متاجر لعب الأطفال، والمعالم السياحية بالقرب من البحيرة.

سد ماتوبيتي Mattupetty Dam

بحيرة، وسد ماتوبيتي أحد أشهر الأماكن السياحية في مونار مع منظر ساحر للبحيرة، وحقول الشاي التي تنتشر في المنطقة. يمكنك الاستمتاع بركوب القارب في البحيرة، بجانب مشاهدة الفيلة، واللعب معها.

سد ماتوبيتي عبارة عن سد من الخرسانة، أسس في جبال كيرلا لتحزين المياه، وتوليد الكهرباء.

شلالات تشيابارا Cheeyapara Waterfalls

تقع شلالات تشيابارا في الطريق إلى مونار بعد نيريام مانجلام، وقبل أديمالي. تتدفق شلالات تشيابارا على سبع درجات مما يخلق منظر ساحر، ويقع بالقرب منها شلالات فالارا، والتي تحاط بأدغال كثيفة. مكان رائع للاستمتاع بجمال الطبيعة، وأخذ قسط من الراحة في الطريق إلى مونار.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …