Millennium Hotels - Offer

دليلك الشامل لرحلة سياحية لا تنسي

سفاري نت – متابعات

يعتبر السفر بمثابة الهواية المفضلة للكثير من الناس، خاصةً الشباب الذي يهوى المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد في الحياة، فبجانب المتعة التي يشعر بها السائح في اكتشاف البلاد الجديدة حول العالم، يضيف أيضاً الكثير إلى خبراته في الحياة من معلومات مهمة ومفيدة وفقا لموقع الرجل.

وهناك بعض الأشياء المهمة التي يجب ألا تنساها؛ حتى لا تجد ما يفسد عليك رحلتك، وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تلك الأشياء:

1- تخليد اللحظات

تخليد ذكريات رحلتك هي أهم ما يسعى إليه المسافر، ولكن يقع البعض في الاختيار السيء لنوع الكاميرا، كما أن بعض الكاميرات تمثل عبئاً كبيراً أو يحملون عبئ حمل كاميرا كبيرة الحجم،  وللتغلب على تلك المعضلة فنحن ننصحك بهاتف سامسونج S9 أوS9 Galaxy حيث تحتوي الكاميرا على حساس فائق السرعة بتقنية البيكسل المزدوج مع قوة معالجة سريعة ومخصصة ومساحة ذاكرة واسعة تتيح التقاط صور مذهلة لضمان توفير صور عالية الجودة.

وتتميز كاميرا هاتفي سامسونج S9+ وS9 Galaxy بالتالي:

– وضعية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة جداً Super Slow-mo : اجعل اللحظات اليومية أكثر حيوية مع خاصية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً والتي تتيح التقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة، كما توفر الكاميرا خاصية الكشف التلقائي عن الحركة Motion Detection، وهي الميزة الذكية التي تساعد بالكشف عن الحركة في الإطار والبدء بالتسجيل بشكل تلقائي – وكل ما على المستخدمين فعله هو ضبط إعداد التصوير. وبعد تصوير الفيديو بوضعية الحركة البطيئةSuper Slow-mo ، يمكن للمستخدمين اختيار موسيقى خلفية من 35 خياراً مختلفاً أو إضافة مقطع موسيقي من قائمة الأغاني المفضلة لديهم. كما يمكنهمأيضاً إنشاء وتحرير ومشاركة ملفات GIF  بنقرة بسيطة بثلاثة أنماط لمشاهدة المحتوى مراراً.

– صور مشرقة في بيئات الضوء المنخفض : الإضاءة الجيدة هي سر أي صورة مميزة، ولكن في كثير من الأحيان، يتم التقاط الصور في ظروف إضاءة خافتة. وتحتوي معظم كاميرات الهواتف الذكية على فتحة عدسة ثابتة لا يمكنها التكيف مع بيئات الإضاءة المنخفضة أو المشرقة ما يؤدي إلى التقاط صور ليست بالجودة المطلوبة. وعلى غرار الطريقة التي تتسع وتتقلص فيها قزحية عين الإنسان، فإن الفتحة المزدوجة (F1.5 – F2.4) التي طورتها سامسونج في هاتفيها تتيح تلقائياً دخول مزيد من الضوء عندما تكون الإضاءة منخفضة والعكس عندما تكون الإضاءة مشرقة جدا لضمان التقاط صور واضحة ونقية.

– وجوه تعبيرية بتقنية الواقع المعزز: تتيح سامسونج للمستخدمين إنشاء وجوه تعبيرية تشبه وتعكس شخصياتهم إلى حد كبير، حيث تستخدم الوجوه التعبيرية الجديدة بتقنية الواقع المعزز خوارزمية التعلم الآلي القائم على البيانات، والذي يحلل صورة المستخدم ثنائية الابعاد ويعرض أكثر من 100 من خصائص الوجه لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد يعكس ويقلد تعبيرات وجه الشخص، مثل الغمزات وغيرها لتوفير تجربة مخصصة حقيقية. وتجسد الوجوه التعبيرية بتقنية الواقع المعزز مشاعرك الحقيقية ليس فقط في الفيديو ولكن أيضا مع مجموعة من الملصقات باستخدام نموذج ملفاتAGIF  القياسية بحيث يمكن للمستخدمين مشاركتها عبر معظم منصات المراسلة المقدمة من قبل طرف ثالث.

– المساعد الصوتي Bixby : تم دمج منصة سامسونج الذكية في الكاميرا، حيث تستخدم تقنية الواقع المعزز وتقنيات التعلم العميق لتوفير معلومات مفيدة حول محيط المستخدم. ومع خاصية التحليل السريع للجسم المراد تصويره، يولد المساعد الصوتي Bixby على الفور معلومات مباشرة على أعلى الصورة الموجهة إليها الكاميرا. ويمكن للمستخدمين ترجمة اللغات والعملات الأجنبية في الوقت الحقيقي مع خاصية الترجمة الحية، إضافة على تمكينهم من شراء المنتجات التي يرونها في العالم الحقيقي وتتبع السعرات الحرارية على مدار اليوم.

2) الأدوات الطبية

أهم ما يجب أن تتأكد من وجوده في حقيبتك هي الأدوية الطبية والمطهرات، فأنت لا تعرف مدى جودة الخدمات الطبية التي سوف تجدها في الدولة التي سوف تذهب إليها، خاصة إذا كانت إحدى الدول الأفريقية.

3) الوثائق الهامة

تشتمل هذه القائمة على جميع الوثائق الهامة للسفر كجواز السفر والتأشيرة وحجز الفندق وأوراق التأمين والأموال وبطاقات الائتمان وكل مايحتاجه الشخص للانتقال من مكان إلى آخر من دون أن تواجهه أية مشاكل، ومن الضروري تفقد صلاحية جواز السفر والأوراق الشخصية قبل فترة جيدة من موعد السفر، والتحقق من أوراق البنك كي لا يتم تجميد البطاقات الائتمانية أثناء الرحلة، بالإضافة إلى الاحتفاظ بنسخة عن جواز السفر والبطاقة الطبية ورخصة القيادة على البريد الإلكتروني للوصول إليها عبر الإنترنت في حال حدوث أي طارئ.

4) الحقائب

يجب اقتناء حقائب كبيرة وخفيفة الوزن بغض النظر عن نوع الرحلة ومدتها، ويفضل السفر مع حقيبتين أساسيتين الأولى حقيبة ظهر أو حقيبة يد يوضع فيها جميع الأوراق الهامة والأغراض الضرورية للرحلة وتبقى بمتناول الشخص حيثما ذهب ويمكن أخذها على متن الطائرة، إلى جانب حقيبة كبيرة ذات عجلات وحمالة يد متينة توضع فيها الملابس.

ويعتمد ترتيب الحقائب على نوع الرحلة والطقس والأنشطة التي سيقوم بها المسافر في وجهته، ويفضل ترتيب الحقيبة بوضع الثياب في مجموعات منفصلة مما يسهل اختيارها وتنظيمها وسهولة الوصول إليها عند الحاجة، وتختلف هذه الأشياء بحسب طبيعة الرحلة وعدد الأماكن التي سيتم الذهاب إليها، فالذهاب في رحلة عمل للقيام بالاجتماعات والتجول في المدينة يختلف عن الذهاب في إجازة للاستمتاع بأشعة الشمس على أحد الشواطئ أو ممارسة التزلج على الثلج فوق قمم الجبال.

5) المال 

بالتأكيد سوف تضع المال في محفظتك، ولكن لا تنسى أن تضع بعض الأموال الإضافية دائماً في أحد جيوب حقيبتك الداخلية، فأنت لا تعرف ما قد يحدث أثناء السفر.

6) المناشف

يجب أن تحرص دوماً على أخذ مناشفك الخاصة التي لا يستخدمها أحداً غيرك، فأنت لا تريد أن تصاب بالأمراض الجلدية المزعجة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا ايطاليا

سفاري نت – متابعات للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، …