Millennium Hotels - Offer

دليلك بالصور لقضاء رحلة سياحية مميزة فى غانا افريقيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في غانا .. تمتاز غانا بوجود العديد من الأماكن السياحية التى تستحق الزيارة لذا نقدم لك المعلومات التى ستحتاجها لهذه الزيارة وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في غانا ..

تعرف على المناخ فى غانا وأفضل أوقات الزيارة ..

السفر الى غانا عزيزى السائح يتطلب منك معرفة المناخ فيها وأفضل أوقات الزيارة حيث يغلب على مناخها الطابع الإستوائى و ينقسم المناخ فى غانا عزيزى السائح على حسب المنطقة فالمناطق الجنوبية تهطل فيها الأمطار بكثرة خاصة فى الشتاء أما فى الصيف فدرجة الحرارة تكون مرتفعة جدا أما فى المناطق الساحلية فالأمطار بها معتدلة والمناطق الشمالية فمناخها يتصف بالجفاف والرطوبة لذا ننصحك إذا أردت زيارة غانا بأن يكون السفر الى غانا فى الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر أو فى الفترة من يناير إلى إبريل حيث تكون درجات الحرارة والطقس عموما مناسب للزيارة .

تعرف على وسائل المواصلات فى غانا ..

عند زيارتك إلى غانا عليك أن تعلم أولا أن المواصلات فيها ليست متاحة بكثرة فلا يوجد أتوبيسات أو ترام لها محطات محددة بل وسيلة النقل الأساسية التروتروس وهى عبارة عن عربات حجمها صغير إلى حد ما و تنتشر بكثرة فى أنحاء البلد وإذا أردت مزيد من الراحة عند ذهابك إلى الاماكن السياحية في غانا فيمكنكم ركوب سيارات الآجرة فهى متوفرة بكثرة أيضا ولا تقلق من ناحية التكاليف لأن أسعارها مناسبة وننصحك أيضا بالإتفاق مع السائق على الآجرة مقدما تفاديا لأى مشاكل .

أهم اماكن السياحة في غانا .. لا يفوتك زيارتها ..

 

تتمتع غانا بوجود العديد من الأماكن السياحية وتنوعها فمثلا الأماكن الآثرية المتمثلة فى القلاع والحصون والمتاحف أو الأماكن الطبيعية المتمثلة فى الشواطئ الخلابة والحدائق ولذا يقدم لك مرتحل أفضل هذه الأماكن .

” قلعة كيب كوست ” ..

تعد من الاماكن السياحية في غانا التى يذهب إليها أعداد كبيرة من السياح لمشاهدة هذه القلعة القديمة حيث تم إنشائها فى القرن السابع عشر على يد الهولنديين بهدف تجارة الرقيق ثم أصبحت مستعمرة بريطانية وكان يوضع بها العبيد تمهيدا لنقلهم إلى أوروبا فعند زيارتك عزيزى السائح ستشاهد آثار السلاسل على الجدران وتتميز القلعة بإطلالتها الرائعة على المحيط الأطلنطى وبلونها الأبيض من الخارج وأيضا “قلعة المينا ”  فلا يفوتكم زيارتها فهى من اهم معالم السياحة في غانا , تم إنشائها عام 1482 م بواسطة البرتغاليين وكانت تستخدم كمخزن للذهب ثم مقر لتجارة الرقيق .

” حصن كوماسى ” ..

من الاماكن السياحية في غانا التى يذهب إليها السياح , تم إنشائه عام 1820 وهو يحاكى الحصون التى بناها الأوروبيون فى الماضى ويتميز الحصن بقلعته المبنية من الجرانيت وهو الآن بمثابة متحف يضم عدد من الآثار الغانية التى تستحق المشاهدة .

” النصب التذكارى لنكروما ” ..

هو عبارة عن حديقة تذكارية تضم ضريح زعيم غانا ” كوامى نكروما ” والذى يتكون من رخام إيطالى وفى منتصفه نجمة لونها أسود وحوله نوافير المياه فيدل على الوحدة بين الشعب وأن الزعيم نكروما خالد فى ذاكرة الشعب .

” الحديقة الوطنية كاكوم ” ..

تعد من اجمل اماكن السياحة في غانا وهى عبارة عن غابة تضم العديد من الحيوانات والتى يصل عددها إلى 40 نوع مثل الجاموس وقرود الكولوبوس والأفيال بالإضافة إلى أنواع الطيور المختلفة وهى حوالى 250 نوع وتتميز الحديقة بممر الستارة وهو جسر يوفر للزائر إطلالة رائعة على الغابة للتعرف على الحياة البرية المتنوعة بها من حيوانات وطيور ومزارع الكاكاو والأشجار المختلفة بالإضافة إلى إنتشار الفراشات بالحديقة فيوجد أكثر من 650 نوع فيها وأهمها الفراشة الخطافية الكبيرة فطولها قد يصل إلى 20 سنتيمتر .

” الحديقة الوطنية Mole ” ..

تعتبر افضل اماكن السياحة في غانا لأنها من أكبر الحدائق المعبرة عن الحياة البرية المتمثلة فى الحيوانات الأليفة كالفيلة والخنازير أو المتوحشة كالضباع والفهود حيث توفر الحديقة حارس مسلح مع الزوار بالإضافة إلى الطيور التى تتجمع حول المياه خاصة فى شهر يناير وننصحك أيضا عزيزى السائح بزيارة ” حديقة أبورى ” التى تم إنشائها عام 1890 وتتميز بإنتاج الكاكاو والمطاط .

” المتحف الوطنى ” ..

من أقدم متاحف غانا ومن افضل معالم السياحة في غانا لأنه يضم العديد من الأثار التى ترجع إلى العصر الحجرى وأيضا ألات موسيقية قديمة ومنسوجات يدوية وفخار وملابس ولوحات فنية جميلة .

” مدينة كوماسى ” ..

تعد من افضل اماكن السياحة في غانا لتمتعها بوجود الغابات التى تضم ورود ونباتات جميلة وجبال تغطيها المساحات الخضراء فيعطيها ذلك منظر جمالى يجذب إليها السياح .

” شواطئ غانا ” ..

تتمتع غانا بعدد من الشواطئ الخلابة فمثلا شاطئ ” كوكروبيت ” يعد من الاماكن السياحية في غانا التى يذهب إليها محبى الهدوء والإسترخاء كذلك شاطئ ” سوسوا ” لابد من زيارته للذهاب فى رحلة بأحد القوارب فى المحيط والإستمتاع بالجلوس على الشاطئ حيث الرمال الناعمة وأشعة الشمس التى تعطى للمياه منظر ساحر خاصة عند الغروب وأيضا شاطى” بوجو” الموجود فى مدينة أكرا يتميز بأجواء رائعة وكأنك فى البحر الكاريبى بالإضافة إلى شاطئ ” لبادى ” فهو من أجمل شواطئ غانا ويوجد بالقرب من منطقة تيشى .

” محمية القرود “..

هو عبارة عن مكان يضم أعداد كبيرة من القرود عند ذهابك إليها سيعطيك الحارس مجموعة من الموز ثم سيستدعى القرود حينها ستجد أعداد من القرود حولك يأكلون الموز ويقفزون على الأكتاف ليخطفون الموز فهى تجربة شيقة يمكنك تجربتها .

” سوق كيجيتا ” ..

ومن المؤكد عزيزى السائح أنك تريد شراء الهدايا التذكارية لتعطيها للأهل والأصدقاء عند عودتك إلى وطنك فننصحك بالذهاب إلى سوق ” كيجيتا ” الذى يوجد فى منطقة كوماسى فهذا السوق يضم كل ما قد تحتاجه من ملابس تعبر عن الثقافة و الشعب الغانى وكذلك المنتجات اليدوية والصناعات الحرفية كالفخار والقماش المطرز بالخرز وأيضا الإحتياجات اليومية من المواد الغذائية كالفواكه واللحوم والخضار .

إليك أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى غانا …

تمتاز غانا بأطباقها الكبيرة والتى تعتمد خاصة على الأرز بالصلصة والبطاطا وتشتهر أيضا بالمأكولات البحرية خاصة لأن سعر الأسماك بها ليس بغالى أما الفاكهة الأساسية بها هى المانجو والأناناس ولكن منتجات الألبان غير متوفرة بكثرة ونقدم لك عزيزى السائح أهم الأكلات فى غانا ” الفوفو ” هو عبارة عن عجين بصلصة حارة وقطع من لحوم الفراخ وأيضا أكلة البنكوك كما تمتاز غانا أيضا بوجود مطاعم تقدم أطباق من مختلف المطابخ العالمية وإليك أهم هذه المطاعم :

مطعم ” لاتشومير” يمتاز بأطباقه الفرنسية اللذيذة وهو الوجهة المناسبة للأشخاص النباتيين , مطعم ” مونسون اليابانى ” يتميز بأطباقه اليابانية والآسيوية المميزة خاصة السوشى وهو مناسب أيضا للنباتيين , مطعم ” ماما ميا ” يعبر عن المطبخ الإيطالى فيقدم أشهى أنواع البيتزا , مطعم ” فينيو ” يختص بتوفير الأطباق الأوروبية اللذيذة , مطعم ” أسانكا لوكال ” يتميز بأكلاته الإفريقية المختلفة كما يوجد فى منطقة كوماسى عدة مطاعم أهمها ” نوبل هاوس الصينى ” و ” هان كورت الصينى ” حيث يشتهرها بأكلاتهما الصينية اللذيذة .

نصائح تعرف عليها قبل السفر إلى غانا ..

كن على حذر عند تسلق الجبال لأنها غير ممهدة .

– السباحة فى الشلالات لها متعة و مذاق خاص ولكن لابد من أن تكون سباح جيد .

– لابد من الإسترخاء فوق جبل فى أحد الغابات لمشاهدة البط الأسود وهو يطير فله منظر جمالى رائع .

– الشعب الغانى طيب ومتعاون ودائما ما يلقى السلام بإبتسامة جميلة .

– الشعب الغانى يحب العرب خاصة المصريين وذلك لحبهم للمصرية فتحية رزق زوجة نكروما وهو الرئيس الغانى الأول و هو صديق للرئيس السابق جمال عبدالناصر .

– لا ننصحك بشراء المنتجات الغذائية المغلفة يدويا من الباعة الجائلين ولكن يمكنك شراء الأغذية المغلفة فى المصانع منهم .

– اللغة الرسمية فى غانا الإنجليزية ولكن على الرغم من ذلك فمعظم المناطق لها لغة محلية آخرى .

– عند إلقاء التحية فعليك الإشارة باليد اليمنى لأن الإشارة باليسرى تدل عندهم على عدم الإحترام .

– لا تخف من السرقة فعلى الرغم من بساطة الغانيون ولكنهم آمناء .

 

 

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية بالجملة في كولومبو سريلانكا

سفاري نت – متابعات كولومبو، المدينة الأكبر في سري لانكا، وعاصمتها الاقتصادية والسياحية الغنيَّة بمخلَّفات …