Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بالسياحة الحلال في تايلاند

سفاري نت – متابعات

في إطار السياحة الحلال، من المعروف أنَّ الإسلام يُمثِّل الديانة الثانية الأكثر انتشارًا في تايلند، ولذا ليس من المستغرب أن تكون هذه الوجهة حافلة بالفنادق والنشاطات  المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تُقدِّم السياحة الحلال للضيوف والزائرين الوافدين من الشرق الأوسط ومختلف أرجاء العالم. كما تمَّ التصويت أخيرًا لتايلند، على لائحة الدول العشرة المفضَّلة لجيل الألفية من المسلمين، وذلك لأسعارها المقبولة وفقا لموقع سيدتي نت .
في الآتي، مجموعة من  الفنادق المناسبة للمسلمين في “بانكوك ” و”بوكيت”:
1. “نوفو سيتي بانكوك”

يقع هذا الفندق، الذي يمتاز بطابعه العصري والأنيق في وسط الحي التاريخي، وهو يجذب المسلمين على وجه الخصوص. وفي مطعم “سارا” الحاصل على تقييم خمس نجوم من “المجلس المركزي الإسلامي في تايلند”، لا يقتصر الأمر على تقديم المأكولات الحلال، وإنَّما أيضًا بتقديم أشهى الأطباق التايلنديَّة والهنديَّة والأوروبيَّة. أما مطعم “كانال”، فيشتهر بالمأكولات الحلال الشهيَّة. كما يتضمن الفندق أماكن مُخصَّصة للصلاة للرجال والنساء، مع تحديد اتجاه القبلة في جميع الغرف، وتوفير جدول مواقيت الصلاة في مكتب الاستقبال.

2. “الـ ميروز بانكوك”

الفندق مُجهَّز لتلبية حاجات الزبائن من المسلمين، مع طاقم عمل مؤهل لضمان الراحة للضيوف المسلمين قدر الإمكان. وهناك، يُقدِّم كل من “مطعم ديوان” و”مطعم بركات” للمأكولات المتوسِّطية الأطباق الحلال، مع عدم وجود المشروبات الكحولية. ولضمان مراعاة الثقافة الإسلامية، فإنَّ المسبح وصالة اللياقة البدنيَّة يوفِّران الدخول للسيدات في الصباح وللرجال بعد منتصف النهار. كما يوفِّر الفندق سجادة صلاة في كل غرفة، إضافة إلى وجود غرف مخصَّصة للصلاة للرجال والنساء في الفندق. وفي حال رغب الضيوف المسلمون بتأدية الصلاة في مكان آخر، فإنّ المركز الإسلامي يقع في الطرف الثاني من الشارع، كما يتوافر العديد من المساجد في المنطقة.

3. “شانغريلا بانكوك”

 

للباحثين عن الفخامة الآسيوية، فإنَّ هذا الفندق يُمثِّل خيارًا مُناسبًا، فهو يشتهر بموقعه على مقربة من نهر “تشاو فرايا”، مع إطلالات بانوراميَّة. ويُفضِّل المسلمون على وجه الخصوص هذا الفندق لكونه يقدم المأكولات الحلال، ولقربه من مسجد هارون الذي يستقبل المصلِّين الوافدين من جميع أرجاء العالم. كما يقدم “نيكست 2 كافيه” في الفندق المأكولات الحلال والخالية من لحم الخنزير، والعديد من الأطباق العربية. كما تُستخدم المُكوِّنات الحلال في الأطباق التي تتضمن الدجاج واللحوم والأسماك.

4. “بايوكي سكاي بانكوك”

 

يعدُّ الفندق من الخيارات المناسبة للمسلمين، خصوصًا مع وجود العديد من المطاعم القريبة التي تُقدِّم المأكولات الحلال، مثل: أكشاك المأكولات في مركز تسوق “بلاتينيوم فاشن”، أو مطاعم المسلمين القريبة، مثل: “توم يام بانجا” ومطعم “مايدا” ومطعم “السنا”. ويمكن الوصول إلى مسجد دار الأمان الذي يبعد مسافة 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من الفندق.

في “بوكيت”
1. منتجع شاليهات شاطئ “بانغ تاو”
يمتاز منتجع شاليهات شاطئ “بانغ تاو”، المُصنَّف في فئة الثلاث نجوم، بالحدائق الاستوائية المحيطة به في وسط بوكيت. ويعدُّ الفندق وجهة مُفضَّلة للمسلمين. وفيه، تتوافر غرف للصلاة وسجادات الصلاة وجدول المواقيت، إضافة إلى ملابس صلاة للسيدات. كما يتولى الطهاة المسلمون تحضير الأطباق الحلال الشهية.

2. منتجع وسبا “ألينتا، بوكيت- بانج نجا”
لمن يرغب بإقامة فاخرة مع الخيارات الحلال، فإنَّ “منتجع وسبا ألينتا” مناسب. وهو يبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة من مطار بوكيت الدولي، ويتضمَّن حوض سباحة ممتدًّا و”سبا” ومطاعم تقدم المأكولات الحلال والأطباق النباتية من المطعم التايلندي، بالإضافة إلى منطقة لممارسة اليوغا. وتمتاز غرف المنتجع بإطلالات مذهلة على حوض السباحة والمحيط.

3. منتجع “أماتارا ويلنس”

 

يعد منتجع “أماتارا ويلنس” بإقامة مُميَّزة في “بوكيت”، وهو يُقدِّم في المطعم مجموعة من المأكولات الحلال، من المطابخ الآسيويَّة والأوروبيَّة. أما الغرف فتمتاز بطابعها العصري، كما تتوافر خدمة رعاية الأطفال وناد للصغار، من دون الإغفال عن مركز الأعمال ونادي الرعاية الصحيَّة وملاعب الـ”تنس”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …