بالصور.. اهم 7 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

سفاري نت – متابعات

بروكسل العاصمة البلجيكية وتسمى ايضاً عاصمة أوروبا تعتبر من اهم وجهات السياحة في بلجيكا فهي تذخر بالاماكن السياحية الجميلة والمواقع التاريخية وفقا لموقع رحلاتك.

اهم اماكن السياحة في بروكسل

قد خصصنا هذا المقال للحديث عن السياحة في بروكسيل حيث سنستعرض اهم الاماكن السياحية في بروكسيل التي تستحق الزيارة وهي:

الميدان الكبير

الميدان الكبير Grand Place يعتبر من اهم معالم السياحة في بروكسل بلجيكا كما يعد ساحة مركزية هامة في مدينة بروكسل باحتوائها على مجموعة من المباني التي يعود بعضها إلى القرن الـ17، والمتاجر الشهيرة مثل متاجر الشيكولاته، والمعالم الهامة مثل تمثال الطفل مانيكانبيس.

من أجل ذلك وأيضاً بسبب هندسة المكان المعمارية الفريدة تم إدراج الميدان الكبير ضمن التراث العالمي لليونسكو وذلك في عام 1998 .

حديقة سينكونت ناير

تتصدر حديقة سينكونت ناير في بروكسل Cinquatenaire قائمة اهم الاماكن السياحية في بروكسل بلجيكا ، ولذلك لاحتوائها على مجموعة رائعة وكبيرة من المساحات الخضراء والأشجار الضخمة والنادرة وأيضاً النباتات الجميلة ذات الألوان المختلفة، مما يجعل الحديقة مكان مناسب للاسترخاء والهدوء .

بروكسل تاون هول

تقع بروكسل تاون هول Brussels Town Hall داخل الميدان الكبير أو الساحة المركزية الشهيرة في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، وتعتبر القاعة من أشهر معالم السياحة في بروكسل وذلك بسبب المعمار الجميل الذي تتميز به فيعود بناؤها للقرن الخامس عشر وقد بُنيت على طراز المباني في أواخر العصور الوسطى، الطراز القوطي ..

 

القصر الملكي

القصر الملكي في بروكسل The Royal Palace هو القصر الرسمي لملك وملكة بلجيكا والعائلة الملكية ، ويُعد أيضاً المقر الرسمي للحكم فهو يحوي المكتبين الخاصين بالملك والملكة، كما يضم مكاتب موظفي الحكومة الخاصين بالملك

يقع القصر الملكي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل ، ويوجد أمامه الحديقة الملكية الشهيرة التي تحولت حالياً لمتنزه لعامة الشعب وكلاهما يعتبران من اهم الاماكن السياحية في بروكسيل .

الأتوميوم

تم تصميم أتوميوم Atomium في العام 1958 ليكون الجناح الرئيسي ورمز للمعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم في مدينة بروكسل ، ولم يكن مقصوداً أن يدوم البناء إلى ما بعد المعرض، ولكن نجاحه وشهرته جعلته رمزاً ومعلماً شهيراً من معالم بروكسل ، لا سيما أن شكله المميز المُكون من 9 كرات مترابطة على شكل مجسم للذرة جعلت منه مَعلماً فريداً .

حديقة أوروبا الصغيرة

تُعد حديقة أوروبا الصغيرة Mini Europe من أشهر وأهم معالم السياحة في بروكسل تحوي الحديقة 350 نموذجاً لأشهر المعالم الاوروبية لـ 80 مدينة في قارة أوروبا، تم افتتاحها لأول مرة في عام 1989 لتظل حتى الآن رمزاً هاماً و معلماً فريداً ليس فقط في مدينة بروكسيل بل في القارة الأوروبية كلها .

منتزه واليبي

متنزه واليبي Walibi من اهم اماكن السياحة في بروكسيل حيث يعد أكبر حديقة ألعاب وملاهي مائية في بلجيكا، يقع المتنزه في مدينة فافري التي تبعد مسافة 30 كيلو متراً عن العاصمة البلجيكية بروكسل، ويمكن الوصول إلى المدينة عن طريق القطار. تضم الحديقة 40 لعبة ترفيهية مختلفة، يوجد 16 منها للأطفال، كما تضم ملاهي مائية

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …