بالصور.. أهم 7 أنشطة سياحية عند جبل جيس راس الخيمة الامارات

سفاري نت – متابعات

ينتمي جبل جيس Jebel Jais إلى سلسلة جبال الحجر في شمال مدينة رأس الخيمة ، ويعتبر جبل جيس أعلى الجبال الموجودة بدولة الإمارات حيث أن ارتفاعه يبلغ 1900 متر فوق سطح البحر. وعلى عكس درجات الحرارة في دولة الإمارات فإن درجات الحرارة تنخفض كثيراً على جبل جيس لتصل في فصل الشتاء إلى -5 درجات مما دفع الحكومة للاهتمام بتلك المنطقة وتزويدها بمرافق سياحية عدة لتصبح مزاراً للعديد من السياح. ويعتبر جبل جيس من افضل اماكن السياحة في رأس الخيمة وفقا لموقع رحلاتك

افضل الأنشطة في جبل جيس راس الخيمة

• من أهم الأنشطة التي تُقام عند جبل جيس راس الخيمة هي رحلات السفاري، لذا يمكنك القيام برحلة سفاري وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة لجبل جيس مع الأصدقاء أو العائلة، خاصة خلال فصل الصيف حيث تكون درجات الحرارة فوق الجبل أفضل بكثير من المدينة.

• أما خلال فصل الشتاء فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة الثلوج تكو جبل الجيس حيث تصل درجات الحرارة إلى 5 درجات تحت الصفر أو أقل.

• ويوفر لك جبل الجيس إطلالة بانورامية رائعة على عدد من الوديان والسهول وأراضي خضراء وأراضي صحراوية شاسعة حتى أنك يمكن أن ترى أراضي تقع في دبي وعمان وأيضاً أجزاء من إيران.

• أما إذا كنت تريد مغامرة أكثر إثارة يمكنك القيام بتسلق جبل الجيس عن طريق الأحبال الغليظة المُثبته بالجبل، حيث أن الجبل مُجهز بكل المعدات اللازمة لهذه المغامرة، كما أنه يوجد عدد من المدربين مهمتهم مساعدتك.

• ويُنصح عند زيارتك لجبل الجيس إحضار الأطعمة الخفيفة والمشروبات خلال رحلتك، والممتع أنه مسموح بالشواء عند جبل الجيس لذ فيمكنك القيام بحفلة شواء مع العائلة والأصدقاء.

• وأخيراً يمكنك القيام بحضور إحدى الحفلات أو الفعاليات التي تقام عند جبل الجيس مثل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وغيرها.

• جدير بالذكر أنه قريباً سيتم إنشاء تلفريك لممارسة هذه التجربة الممتعة عند جبل الجيس، كما سيتم إنشاء فندق فاخر على قمة الجبل.

افضل الفنادق القريبة من جبل جيس راس الخيمة

منتجع هيلتون رأس الخيمة وسبا، من افضل فنادق راس الخيمة  ، يبعد عن جبل جيس راس الخيمة مسافة 22 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم جيد جداً بالنسبة للموقع وطاقم العمل.

فندق الزين ، من افضل فنادق الامارات راس الخيمة ، يبعد عن جبل الجيس مسافة 21 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم مقبول بالنسبة للموقع والنظافة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …