Millennium Hotels - Offer

دليلك للإستمتاع برحلة لن تنساها فى جيبوتي

سفاري نت – متابعات

السياحة في جيبوتي .. تشتهر جيبوتي بمناظرها الطبيعية الساحرة حيث تمتلك العديد من البحيرات والسهول والبراكين والوديان التى تجذب إليها السياح من مختلف دول العالم وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في جيبوتي ..

تعرف على المناخ وأفضل أوقات الزيارة لجيبوتي ..

جيبوتي ليست دولة متطورة ولكن على الرغم من ذلك يذهب إليها السياح من كل مكان لقضاء أفضل الأوقات بها لإمتلاكها العديد من الأماكن السياحية الجذابة خاصة الوجهات السياحية الطبيعية وإليك أهم هذه الأماكن .

” تاجورة “.. أهم اماكن السياحة في جيبوتي ..

تعتبر من أقدم المدن الساحلية فى قارة أفريقيا حيث ترجع إلى القرن الثانى عشر وكانت فى الماضى من الموانى الأساسية بالمنطقة للتجارة بين جيبوتي و أثيوبيا ويطلق عليها أيضا إسم المدينة البيضاء نظرا لوجود الكثير من المبانى البيضاء بها وننصحك عند زيارتها بالتجول فى أنحائها لمشاهدة الجبال الرائعة ويطلق عليها إسم جودا فهى جبال خصبة تنتشر المساحات الخضراء بها وتتميز بإرتفاعها الذى يصل لأكثر من 1300 متر  وإن كنت تريد قضاء بعض الوقت فى الإسترخاء وتجديد النشاط فعليك بزيارة خليج تاجورة فهو المكان الأمثل لمحبى الغوص فى الأعماق مع الأسماك ومن ضمنها أسماك القرش ولكن مع متخصصين وأيضا لمشاهدة الشعب المرجانية الجميلة وأيضا يوجد بها مجموعة من المساجد الجميلة التى تعيد للنفس صفائها .

الاماكن السياحية في جيبوتي ..” على صبيح ” ..

توجد فى جنوب جيبوتى بالقرب من دولة الصومال وأثيوبيا وتتميز المدينة بتعدد المناظر الطبيعية الساحرة بها وهى المحببة لمحبى ركوب الأمواج فى سهول الملح كما يوجد بها أسواق مختلفة يمكن التسوق منها وشراء ما تحتاجه خاصة الهدايا التذكارية المميزة التى تعبر عن جيبوتى وكذلك محلات الطعام الصغيرة التى تقدم أطباق جيبوتية لذيذة .

” بحيرة العسل ” .. اجمل اماكن السياحة في جيبوتي ..

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية فى جيبوتي ويذهب إليها السياح من كل مكان لأنها تكونت فى الأصل على فوهة بركان , تتميز بإنخفاضها الكبير عن مستوى البحر بمقدار 155 متر لذا فهى ثانى أكثر المناطق إنخفاضا على سطح الأرض كما تتميز بمناظرها الجميلة وعلى الرغم من إسمها إلا أنها مالحة جدا  فهى غنية بالملح وهى من أكثر دول العالم إنتاجا له حيث توجد جزر مرجانية صغيرة هى فى الأساس ملح وأيضا سهل لونه أبيض نتيجة ترسب الملح به لذا يستخرج منها الملح عالى الجودة ويصدر إلى دول العالم كما يوجد بها بقايا البراكين ولونها أسود مما يعطى شكل جمالى رائع مع لون الملح الأبيض والجبس الذى يتلألأ فى أشعة الشمس ومن المنتظر أن تضمها اليونسكو إلى قائمة التراث العالمى ومن أجمل البحيرات أيضا ” بحيرة آبى ” التى تعتبر من أجمل البحيرات فى جيبوتي , توجد بالقرب من الحدود مع أثيوبيا ويطلق عليها أيضا إسم أبهى بهد وهى واحدة من ضمن البحيرات المرطبة معها بعضها وعددها 6 بحيرات وهى مالحة .

” حوض السمك الإستوائى ” .. افضل اماكن السياحة في جيبوتي ..

يعتبر من أجمل وأشهر الوجهات السياحية فى جيبوتي و ننصحك بزيارته عزيزى السائح لأن هذا الأكوريوم بداخله ستشعر بأنك نزلت إلى أعماق البحر الأحمر حيث الكائنات البحرية المختلفة من الأسماك الملونة والمتنوعة والشعب المرجانية الرائعة وغيرها من الكائنات التى ستدهشك رؤيتها ومن المؤكد أنك ستستمتع بإلتقاط الصور التذكارية برفقة عائلتك أو أصدقائك بجانب هذه الكائنات البحرية الجميلة فلا يفصل بينكم سوى الزجاج الشفاف .

” حديقة الغابات الوطنية ” ..

حديقة الغابات الوطنية توجد بالقرب من خليج تاجورة فى و تعد من أكبر الغابات فى جيبوتي وننصحك بالذهاب إليها للإستمتاع بالطبيعة الجميلة حيث الأشجار المتداخلة فى كل مكان وهى من أكثر الحدائق فى أفريقيا حفاظا على النظام البيئى.

” شواطى جيبوتي ” .. افضل اماكن السياحة في جيبوتي ..

تمتلك جيبوتي العديد من المناظر الطبيعية التى تجذب إليها السياح من محبى الطبيعة ومن افضل معالم السياحة في جيبوتي الشواطئ  مثل دورالى وخور أمبادو التى توجد بالقرب من العاصمة جيبوتى فننصحك عزيزى السائح بزيارتها للسباحة فى مياهها الزرقاء الصافية خاصة وقت الغروب وللغوص وركوب الأمواج كما توجد منحدرات بها وهى عبارة عن الحمم البركانية المتماسكة ذات اللون الأسود وأيضا شاطئ تاجورا الذى يتميز بشواطئه البيضاء وبتقديمه لألذ الأكلات الجيبوتية كما تنظم به حفلات موسيقية وشاطئ القيلولة ولو سابل بلانك .

الاماكن السياحية في جيبوتي .. ” سهل جوباد ” ..

يعتبر من اهم معالم السياحة في جيبوتي , يتميز بموقعه الجميل حيث يوجد بين سهل هانل والبحيرة أبهى لذا تتجمع الطيور بكثرة فيه فعند زيارتك له ستستمتع برؤية أنواع مختلفة من الطيور ويمكنك الإقتراب منها لإلتقاط الصور التذكارية معها وإطعامها كما تشتهر هذه المنطقة بتوافر أعداد كبيرة من النعام فهى موطن له .

الاماكن السياحية في جيبوتي .. ” العاصمة جيبوتى ” ..

تعتبر من أهم الوجهات السياحية ويذهب إليها السياح نظرا إلى جمالها المتمثل فى الطبيعة الساحرة ولإطلالتها الرائعة على خليج تادجورا ولذا توفر العديد من الرحلات والأنشطة المائية المختلفة التى تنال إعجاب الزوار كما أنها توفر المطاعم والفنادق المختلفة التى تناسب كافة الأذواق .

” سهل هانلى ” ..

عند أخذك لقرار السفر الى جيبوتي فأنت مع موعد لرؤية مجموعة من السهول الجميلة وأهمها سهل هانلى ويوجد بالقرب من سهل جوباد وأيضا الحياة البرية بهم متشابهه إلى حد كبير ويوجد به أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغزلان ويتميز بالجبال المرتفعة التى تحاوطه من كافة الإتجاهات بالإضافة إلى وجود البحيرات العذبة به فيمكنك السباحة بها كما تتجمع حولها الطيور المختلفة ولعل أهمها الكريك الأود والأوز فمن المؤكد عزيزى السائح أنك ستقضى أفضل الأوقات به لما يحتويه من مناظر طبيعية تريح النفس وتجدد الطاقة .

” أسواق جيبوتي ” ..

أثناء السفر الى جيبوتي لابد من الذهاب للتسوق فأسواق جيبوتى تعد من الأماكن السياحية التى يذهب إليها السياح لشراء الهدايا التذكارية المختلفة وتقدم هذه الأسواق العديد من المنتجات التى تعبر عن جيبوتي مثل العقود المصنعة من الخرز والأقمشة المزرقشة والمنسوجات اليدوية والفخار والقهوة ومن أهم هذه الأسواق غراندى بيشيرى ولو إليكسير بارفيوميرى .

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …