طيران ناس يوقع اتفاقية مع CFM الدولية لشراء محركات LEAP-1A

الرياض – سفاري نت

أعلن “طيران ناس”، الطيران الحائز على جائزة الناقل الوطني والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، الذي أسسه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان عن توقيع إتفاقية مع شركة CFM الدولية، المورد الرائد لمحركات الطائرات التجارية، لشراء محركات LEAP-1A.

تم توقيع الاتفاقية في فرنسا تزامناً مع زيارة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى باريس، وبحضور عايض الجعيد رئيس مجلس إدارة شركة “طيران ناس”، وبندر المهنا الرئيس التنفيذي للشركة، وفيليب كوتو نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة Safran\CFM الدولية.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الموقعة بين الطرفين 6،3 مليار دولار (23،6 مليار ريال سعودي)، وتنص على قيام شركة CFM الدولية بتزويد “طيران ناس” بمحركات ‏LEAP-1A‎‏ لأسطول الطائرات الجديد المكون من 08 طائرة neo ‏A320 و‏المقرر وصولها ابتداءً من العام الجاري 2018م. بالإضافة إلى اتفاقية صيانة وخدمات طويلة الأجل لأسطول طائرات A320 مع CFM،

وفي هذه المناسبة، قال عايض الجعيد، رئيس مجلس إدارة شركة طيران ناس: “إنه لمن دواعي سرورنا أن ندخل في شراكة مع شركة CFM في إطار تعزيز جهودنا لمواصلة التطوير الاستراتيجي”. مضيفاً: “إن نجاح شركة CFM وقوة أداءها على مر السنوات يأتي كعنصر أساسي لاتفاقيتنا مع شركة إيرباص لشراء 80 طائرة من نوع A320 neo بقيمة 3.6 مليار دولار. وستدعم هذه الشراكة رؤيتنا الطموحة في النمو والتطور والتي من شأنها توسيع خططنا الرامية إلى تحقيق النجاح باعتبارنا الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والمنطقة”.

من جهته قال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لشركة “طيران ناس”: “لقد نجحنا بعملنا مع أسطول طائراتنا الحالي من نوع ايرباص A320التي تعمل بمحركات CFM56-5B، والتي مكنتنا من الحفاظ على معايير الأداء العالية والتكلفة المنخفضة في العمليات”. وأضاف : “إن تزويد أسطولنا القادم من طائرات A320neo بمحركات LEAP-1A26 يوفر كفاءة عالية وهياكل منخفضة التكلفة للعمل في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة في المنطقة. لا تمنحنا هذه الشراكة، الثقة في مواصلة تقديم أفضل الخدمات وأدق المواعيد لضيوفنا المسافرين، فحسب، بل تمكننا أيضاً من تعزيز عروضنا محلياً ودولياً”.

ومن جانبه، قال فيليب كوتو، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة Safran\CFM الدولية: “إنه لشرف لنا أن نوسع شراكتنا مع “طيران ناس” بتزويدهم بمحركات LEAP-1A”. مضيفاُ: “نتطلع لتقديم كل الفوائد من محركات LEAP المتطورة لأسطوله كجزء من النمو المستمر لخطوط الطيران في الشرق الأوسط”.

يقدَّم “طيران ناس” تجربة سفر فريدة لهم من خلال توفيره خدمات مميزة وحلول رقمية متقدمة، وذلك لإثراء تجربة ضيوفه المسافرين على متن رحلاته. ويظهر النمو السريع لطيران ناس في سجل الشركة، حيث نقل أكثر من 6.4 مليون مسافراً في عام 2017، بمعدل سنوي مركب مرتفع بنسبة 17% منذ 2010.

 

نبذة عن طيران ناس:

طيران ناس هو شركة طيران سعودية وطنية، يضم أسطولها 30 طائرة من طراز أيرباص A320 ، مصممة بدرجتي سفر: درجة الأعمال والدرجة الاقتصادية، ويُشغّل أكثر من 1100 رحلة أسبوعيًا. ويصل طيران ناس إلى أكثر من  17 وجهة داخلية و53 وجهة دولية.

ومنذ انطلاقته عام 2007، قدّم طيران ناس خدماته لأكثر من 38 مليون راكبًا، تم نقلهم بنجاح من المطارات الرئيسية في الرياض وجدة والدمام وأبها. ويحرص “طيران ناس” على تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار، والالتزام بدقة مواعيد السفر وخدمة العملاء المميزة، والذي كان نتيجته حصول “طيران ناس” على جائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط في حفل جوائز السفر العالمية لثلاثة أعوام متتالية 2015 و 2016 و 2017، وكذلك جائزة سكاي تراكس عام 2017.

في خطوة لمواصلة النمو والاستثمار في منتجاته وعلامته التجارية، كشف “طيران ناس” النقاب عن هوية حديثة في عام 2013، وضخ استثمارات كبيرة في عام 2014 عزز من خلالها أسطول طائراته، واستحدث درجة رجال الأعمال، وأطلق خدمات جديدة ومتنوعة. كما قام “طيران ناس” بتوسيع نطاق محفظة شراكاته بتوقيعه لاتفاقية مع شركة ايرباص لشراء 120 طائرة جديدة من نوع A320neo بتكلفة وصلت إلى 8.6 مليار دولار، وتعتبر هذه الاتفاقية تاني أكبر اتفاقية من نوعها في المنطقة. بالإضافة  إلى توقيعه اتفاقية مشاركة بالرمز مع طيران الاتحاد، وبيجاسوس، وخطوط جيت الجوية.

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة www.flynas.com

 

نبذة عن شركة CFM الدولية:

شركة CFM الدولية، هي الشركة الرائدة لتوريد محركات الطائرات التجارية في العالم. وهي شركة مشتركة بين جنرال إلكتريك ومحركات طائرات Safran بالتساوي. ويعتبر محركات LEAP-1A أبرز منتج مقدم من الشركة، وقد أصبح محرك LEAP الخيار المفضل للجيل القادم من الطائرات ذات الممر الواحد، حيث تم استلام أكثر من 15000 طلب.

لمزيد من المعلومات بخصوص شركة CFM الدولية، تفضلوا بزيارة موقعنا الالكتروني www.cfmaeroengines.com  أو متابعتنا عبر تويتر @CFM engines.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية للطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها المنتظمة من مطار الشارقة بدءا من اليوم

سفاري نت – متابعات استأنفت العربية للطيران الإماراتية رحلاتها المجدولة من مطار الشارقة الدولي اعتبارا من …