اطلالات مذهلة علي شلالات تروميلباخ في وادي وتيربرونين

سفاري نت – متابعات

يختبئ النهر الجليدي الرائع الذي يغذي شلالات تروميلباخ الصاخبة داخل جبل في وادي وتيربرونين، وهي سلسلة شلالات مهيبة تتكون من عشرة شلالات من المياه الجوفية والتي تعد الأكبر في أوروبا وتنبع من كهوف مذهلة داخل الجبال الجميلة، ويمكن الوصول إليها عبر نفق جبلي مائل ومضاء يحتوي على سلالم يعود تاريخه إلى عام 1913 وفقا لموقع الرجل.

تم إدراج هذه المعجزة السويسرية الطبيعية الرائعة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تبدأ الرحلة إلى الشلالات عبر النفق الذي يأخذ الزوار في مصعد أو عبر السلالم إلى قمة الشلالات، ثم يقوم الزوار بإجتياز نفق صغير وبعض الممرات المضاءة لتعكس روعة الكهوف التي تنبع منها الشلالات.

وتشكل مياه الذوبان المتدفقة من أنهار “ايجر” و “مونش” و “يونغفراو” سيلاً ثقيلاً قوياً يحمل 20 ألف لتراً ماء في الثانية عبر الكهوف، ينحت السيل طريقه من خلال الصخور الصلبة والحطام على مدى آلاف السنين بشكل أنيق ليرسم لوحات جميلة على التشكيلات الصخرية، وتسمع الألحان الصاخبة لتصادم المياه بالصخور بشكل واضح داخل الكهوف.

تتناثر المضائق الصخرية التي تمر مياه الشلالات عبرها على طول مسار الأنهار وصولاً إلى المنحدرات العشرة التي تسقط منها المياه إلى أحواض مليئة بالرغوة، ومن ثم تنطلق المياه لتتابع تدفقها إلى أسفل الصخور المنحوتة لتصل إلى الفتحات الضيقة لجدران الوادي ذو المناظر الطبيعية الخلابة.

وبدلاً من العودة إلى وتيربرونين بالحافلة، يستطيع الزوار التجول بالمروج الخضراء والمزارع المورقة الموجودة على جانبي شلالات ستارباخ الشهيرة، ويقود أحد الممرات المفروشة بالحصى الزوار إلى منصة تمتلك إطلالات مذهلة على الشلالات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …