بالصور.. أنشطة سياحية يمكنك القيام بها في شارع الرينبو في عمان الأردن

سفاري نت – متابعات

يعد شارع الرينبو Rainbow Street والذي يحمل اسم شارع أبو بكر الصديق رسميًا، من أكثر الاماكن السياحية في الاردن  جذبًا للسيّاح، ويقع الشارع في قلب مدينة عمان  ، وعلى امتداد منطقة جبل القلعة التاريخية، ويربطها بالدوار الأول وصولًا إلى شارع مانجو شرقًا

ويتضمن الشارع عدة عوامل جذب سياحية كشرفات المطاعم والمقاهي، كما يمتد أمام مبنى السفارة البريطانية، وسينما الرينبو التي لقب باسمها وفقا لموقع رحلاتك.

ويعتبر شارع الرينبو موقع هام يتضمن العديد من الشركات والمحلات التجارية، وهو ملاذ أهل البلاد الترفيهي الأول، لاسيما العاصمة عمان.

ويضم الشارع أيضًا بعض المواقع الأردنية الهامة، مثل منزل المفتي، ومنزل الملك طلال، ويقع بالقرب من سوق جارا الشعبي

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك في البداية التجول في الأزقة المحيطة بشارع الرينبو، حيث تضم المنطقة العديد من المباني القديمة الخلابة وبتصاميم مختلفة ومتنوعة.

• كما يمكنك زيارة منزل الملك طلال الذي حكم البلاد في خمسينيات القرن الماضي، ومنزل المفتي بشرفاته المطلة على شارع الرينبو.

• ولا تنسى زيارة معرض نهر الأردن الذي يضم بازارًا يعرض العديد من الأقشمة المطرزة، والشمع، والشمعدانات، والمجوهرات والسجاد المصنوع يدويًا.

• وإن كنت من محبي الفن، فقم بزيارة مسرح سينما الرينبو، والذي يعتبر مكانًا مركزيًا للفنون الإبداعية المستقلة للمدينة بعروضه الكلاسيكية.

• وستصادف أثناء تجوالك العديد من الفنانين والموسيقيين الذي يمنحون المكان رونقًا خاصًا مفعمًا بالرومانسية والجمال، ويزيد من سحره الباعة المتجولون.

• ثم قم بجولة تسوق في المكان، حيث يمكنك إيجاد كل ما تحتاج إليه من السلع، ولا تنسى شراء القطع التذكارية.

• كما يمكنك المرور بسوق جارا الشعبي، حيث متعة التسوق الحقيقة، وسط معروضاتٍ معظمها يدوية، موزعة في أكشاك وعلى طاولات متراصة.

فنادق قريبة من شارع الرينبو في عمان

فندق جراند حياة من فنادق عمان  5 نجوم وبتقييمات جيدة، ويبعد 1,4 كيلومتر عن شارع الرينبو في عمان

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، الفطور متنوع، الغرف مريحة، اشتكى بعض الزوار من الإزعاج وعلق بعض آخر بعدم رضاه على الخدمات المقدمة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …