بالصور.. أجمل اماكن سياحية مُذهلة في التبت

سفاري نت – متابعات

لطالما كانت التبت وجهة جاذبة لأعداد غفيرة من السياح، خاصة من الغرب لكنها اليوم تعتبر وجهة سياحية عالمية، تجذب الزوار من مختلف بقاع العالم كي؛ ينعموا بسحرها الذي لا مثيل له وفقا لموقع مرتحل.

تمزج الوجهات السياحية في التبت بين؛ المعالم الأثرية والتاريخية المذهلة، والوجهات الطبيعية الساحرة التي لا يوجد لها مثيل بأي مكان في العالم.

السياحة في التبت .. تاريخ عريق وطبيعة ساحرة

قصر بوتالا The Potala Palace

يقع قصر بوتالا أو ما يعرف باسم قصر الفن على جانب الجبل الأحمر، شمال غرب مدينة لاسا. أحد أهم معالم السياحة في التبت وعبارة عن؛ صرح معماري ضخم أسس عام ستمائة سبعة وثلاثين حيث؛ كان القصر الملكي للملك سونغتسن جامبو.

وفي عام 1645 قام الدالاي لاما الخامس لوزانغ غياتسو، بإعادة ترميم القصر ومن وقتها أصبح القصر مكان إقامة الدالاي لاما.

يحوي القصر مجموعة لا تعد ولا تحصى من؛ الكنوز والأعمال الفنية لذا يسمى بقصر الفن، كما أنه يخضع لحماية منظمة اليونسكو نظرا لأنه، تراث ثقافي عالمي.

  معبد جوخانغ Jokhang Temple

يعرف معبد جوخانغ على أنه المركز الروحي للتبت، أسس في القرن السابع، ويقع في ميدان بارخور في لاسا. يعتبر من أهم المعالم التي يجب زيارتها عند السفر إلى التبت حيث؛ يعد المعبد الأبرز للبوذية التبتية، كما يصنف على أنه الأكثر قدسية وأهمية للسكان المحليين.

أسس بواسطة الملك سونغتسن جامبو من أجل زوجتيه؛ الأميرة ون تشنغ التانغية، والأميرة بريكوتي النيبالية. تمزج عمارة المعبد بين كلا من؛ الطراز الصيني، والهندي، والنيبالي.

ضم المعبد تمثالي ساكياموني اللذان جلبهما الأميرتين، ولكن اليوم يضم المعبد التمثال الذي أحضرته الأميرة ون تشنغ، أما التمثال الآخر فيقع في معبد رموتشه.

نامتسو Namtso

تعرف نامتسو بالبحيرة السماوية، وتعتبر من أجمل أماكن السياحة في التبت. تقع بين مقاطعتي دامكسونغ وبينغو، وتعتبر ثاني أكبر بحيرة مياه مالحة في الصين، ويحيط بها أربعة معابد.

يصل ارتفاع البحيرة إلى أربعة آلاف سبعمائة وثمانية عشر متر، ونظرا لكونها مكان هام؛ يتوافد إليها المؤمنون خلال سنة الأغنام، الواقعة ضمن التوقيت التبتي للقيام بالحج.

نظرا لارتفاع البحيرة؛ تجدها قريبة من قمم الجبال المغطاه بالثلوج، والسحب، والسماء الزرقاء مما  يخلق منظر خلاب خاطف للأنفاس لن تراه بأي مكان آخر لذا؛ تعد من أجمل الأماكن السياحية في التبت.

 

 بحيرة يامدروق Yamdrok Lake

بحيرة يامدروق واحدة من الثلاث بحيرات المقدسة في التبت، وتمتد خلال مقاطعة ناغارزي و ولاية شنان، وتبعد سبعة كيلومترات عن لاسا.

تصل مساحة سطحها إلى ستمائة ثمانية وثلاثين كيلومتر مربع، وأكبر سبعين مرة من البحيرة الغربية في هنغاتشو. ملونة بألوان الشعاب المرجانية الساحرة، لذا يطلق عليها اسم البحرية المرجانية.

يقع دير سامدينج، الدير الوحيد في المنطقة الذي يرأسه امرأة، وأحد أهم الأماكن السياحية في التبت على الساحل الجنوبي الغربي للبحيرة.

تبرز بحيرة يامدروق خلال منظر ساحر، يمزج بين القمم المغطاة بالثلوج، والحياة البرية، والجزر، والبحيرات المحيطة، والسماء الزرقاء المثالية.

  يارلونغ تسانغبو جراند كانيون Yarlung Tsangpo Grand Canyon

يعتبر يارلونغ تسانغبو جراند كانيون أعمق الواديان الضيقة في العالم، ويعد الأجمل في الصين مما يضعه ضمن أهم أماكن السياحة في التبت.

يمتد لمسافة تصل إلى خمسمائة وخمسة كيلومتر، بداية من قرية دادوكا ومقاطعة ماينلينغ على ارتفاع يصل إلى؛ ألفي ثمانمائة وثمانين متر.

حتى قرية باسيغات في الشمال، ومقاطعة ميدوج في الجنوب على ارتفاع يصل إلى مائة وخمسة عشر متر. وادي تسانغبو أكبر قناه للبخار المائي المتدفق من المحيط الهندي إلى التبت.

لذا يتمتع برطوبة عالية تسببت في تكوين؛ العديد من الغابات الكثيفة التي، تشمل تنوع كبير في الحياة البرية، لذا يعتبر وجهة مميزة لا يجب توفيتها عند السفر إلى التبت.

معسر جبل قاعدة ايفرست Mt. Everest Base Camp

تعتبر التبت وجهة مثالية للابتعاد عن الضغوط الحياتية حيث؛ الاسترخاء، واجتياز عدد من التجارب الجديدة والمغامرات الممتعة، ويعد معسكر قاعدة جبل ايفرست أكبر مثال على ذلك.

يسمح لك هذا المعكسر، بالاستمتاع بتجربة يحلم بها الجميع، وهي الوصول لقمة أطول جبال الأرض، لذا يعد أفضل أماكن السياحة في التبت. بإمكانك الاقتراب من السماء، والشمس بدرجة لم تختبرها في حياتك من قبل.

جبل كايلاش Mt Kailash

أحد أقدس الأماكن السياحية في التبت حيث؛ يعد مركز العالم بالنسبة للسكان المحليين، وسكان جنوب آسيا، فيتوافدوا إليه من أجل الحج. يقع وسط وادي الهيمالايا، ومغطى بالجليد طوال العام، مما يمنحه منظر بانورامي خلاب.

نظرا لقدسية هذا الجبل، لم يسمح لأحد قط بتسلقه. يتوافد إليه المؤمنون فقط من أجل الحج، أما السياح فيكتفوا بمشاهدة هذا المنظر الخلاب، وتصويره، مما يجعله من أفضل معالم السياحة في التبت.

  نوربولينغكا Norbulingka

يقع نوربولينغكا غرب لاسا، ويبعد مسافة قصيرة عن الجنوب الغربي لقصر بوتالا، وكان القصر الصيفي الذي يقيم به الدالاي لاما. أسس عام 1755 وتصل مساحته إلى سته وثلاثين هكتار، ويضم ثلاثمائة ستة وسبعين غرفة.

يحوي أكبر حديقة في المنطقة، مع أجمل المناظر الطبيعية، وأهم المواقع التاريخية مما يجعله من أفضل أماكن السياحة في التبت.

تحول الآن إلى حديقة، ويقام به مهرجان شوتون؛ احتفال تبتي تقليدي. كما يقام به العديد من الأنشطة، من ضمنها العروض التبتية الدرامية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …