بالصور.. دليلك لزيارة أجمل الأماكن السياحية في اثيوبيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في اثيوبيا ..تضمن لك قضاء رحلة مميزة بالأماكن السياحية هناك، ونقدم لك دليلك الشامل للتعرف على هذه الأماكن وزيارتها لقضاء رحلة ممتعة لا تنسى وفقا لموقع مرتحل …

السياحة في اثيوبيا …

تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في اثيوبيا

تحتل أثيوبيا أهمية سياحية كبيرة فى أفريقيا بفضل ما تضمه من أماكن سياحية مميزة تنجح فى جذب آلاف السياح إليها وتمتاز أثيوبيا بتنوع الأماكن السياحية ما بين القصور والمتاحف والمتنزهات والحدائق الجميلة، كما تحظى إثيوبيا بتاريخ عريق يسعى الزوار لإكتشافه من خلال زيارتهم للمعالم السياحية هناك ويأتى على رأسها: حديقة “جبال سيمين” وهى واحدة من أبرز الحدائق الوطنية على مستوى العالم وتضم مجموعة متميزة من الجبال الرائعة التى تمكنك من مشاهدة المعالم السياحية للمدينة من أعلى نقطة وتمتاز الجبال بقربها من منتزه “سمين ” والذى يحظى بضم عدد كبير من الحيوانات النادرة داخل المحمية الحيوانية هناك .

– بحيرة “تانا” واحدة من اجمل اماكن السياحة في اثيوبيا…

تعتبر بحيرة تانا واحدة من أشهر الاماكن السياحية في اثيوبيا وتشهد زحاما كبيرا وإقبالا واسعا من قبل الزوار من خارج وداخل إثيوبيا، وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة التى تمكنك من إلتقاط أجمل الصور التذكارية وهى مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء ، كما تمتاز بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى أكثر من 3000 كم وتعتبر الأكبر على مستوى إثيوبيا، وتحتل بحيرة تانا موقعا حيويا ومميزا وتعمل على تغذية شلالات النيل الأزرق الساحرة فتعتبر “تانا” منبعا للنيل الأزرق وأكبر المسطحات المائية بإثيوبيا .

وبتواجدك فى بحيرة تانا قم بأجمل جولة بحرية داخل أحد القوارب للتعرف على جمال البحيرة ومشاهدة المعالم السياحية المحيطة بها، وتضم البحيرة نحو 37 جزيرة متميزة وتمتاز بالطقس الجميل والطبيعة الخلابة التى تنال إعجاب السياح .

– كاتدرائية “الثالوث القدوس”…

 

وهى واحدة من أهم الاماكن السياحية في اثيوبيا وتمتاز بضم عدد كبير من التحف الأثرية والمبانى المزخرفة المميزة والتى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى، كما تحتوى الكاتدرائية على عدد كبير من التماثيل والأعمدة الأثرية وتشتهر بالمبانى الضخمة العريقة وبعض الأثاث القديم ومنه كرسى الإمبراطور الذى كان يجلس عليه برفقة زوجته، وتحتل الكاتدرائية موقعا حيويا ومميزا فى العاصمة أديس أبابا والتى تعتبر واجهة سياحية مشرفة لإثيوبيا .

– كهوف “صوف عمر” الأطول فى أفريقيا ..

وتعتبر كهوف “صوف عمر” واحدة من أهم الاماكن السياحية في اثيوبيا بفضل تميزها بكونها الكهوف الأطول فى أفريقيا فيصل طولها إلى أكثر من 15 كم ، وتمتاز هذه الكهوف بالمناظر الطبيعية الخلابة والأسقف المميزة الجميلة التى تظهر على هيئة كتل جليدية وهى مكان مناسب لإلتقاط أجمل الصور التذكارية ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها كما تمتاز الكهوف بتواجد الأعمدة ذات الأشكال الجميلة .

– قلعة “فاسيلدز”.. واحدة من أبرز الاماكن السياحية في اثيوبيا..

وتحتل موقعا مميزا فى مدينة جوندر، وتمتاز بمكانتها التاريخية بجانب أهميتها السياحية بالمنطقة ويرجع تاريخ بناؤها لمئات السنين وتحظى بالمبانى المميزة التى تشبه مبانى القصور والتى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى، وتحاط بسور مميز وعريق بنى فى القدم من الطين والحجارة ولا يزال يحتفظ بهيئته حتى وقتنا هذا .

– تعرف على..”أديس ميركاتو” واحدا من أهم اماكن السياحة في اثيوبيا ..

ويحتل سوق أديس ميركاتو أهمية سياحية كبيرة فى إثيوبيا بل وفى أفريقيا بالكامل ويعتبر السوق الأكبر على مستوى أفريقيا ويمتاز بتواجده فى الهواء الطلق، وتنوع منتجاته وتوفير كل ما يحتاجه السياح بجانب توفر أجمل الهدايا التذكارية وأجود خامات الملابس والماركات العالمية والمحلية بجانب المقاهى والمطاعم المميزة.

وبتواجدك فى سوق أديس ميركاتو تتمكن من قضاء وقت مميز فى التنزه والتسوق معا وشراء كل ما تريد بأسعار معقولة للغاية، ويحتل السوق موقعا مميزا فى العاصمة أديس أبابا.

– مدينة “غوندار”..

وتعتبر مدينة غوندار واحدة من افضل اماكن السياحة في اثيوبيا وقديما كانت عاصمتها الرسمية وتحظى غوندار بضم المبانى الأثرية كالكنائس وأشهرها كنيسة ديبر برهان، كما تضم عدد كبير من القصور والقلاع والمتاحف المميزة.

– كاتدرائية “القديس جورج”.. واهم معالم السياحة في اثيوبيا..

وتقع كاتدرائية القديس جورج فى مكان مميز وجميل على قمة تل مميز وذو إطلالة مميزة على ساحة “مينليك إى” وتحتل أهمية سياحية كبيرة وتجذب إليها آلاف الزوار لكونها واحدة من أهم دور العبادة فى أفريقيا وتمتاز بضم عدد كبير من اللوحات الدينية الجميلة وتمتاز بتواجد متحف القديس جورج بالقرب منها .

– ساحة “مسكل” بمدينة أديس أبابا..

يعتبر الذهاب إلى ساحة مسكل أمرا ضروريا لمحبى السفر الى اثيوبيا ، فلا تكتمل جولتك بإثيوبيا دون زيارتك لهذه الساحة المميزة التى تعد مركز العاصمة أديس أبابا وتمتاز بضم أبرز المعالم السياحية والمتاحف ومنها: متحف أديس أبابا، كما تعتبر مركزا لكافة الثورات الشعبية والتظاهرات بجانب المهرجانات والإحتفالات فهى تشهد على كل ما يدور بمدينة أديس أبابا .

وبفضل الموقع المميز لساحة “مسكل” نجدها تشهد إقبالا كبيرا من السياح لزيارة متحف “ريد تيرو مارتيرس” وتحظى الساحة بأهمية كبيرة لدى أهالى أثيوبيا ويعتبرونها المقر المناسب لتظاهراتهم وتجمعاتهم كما يفضلها السياح ويحرصون على زيارتها عند السفر الى اثيوبيا .

– قرية “كونسو”..

وهى مقصد رئيسى للسياح عند السفر الى اثيوبيا، نظرا لما تمتاز به من أهمية سياحية وتاريخية كبيرة وتم تصنيفها على كونها واحدة من أهم المعالم السياحية الأثرية على مستوى العالم وفقا لمنظمة اليونسكو، وتمتاز القرية بالتصميم الجميل المميز وتحاط بـ 6 جدران من الحجر المميز ويصل إرتفاعها لـ 4 متر، وتشهد القرية إقبالا كبيرا من السياح بفضل ما تضمه من الطبيعة الخلابة والأراضى الزراعية والتلال المميزة بجانب ، مبانى تراثية صنعت من القش، بالإضافة إلى أجمل تماثيل خشبية تنحت للمتوفيين.

– مدينة “هارار” واحدة من افضل اماكن السياحة في اثيوبيا ..

وتحتل مدينة هارار التاريخية مكانة كبيرة فى قلوب أهالى إثيوبيا خاصة من المسلمين بفضل ما تضمه من عدد كبير من المعالم الإسلامية التاريخية وتمتد هذه المعالم لمساحة 48 هكتار لتضم 438 مزار إسلامى بجانب 82 مسجد بنى وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى، وتم تصنيفها كواحدة من أهم المعالم السياحية الأثرية على مستوى العالم ، وفقا لمنظمة اليونسكو بفضل ما تضمه المدينة من معالم سياحية وعلى رأسها: متحف الشاعر آرثر بجانب متحف هرارى بالإضافة إلى القصور الفخمة التى تضم المخطوطات والمبانى الأثرية .

دير “ديبري دامو”.. واحدا من افضل معالم السياحة في اثيوبيا..

ويحظى الدير بأهمية سياحية وتاريخية ودينية ويمتاز بموقع رائع فوق أعلى قمة جبلية بإثيوبيا بإرتفاع أكثر من ألفين متر عن سطح البحر، ويعتبر الدير واحدا من أقدم المبانى الأثرية فى أفريقيا فيرجع تاريخ بناؤه للقرن السادس عشر الميلادى ويحتفظ بمبانيه الأثرية العريقة ويضم عدد كبير من المخطوطات الدينية .

– “المتحف الوطنى”..وأبرز المعالم السياحية لإثيوبيا..

 

ويعتبر المتحف الوطنى واحدا من أشهر المعالم السياحية فى أديس أبابا ويحظى بشعبية كبيرة ويشهد إقبالا واسعا من الزوار ويتزين بالجدران والمبانى المزخرفة ويضم التحف والتماثيل الأثرية الهامة بجانب الكثير من الكتب والأعمال الفنية .

– “المتحف الإثنولوجي”…

وهو المتحف الأكثر شعبية فى أديس أبابا ويقع بالقرب من المتحف الوطنى، ويضم المبانى الأثرية التى صممت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى، ومن خلاله يمكنك إكتشاف كل ما له علاقة بالقبائل فى أثيوبيا كما يحظى بضم اللوحات الأرثوذكسية ، ومن أكثر عوامل جذب السياح فى هذا المتحف : مقتنيات الإمبراطور “هايلي سيلاسي”.

– نصب “ديرغ” ..

ويحتل هذا النصب التذكارى مكانة سياحية كبيرة لكونه يجسد فترة هامة وفارقة فى تاريخ إثيوبيا خلال فترة الصراع ضد الإستعمار، ويشعر الأهالى بالفخر عند رؤية هذا النصب التذكارى ويشعرهم بالإنتصار على قوى الإستعمار كما يوجد بالقرب منه تمثال للأسد “جودا” وهو مثال للفخر فى إثيوبيا .

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول وأكبر مركز ترفيهي مستدام قريباً في الإمارات

سفاري نت – متابعات انتهت مجموعة ام بي اف القابضة من وضع التصاميم الهندسية لأول …