Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل عناوين السياحة في مصر لهواة الآثار

سفاري نت – متابعات

السياحة في مصر تُقدِّم رحلة غنيَّة وشاملة، إذ تشتهر بلاد الفراعنة بحضارتها وب معالمها الأثرية العالميَّة، بما في ذلك أهرامات الجيزة وأبو الهول الكبير ومعابد الأقصر القديمة. وعلى الرغم من أنَّ التركيز في السياحة في مصر ينصبُّ على المعالم الكبرى على طول نهر النيل، إلا أنَّ إمكانات السياحة في مصر تشمل أيضًا الغوص على طول ساحل البحر الأحمر، فضلًا عن الرحلات على ظهور الجمال في جبال سيناء، وغيرها من النشاطات السياحية الممتعة، والتي نعدِّدها في الآتي وفقا لموقع سيدتي:

| مسجد بن طولون: بُنِي المسجد بين سنة 876 وسنة 879 ميلاديَّة، بتكليف من أحمد بن طولون، حاكم مصر العبَّاسي. وهو أحد أقدم المساجد في القاهرة، كان بُني حول فناء، مع قاعة مُغطَّاة ومئذنة تحتوي على سلَّم خارجي حلزوني مُماثل للمئذنة الشهيرة في سامراء. إشارة إلى أنَّ بعضًا من مشاهد فيلم ذا سباي هو لوفد مي” The Spy Who Loved Me من سلسلة جيمس بوند ” صُوّرت في المسجد المذكور.

| دهب: تبعد 85 كيلومترًا شمالي شرم الشيخ على خليج العقبة، وتقع في الطرف الجنوبي من سيناء. كانت سابقًا قرية ساحليَّة منعزلة، لكنَّها تحولت إلى مدينة سياحية في سنة 1980. إشارة إلى أنَّ ركوب الأمواج والغطس والرحلات عى ظهور الجمال وبالسيارات رباعية الدفع، كلها نشاطات تجعل من دهب واحدة من الوجهاتالأكثر شعبيَّة على طول البحر الأحمر.

| المتحف المصري: يضمُّ ما لا يقل عن 120.000 قطعة من الآثار المصرية القديمة، ويعدُّ أحد عناوين الجذب السياحي الأهم في القاهرة. يتألَّف من طبقتين: تضمُّ الأرضيَّة منهما مجموعة واسعة من البردى والقطع النقديَّة القديمة. أمَّا الأولى فتعرض قطعًا أثريَّة من آخر سلالتين لمصر القديمة، والعديد من القطع الأثريَّة الأخرى المأخوذة من وادي الملوك. وتشمل المعالم البارزة أيضًا، كائنات من قبر توت عنخ آمون وغرفة المومياء الملكيَّة التي تحتوي على 27 مومياء ملكيَّة من العصور الفرعونية.

| أبو سمبل: هو موقع أثري يضمُّ زوجين من المعابد الصخريَّة الضخمة في جنوب مصر، على الضفَّة الغربيَّة لبحيرة ناصر. نُحتت المعابد التوائم في الأصل من جانب الجبل، خلال فترة حكم الفرعون رمسيس العظيم، خلال القرن الثالث عشر قبل الميلاد، كنصب تذكاري دائم لنفسه وملكة نفرتاري. ثمَّ، نُقل المجمَّع بأكمله في الستينيات، عندما هُدِّدت المعابد بالغرق في بحيرة ناصر، بسبب بناء السد العالي في أسوان.

| رحلة في نهر النيل : الإبحار في النيل طريقة شهيرة لزيارة مصر العليا. علمًا بأنَّ النيل كان شريان الحياة في مصر منذ العصور القديمة. ولا توجد طريقة أفضل لتتبُّع مرور تاريخ مصر من اتّباع مسار نهر النيل. وفي هذا الإطار، إنَّ السفن السياحية المصرية تسافر في طريق الأقصر – أسوان، ما يسمح بالإطلالة على مناظر خلَّابة.

| الكرنك: على الرغم من دمار موقع الكرنك، هو أكبر موقع ديني قديم بُني على الإطلاق، ويُمثِّل الإنجاز المشترك لأجيال عدَّة من البناة المصريين. يتألَّف من ثلاثة معابد رئيسة، ومعابد صغيرة مغلقة، والعديد من المعابد الخارجيَّة الواقعة على بعد 2.5 كيلومتر شمالي الأقصر. قاعة هيبوستيل من مباني الكرنك الأشهر، مساحتها 5.000 متر مربع، مع 134 عمودًا ضخمًا موزعًا على 16 صفًّا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …